حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15789

فيتامين «دي» الشمسي مع الكركم لإبعاد شبح الشيخوخة

فيتامين «دي» الشمسي مع الكركم لإبعاد شبح الشيخوخة

فيتامين «دي» الشمسي مع الكركم لإبعاد شبح الشيخوخة

18-07-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

  

 

سرايا - وجد باحثون أميركيون أن نوعا من فيتامين «دي»، وهو فيتامين «دي3» الذي يصنعه جسم الإنسان بالدرجة الرئيسية عند تعرضه لأشعة الشمس، مع الكركم وهو مادة كيميائية توجد في البهارات، قد يساعدان في تحفيز جهاز المناعة لدى الإنسان في سعيه لإزالة الترسبات الموجودة على جدران أوعية الدماغ لدى المصابين بمرض الزهايمر، أو «خرف الشيخوخة». ويعتبر وجود ترسبات «أميلويد بيتا» أهم أعراض حدوث مرض الزهايمر. وقال فريق من باحثين في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس وآخرين في معهد الأبحاث البيولوجية الجزيئية على الإنسان في الجامعة، نشروا دراستهم في مجلة «مرض الزهايمر» هذا الشهر، إن هذه النتائج قد تقود إلى علاج لمرض الزهايمر.

 

وأجرى الباحثون بقيادة الدكتور ميلان فيالا تحاليل لعينات من دم 9 من المرضى و3 من الأصحاء ودرسوا الخلايا التي تلعب دورا مهما داخل جهاز المناعة لتنظيف مناطق الدماغ من النواتج المتخلفة، ومنها «أميلويد بيتا» الذي يترسب على الأوعية. واستخدم الباحثون فيتامين «دي 3» ونوعا من الكركم الذي تم إنتاجه صناعيا، بعد أن ظهر أن الكركم الطبيعي لا يُمتص بسرعة، كما أنه يتحلل إلى مواده الأولى قبل أن يتم امتصاصه. وأظهرت الاختبارات أن ترسبات «أميلويد بيتا» الضارة ازدادت التصاقا بخلايا جهاز المناعة التي تؤدي مهمة تنظيف الأوعية، بعد استخدام توليفة من فيتامين «دي» والكركم المنتج صناعيا. وهذا ما يؤدي إلى إزالته وإبعاد شبح الخرف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15789
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-07-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم