حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13658

د. خليف الطراونه يكتب لسرايا : عادت سرقات البنوك

د. خليف الطراونه يكتب لسرايا : عادت سرقات البنوك

د. خليف الطراونه يكتب لسرايا : عادت سرقات البنوك

20-01-2019 05:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عادت سرقات البنوك وحالات السطو المسلح للظهور مجددا. وهذا يقود إلى سؤال مهم: لماذا نرى سهولة في سرقة البنوك؟ هل هو لعدم وجود الاحتياطات الأمنية مثلا من صفارات إنذار ورجال أمن خاص وغيرها الكثير من الاحتياطات الأمنية الخاصة بالبنوك، أم أن السبب يعود إلى رخوة القبضة الأمنية حول هذه المنشآت المالية، أم إلى سوء التخطيط والإدارة، وإعطاء الموافقة لفتح هذه الفروع في مناطق غير آمنة أو غير مجهزة بشكل سليم.هذه أسئلة مشروعة يجب أن تفتح الباب على مصراعيه لدراسة كل الأسباب المحيطة بعمليات السطو (قبل وأثناء وبعد عملية السطو) ومراجعة التشريعات الخاصة بذلك وتغليظ العقوبات على هذا النوع من الجرائم وعدم شمول مرتكبيها بأي نوع من أنواع العفو أو تخفيض العقوبات.

إنه أمر مخزن ومقلق ان نرى حوادث السرقات تحصل وتزداد وتيرتها وتختلف أنواعها وأشكالها من سرقة الأفراد وممتلكاتهم إلى السطو على البنوك والمحال التجارية ثم سرقة ونهب المال العام والمؤسسات العامة والتهرب من الضرائب والجمارك إلى سرقة الأبحاث العلمية ...والقائمة تطول.

إلى متى يبقى هذا الجرح النازف على مرأى ومسمع كل اجهزة الدولة ومؤسسات البحث العلمي ومراكز الدراسات والجامعات الرسمية والخاصة باعتبارهم حواضن الفكر والثقافة؟!.
وفِي الوقت الذي نأمل فيه إجابة المعنيين عن هذا السؤال ، لنسأل الله أن يحفظ الأردن وأهله آمنا مستقرا في ظل سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13658

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم