حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 40685

الحر يسيطر على نقاط حدودية مع الأردن

الحر يسيطر على نقاط حدودية مع الأردن

الحر يسيطر على نقاط حدودية مع الأردن

14-08-2013 01:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - سيطر مقاتلو المعارضة المسلحة في سوريا على نقاط عسكرية على الحدود الأردنية، مساء الثلاثاء، في الوقت الذي أغارت مقاتلات النظام على مناطق في ريف حمص واللاذقية ودرعا.

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" أن الجيش السوري الحر سيطر على المخفر 29 القريب من الحدود الأردنية.

وذكر ناشطون أن مقاتلي المعارضة سيطروا أيضا على كتيبة الهجانة التي تحمي معبر نصيب الحدودي الذي يشكل آخر معاقل القوات الحكومية على الحدود السورية الأردنية.

وكان مقاتلو المعارضة السورية المسلحة شنوا قصفا مدفعيا على نقاط تجمع للقوات الحكومية في دير الزور شرقي البلاد، في الوقت الذي أغارت مقاتلات النظام على مناطق في ريف حمص واللاذقية ودرعا.

وذكرت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن الجيش الحر استهدف بالمدفعية مدرسة "المميزون" في مدينة دير الزور التي يتحصن فيها عدد كبير من عناصر القوات الحكومية بعد خروجهم من حي الحويقة الاستراتيجي الذي سيطرت عليه المعارضة.

وفي حلب اندلعت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في حي بستان باشا، واستهدف الجيش الحر تجمعات لقوات النظام في ثكنة "المهلب" و"الدفاع المدني" في حلب.

وفي اللاذقية شن الطيران الحربي قصفا جويا على قرى جبل الأكراد بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش الحر والقوات الحكومية التي تسعى إلى استعادة بعض القرى التي سيطرت عليها المعارضة هناك.

واستهدف مقاتلو المعارضة في حماة رتلا عسكريا على طريق الحرير بين خناصر أسفر عن مقتل عدد من القوات الحكومية وتدمير شاحنتي نقل ومدافع وفقا للناشطين.

وأغار الطيران الحربي على نوى في ريف درعا، وعلى قرى الفرحانية وتلبيسة في ريف حمص.

قتلى بمواجهات بين فصائل معارضة

في هذه الأثناء أفاد مراسلنا بوقوع عشرات القتلى والجرحى في تفجير سيارة مفخخة استهدفت مقر كتائب "أحفاد الرسول" في مدينة الرقة.

وقال سكان في المدينة إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين "دولة الإسلام في العراق والشام" وكتائب أحفاد الرسول وهما فصيلان من فصائل المعارضة المسلحة.

وأضافوا أن عناصر دولة العراق والشام استهدفوا مقر كتائب أحفاد الرسول الذين يتخذون من مبنى محطة القطار مقراً لهم بسيارة مفخخة راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح.

وقالت مصادر في المدينة لـ"سكاي نيوز عربية" إن "الجانبين استخدموا الأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون وإن المعارك دارت قرب مقار أحفاد الرسول في شارع القطار قرب مدرسة المعري ودوار القطار ".

إلى ذلك قتل شخص، وأصيب أكثر من 10 آخرون بجروح في إطلاق نار من أحد عناصر "دولة الإسلام في العراق والشام" على متظاهرين في مدينة الرقة ضد دولة العراق والشام والكتائب المتناحرة في المدينة.

وتشهد مدينة الرقة منذ منتصف الشهر الماضي مواجهات بين الكتائب الإسلامية والتي سيطرت على المدينة بداية شهر مارس الماضي وهي أول محافظة سوريا تخرج عن سيطرة النظام السوري .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 40685

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم