حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37727

مبابي هداف كأس العالم وميسي أفضل لاعب

مبابي هداف كأس العالم وميسي أفضل لاعب

مبابي هداف كأس العالم وميسي أفضل لاعب

19-12-2022 09:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توج اللاعب الفرنسي كيليان مبابي مهاجم المنتخب الفرنسي، هدّافاً لبطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022" برصيد ثمانية أهداف.

وسجّل مبابي ثلاثة أهداف في مواجهة الأرجنتين في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس على ستاد لوسيل، والتي انتهت بفوز الأرجنتين بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتعد أهداف مبابي أعلى رصيد يصل إليه أي لاعب في نسخة واحدة من بطولة كأس العالم، منذ مونديال كوريا الجنوبية واليابان والتي حققها البرازيلي رونالدو 8 أهداف.

وبات مبابي ثاني لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل في نهائيين متتاليين للمونديال، بعد البرازيلي فافا في نسختي 1958 و1962، وهو أصغر لاعب في التاريخ (23 عاماً) يصل إلى رصيد 10 أهداف في كأس العالم، وأول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في نهائي المونديال منذ عام 2022 عندما فعلها البرازيلي رونالدو في شباك ألمانيا.

من جانبه، حصل ميسي على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وذلك بعد مساعدته على تتويج منتخب بلاده بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخها.

وسجل ميسي هدفين، إضافة إلى خمسة أهداف أخرى في البطولة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب صدارة الهدافين، ويُتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

ونجح ميسي في التسجيل في كل مباريات المنتخب الأرجنتيني في البطولة بدءاً من دور المجموعات وحتى النهائي.
وصنع ليونيل ميسي التاريخ في قطر، بعدما عادل رقم جابرييل باتيستوتا كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأرجنتين في كأس العالم (13)، كما أصبح أول لاعب يصنع أهدافا في خمس نسخ مونديالية مختلفة.

ودخل ميسي إلى أرض الملعب للمرة الأولى في كأس العالم في الدقيقة 76 من المباراة أمام صربيا والجبل الأسود في ألمانيا 2006، وخلال 3 دقائق أرسل تمريرة مثالية صنع منها هيرنان كريسبو هدفاً، وبعد عشر دقائق سجل ميسي هدفاً لتنتهي المباراة بفوز عريض بسداسية نظيفة في أحد أكبر انتصارات منتخب التانجو في تاريخ البطولة.

كما تم تتويج الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس مرمى في بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022" (القفاز الذهبي) بفضل تصدياته المبهرة والتي قادت بلاده لمنصة التتويج.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37727

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم