حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3714

تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا موضوع شائك

تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا موضوع شائك

تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا موضوع شائك

30-05-2021 10:00 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
وافقت إدارة الدواء الأوروبية EMA واللجنة الدائمة للتطعيم STIKO أمس على تطعيم الأطفال والشباب من سن 12-16 عاماً بمطعوم "فايزر- بيونتيك" وذلك بعد صدور نتائج لدراسة أجريت على 1100 طفل وشاب ولكن كان هنالك تحفظات على عدد الأطفال القليل الذين تلقوا المطعوم في هذه الدراسة وتخوفات متعددة لان اجسام الأطفال من حيث الوزن والتفاعلات البيولوجية تختلف عن الكبار وطلبت صناعة مطعوم خاص بالأطفال ومن المحتمل انتاجه حتى نهاية هذا العام.

ولكن الانظار تتجه الى أمريكا وكندا اللواتي تم البدء فيها بتطعيم الأطفال والشباب منذ مطلع شهر أيار من هذا العام وبهذا ستكون الاعداد كافية لمعرفة التأثير المناعي على الأطفال والاعراض الجانبية والتي وردت في الدراسة السابق ذكرها بنسبة 16% وتلخصت في اوجاع الرأس والتعب العام .

ان لتطعيم الأطفال أهمية خاصة وذلك لان نسبة الأطفال والشباب في المجتمعات الناشئة عالية جداً وقد تصل الى 40% من عدد السكان وتطعيم هذه النسبة يوصل الكثير من المجتمعات الى ما يسمى بمناعة القطيع والتي تتطلب تطعيم واصابة 70-80% من المواطنين .

في الفترة السابقة كانت نسبة الإصابة لدى الأطفال قليلة وتطور المرض للمصابين خفيف ونسبة الوفيات اقل بثماني مرات من كبار السن ولكن لإصابة الأطفال ابعاد نفسية واجتماعية خاصة .

ان ضرورة التعليم الوجاهي تتطلب اتخاذ إجراءات متعددة للحفاظ على سلامة الأطفال فمثلاً تم تطعيم المعلمين والعاملين في السلك التعليمي وهناك دول تجري فحص PCR مرتين في الاسبوع لطلاب المدارس كما هو الحال في بريطانيا او اجراء الفحص السريع بشكل يومي ومراعاة التباعد الاجتماعي في المدارس وتقليص اعداد الطلبة في الغرف الصفية وارتداء الكمامات والتهوية المستمرة لغرف الدراسة .

لذلك فإن تطعيم الأطفال اصبح ضرورة ملحة لا مفر منها .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3714
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-05-2021 10:00 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم