حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,4 أكتوبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 19264

2145 دينار حصتي

2145 دينار حصتي

2145 دينار حصتي

29-02-2012 01:13 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

  2145 دينار حصة كل مواطن من المديونيه المترتبه عل الخزينه , يا فرحتي وعندما نضرب الرقم ب 6 معدل عدد ألأسرة ألأردنية يصبح المجموع 12870 دينار حصة كل اسرة , نضيف اليها 22 نوع من انواع الضرائب و16 % استفتاح كضريبة مبيعات تدفع مقدما لكل سلعة نلهج بالدعاء للحكومات المتعاقبه , فقد أجهزت على كل قطرة عرق للكادحين وصغار الكسبه ومتوسطي الدخل لتضخ في قصور المحاسيب والروس ( الصغيره ) الواطيه والتي اصطلح على تسميتها روس كبيره , تدفئه مركزيه وبرك سباحه وسيارات فارهه وو الخ . سؤال برسم ألأجابه كيف يطلق على الفاسدين روس كبيره ؟

تصريحات وزير الماليه غير البريئه بأن الاقتصاد ألأردني شبيه باقتصاد اليونان والعودة عنها , وفي نفس السياق يسرب خبر حصة المواطن من المديونيه فبركه لأيصال رسالة مفادها أنكم على حافة الجوع وألأفلاس وعليكم الرضوخ لأي قرارا أو أملاء ياتي من الدوائر المشبوهه . مخاض المعلمين اسفر بعد مساومات ترقى لمساومات الحسبه المركزيه عند شراء بكسة بندوره او راس ملفوف , عن زيادة الرواتب التي بالكاد تلبي استحقاقات البقاء على قيد الحياه . ولا زال المخاض يراوح في مسألة مساواة رواتب المتقاعدين العسكريين التي وعد الملك بها , فقد سمعنا تصريحات متعددة تشي بارتباك وتردد الحكومه ونيتها المبيته للألتفاف على وعد الملك , وقد استدان المتقاعدين العسكريين كرتونتين بيض وبكسة بطاطا وجركن كاز للتدفئه لكل منهم على ذمه الزيادات التي لم تأت ولن تات كما وعد الملك , وسيعاني المتقاعدين ألأمرين لسداد مديونيتهم الفلكية فهم برواتبهم المنهوبه بالكاد يلبون متطلباتهم فكيف حين يثقلونها بأعباء ومديونيه جديده .

جائنا الآن نبئا سارا ففاتورة الكهرباء زادوها , والماء ايضا ورسوم المهن تضاعفت لتغطية العجز الذي تسبب به نهب ألأمانه من قبل الفاسدين , وأجور النقل , تلك حالات فساد مع سبق ألأصرارا والترصد , كما سيعمل التجار على زيادة اللحوم المثلجه 15% كما افادت وسائل ألأعلام ,وقد أعلمني صاحب سوبر ماركت بأن فاتورة الكهرباء الشهريه كانت 1000 دينار جائته لهذا الشهر مبلغ 1500 دينار سيعمل على تغطيتها برفع قيمة السلع على المستهلك . نحن ندفع ثمن تبعات الحكومات الهابطه بالمضلات واعتبارنا فئران تجارب فقد مر علينا للآن 11 حكومه خلال 12 سنه ومبشرين بواحده على الابواب اضافة لمجلس نواب على المقاس واللة يلطف وضعونا جميعا مكرهين مسلوبي ألأراده في الهاويه . اما الفاسدين من فئة خمس نجوم فما فوق فهي قلة ادب ووقاحه لو طالبنا بحسابهم . سيدفع ألأردنيون ثمن بلاوي لم يكن لهم لا رأي أوذنب او يد أو اراده بها ومن ارتكب هذه البلاوي سيفرون عند اول مصيبة تحيق بنامصطحبين ثرواتنا المسلوبه ورح نعمل ( ديليت ) ل 12 سنه من تاريخنا ونبدأ من جديد ... وكاسك ياوطن .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19264
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-02-2012 01:13 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل تتوقعون رحيل حكومة الخصاونة قبل نهاية العام الحالي؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم