حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 62151

"معضلة" جديدة تواجه الأردنيين متلقي لقاح فايزر المسافرين للسعودية بشكل اضطراري

"معضلة" جديدة تواجه الأردنيين متلقي لقاح فايزر المسافرين للسعودية بشكل اضطراري

"معضلة" جديدة تواجه الأردنيين متلقي لقاح فايزر المسافرين للسعودية بشكل اضطراري

25-05-2021 03:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - يواجه المواطنون الأردنيين الراغبين بالسفر الى المملكة العربية السعودية بشكل اضطراري و مستعجل معضلة جديدة تواجههم بعد أن رفضت السعودية إدخال متلقي لقاح سينوفارم الصيني الى المملكة العربية السعودية لعدم اعتماده، حيث برزت مشكلة جديدة في لقاح فايزر الأمريكي، تحدث عنها أحد المواطنين الاردنيين لسرايا.
و أضاف المواطن لسرايا أن زوجته ترغب بالسفر الى السعودية لرعاية والدتها المريضة وقد حصلت على الجرعة الأولى من مطعوم فايزر الأمريكي، إلا أن المشكلة بأن السعودية اشترطت أن يمضي مدة 14 يوماً على تلقي الجرعة الثانية من المطعوم للسماح لها بالدخول، وهو الأمر الذي بسببه إلتغى حجز السفر الخاص بها أكثر من 4 مرات.
و بين أنه إذا رغبت بالسفر قبل إنقضاء مدة 14 يوماً فإنه سيتم إخضاعها للحجر المؤسسي فور دخولها الى السعودية لمدة أسبوع، وهو أمر لا يتناسب مع ظروفها كون مدة زيارتها أسبوعين فقط.
و أشار لسرايا أنه حاول تقديم موعد الجرعة الثانية لها للتمكن من السفر إلا أنه لم يتم الإستجابة لها بالمطلق، مشيراً أن الحجز الأخير لسفرها يأتي في 21/6/2021 وعليه فإن آخر موعد ليكون قد مضى عليها 14 يوماً هو بتاريخ 6/6/2021، مناشداً وزارة الصحة العمل على تقديم موعد الجرعة للتمكن من دخول السعودية.
وناشد المواطن محمد العزة عبر سرايا وزير الصحة بالإيعاز بتقديم الجرعة الثانية واعتبارها كحالة طارئة مستثناة من جدول المواعيد.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 62151

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم