حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 89399

قطر: 3.4 مليون مشجع حضروا مباريات كأس العالم بالملاعب

قطر: 3.4 مليون مشجع حضروا مباريات كأس العالم بالملاعب

قطر: 3.4 مليون مشجع حضروا مباريات كأس العالم بالملاعب

19-12-2022 09:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استقبلت قطر أكثر من 1.4 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم خلال بطولة كأس العالم 2022، التي انطلقت منافساتها في 20 تشرين الثاني الماضي، واختتمت أمس.

ووفقا لموقع اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث في إحصاءات حديثة، اليوم الاثنين، فقد بلغ إجمالي عدد الحضور الجماهيري لمباريات بطولة كأس العالم نحو 3.4 مليون مشجع، بمتوسط حضور للمباراة الواحدة تجاوز 53 ألف مشجع، وبطاقة استيعابية إجمالية تجاوزت 96 بالمئة.

وقال الأمين العام للجنة ورئيس بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، حسن الذوادي، إن مشجعي المونديال، استمتعوا بطبيعة البطولة متقاربة المسافات، حيث تمكن الآلاف من حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات البطولة، لأول مرة في التاريخ الحديث لكأس العالم، بفضل تقارب المسافات بين الاستادات الثمانية، التي تقع جميعها ضمن مسافة لا تتجاوز ساعة واحدة من وسط مدينة الدوحة، ويمكن الوصول إليها بسهولة باستخدام المترو أو الحافلات، أو سيارات الأجرة.

إلى جانب ذلك، أوضح الذوادي أن الأنشطة الترفيهية التي أقيمت في مختلف مناطق الدوحة على هامش البطولة، حظيت بشعبية كبيرة، حيث حضر أكثر من 530 ألف شخص هذه الفعاليات يومياً خلال أيام البطولة.

وتوزعت هذه الفعاليات في مهرجان الفيفا للمشجعين بحديقة البدع، والمناطق المحيطة بالاستادات، وعلى كورنيش الدوحة وفي مناطق المشجعين في أنحاء البلاد.

وقال الذوادي إننا تعهدنا أمام العالم عام 2010 باستضافة نسخة مبهرة من كأس العالم، وبالفعل نظمنا نسخة استثنائية مبهرة من البطولة، ستمثل علامة فارقة في استضافات الفعاليات العالمية الكبرى.

وتابع قوله إننا تلقينا إشادة واسعة وآراء إيجابية للغاية من جميع الشركاء والمشجعين واللاعبين ووسائل الإعلام والمتطوعين، مضيفا أن تجربة التنقل السلسة والمريحة أسهمت بسهولة الحركة والوصول إلى الاستادات المونديالية وأبرز المعالم السياحية وأماكن الإقامة ومناطق الفعاليات، كما استمتع الجميع بالأجواء الاحتفالية التي انطلقت بمناسبة استضافة البطولة العالمية مع باقة من الأنشطة والعروض الترفيهية التي شملت أنحاء البلاد.

واكد الذوادي أن الحدث التاريخي سيترك إرثاً اجتماعياً واقتصادياً وبيئياً مستداماً للدولة والمنطقة بأسرها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 89399

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم