حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,29 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 9715

مقاولين وشركات ادوية ومواطنين يطالبون الحكومة بدفع عشرات الملايين من ديونها

مقاولين وشركات ادوية ومواطنين يطالبون الحكومة بدفع عشرات الملايين من ديونها

مقاولين وشركات ادوية ومواطنين يطالبون الحكومة بدفع عشرات الملايين من ديونها

14-11-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - من المتوقع ان تكثف بعض الجهات من   شركات القطاع الخاص والمواطنين من جهودها لتحصيل المستحقلات المالية لها على بعض الوزارت   واجهزة الحكومة  

 "نقابة المقاولين الاردنيين "   تدرس   الية التعامل مع تأخر وزارتي الأشغال العامة والإسكان والمالية" تطالب   بدفع مستحقاتهم المالية التي تقدر بنحو 100 مليون دينارورغم ان   الحكومة دفعت 10 ملايين فقط من قيمة المطالبات، وما يزال في ذمتها 90 مليون دينار.

 

في نفس الوقت فان شركات الادوية   التي قامت في توريد انتاجها من الادوية الى وزارة الصحة والمستشفيات العامة   وتبلغ   مطالبات الشركات بأكثر من 50 مليون ولم تقبض ثمنها مما حملها اعباء مالية كبيرة اثر على نشاطها وتوسعها.

 

بينما يطالب   مئات المواطنين باثمان اراضيهم بعد   استملاك اراضيهم في مختلف المحافظات و المناطق لاقامة المشاريع من "المناطق التموية وخطوط سكك الحديد ومشاريع المياة   والسياحة وغيرها "   وتقدر مطالبات المواطنين بعشرات الملايين    وخاصة انعدم الدفع   يفرض على الحكومة   دفع 9 بالمئة من ثمن الاستملاك كفائدة شهرية   للمستحقين

 

 

في حين فان هناك شكاوى من لمواطنون من تاخر دائرة الضريبة الدخل والمبيعات    في اعادة الردياتهم التي من شهور, حيث يوكد لهم الموظفين ان التأخير ناتج عن عدم وجود مخصصات للرديات

وتشعر نقابة المقاولين وشركات الادوية والمواطنين    ان في ظل الازمة الاقتصادية فان الاحتمال الاكبر هو تاجيل دفع المستحقات   المالية.

 

يشار ان العجز في الموازنة   قد بلغ    اكثر من مليار دينار   وزاد الاقتراض الداخلي وبلغ الدين العام مستوى 9.4 مليار دينار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9715
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-11-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم