حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,7 يوليو, 2025 م
طباعة
  • المشاهدات: 92321

شو الحل ؟

شو الحل ؟

شو الحل ؟

07-08-2018 01:46 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انا عندي دار و شكلي حلاو و عندي سيارا و كلشي تمام بس متت وانا ببحث عن جامعيه بس كلهن رفضني لإني مش جامعي شو اعمل ليش بدهن جامعي شو فيها لو كنت توجيهي و المشكله لما اقولهن بدياها لحتا تعلم اولادها بقولنلي لو مهتم بالتعليم كان انت تعلمت و تعبت مثلنا . بس انا بدي مثقفه مشان اولادي ما يقولوا أمي مش مثقفه
اسف علطاله و شكرن سلفن علا كل يلي بدهم يعلقو شكرن








طباعة
  • المشاهدات: 92321
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-08-2018 01:46 PM

سرايا

2 -
يا رجل شكلك دارس خامس ج بس مش هون بالصين يا زلمه روح تعلم القراءه والكتابه احسنلك من الزواج
07-08-2018 02:25 PM

Azzam

التبليغ عن إساءة
3 -
السلام عليكم ورحمة الله...

شكرن سلفن .....

عفن مقدمن.....ههههه

جامعيه ولا مش جامعيه الزواج قسمه ونصيب يمكن يكون نصيبك عالمة ذره ....

الله يهدي البال

07-08-2018 05:35 PM

..زهرة النرجس..

التبليغ عن إساءة
4 -
والله لو يتقدملي واحد فوق فوق و مش دارس جامعة والله ما بقبل فيه و كل الجامعيات هاي الأيام بدهن جامعي ، الدنيا تطورت . و البنات صارت تفهم مش متل زمان كانن هبلات عادي يرضن بواحد مش جامعي . كلهن طبعآ بدهن جامعي و بقولن شهادتي سلاحي فشو بدي بالزوج ؟ إلا إذا كانت الجامعية مش حلوة بهاي الساعة عادي بترضى فيك ممكن و مع ذلك رح تخجل من صاحباتها إنها أخذت واحد مش جامعي .
08-08-2018 08:18 AM

أنا جامعية

التبليغ عن إساءة
5 -
تاتعرف الخمسة من الطمسة . ليش تتعالى بالزوجة يعني ؟ ولك مهي حواء يلي انخلقت من ضلع آدم يعني المفروض هي يلي راسبة توجيهي و انت جامعي لحتى هي يلي تتعالى فيك مش انت . مهي هيك رجولتك بتنزل من نظرها و نظر يلي حواليك إنه كيف زوجتك أعلى منك دراسيآ .
08-08-2018 08:32 AM

ههههههههه

التبليغ عن إساءة
6 -
السلام عليكم ،،،،،،،،،،،،،،
أخي الكريم :-
الدراسة ليست كل شيئ بالحياة ، ولربما سيعلق علي أحدهم ولن يعجبه رأيي ، ولكني أعلنها لك بأن أبي دارس للصف السابع ، وأمي دارسة للصف السادس ، وأنا جالس خلف مكتبي كمحاسب في إحدى الدوائر .
أخي الكريم :- لم يكن والدي ولا والدتي يحثوني على الدراسة ، ولكن الله قدر وما شاء فعل .
هذا مثال ضربته لك عن نفسي لتأخذ العبرة منها ، وأرجو منك أن تبحث عن الدين والخلق ، فلا تغررك الدراسة بدون خلق ، فالرسول الكريم قدوتنا وهو أعلم إنسان على وجه الأرض بوحي من الله عز وجل ، وهو القائل :- { إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق } . محمدكو . سلام .
محرر :-
الرجاء إظهار تعليقي لما فيه من فائدة ، وقد تعبت عليه .
08-08-2018 08:35 AM

محمدكو

التبليغ عن إساءة
7 -
أحيان بتكون يلي مش دارسة أفهم و أعرف من وحدة متعلمة و هالشي أنا شفته بنسوان اخواني يلي كلهم ثنتين مش دارسات و 5 دارسات و والله أفضل وحدة فيهن و أفهم وحدة و أكثر ثقافة هي يلي مش دارسة بتعرف بكلشي بالحياة و فهمانة و ما شالله عليهت و في وحدة بالرغم من إنها جامعية بس مع ذلك والله مشيبيتنا و والله عقلها متل عقل ولد صغير و أفكارها هبلة و بتدل على عدم الوعي بالرغم من إنه أخوي يلي ماخذها دارس بس بقول والله والله ما في توافق فكري و الغريب كمان إنها هاي يلي قلتلكم مش دارسة جوزها دارس و مع ذلك توافق تام تام و الكل بحبها فهذا مش مقياس على الثقافة و الوعي .
08-08-2018 08:37 AM

التبليغ عن إساءة
8 -
ترا انت قاعد بتناقض حالك إنت ما بدكياها منشان تدرس اولادها لا انت بدكياها دارسة منشان تستولي على فلوسها بالمستقبل و تطمع براتبها أو إنك بدك تقلد صحابك بهيك شي . و عالجهتين انت غلطان . والبنت الجامعية ما بدها والله يصيروا يقولوا الناس زوجها جاهل
08-08-2018 08:42 AM

ضحكتني من قلبي

التبليغ عن إساءة
9 -
ليش بدك جامعية و انت مش دارس بلله ليش يعني البنت تدرس و الشب معفي عن التعليم يعني ؟ أصلآ لو أنا مكانهن والله والله والله ما باخذ أناني متلك و من هبل بعض البنات لما يتعبن أربع سنين جامعة ليوخذن مش متعلم ليش ما تتعب مثلهن . والبنت لما توافق عواحد مش دارس هيك بتفتح المجال للشباب يتمادوا و ما يكملوا تعليمهم و بتساهم بذكورية مجتمعها . خليكن عوانس ولا توخذن هالأشكال الأنانية
08-08-2018 08:48 AM

ياسلام

التبليغ عن إساءة
10 -
كلهم آخرتهم بياخذوا دروس خصوصية تضحكش عحالك والله لو كانت عروستك معلمة ما رح تقدر تدسهم إلا بتخصصها . هاي إذا فرضنا إنك عنجد بالتعليم يا توجيهي بعرفش تنك كيف مش مستحي بطرح هيك مشكلة . و كيف ببتطاول و بتتعالى و انت الزلمة يلي إنت يلي لازم تكون متعلم حتى ولو كانت زوجتك أمية حتى كونك الزلمة و رب الدار شو اولادك بدهم يحكوا عليك و انت مش متعلم ؟
08-08-2018 08:59 AM

إه

التبليغ عن إساءة
11 -
والله انا ما برضى عحالي أصرف عبنتي الجامعية بلاوي بأيام الجامعة تامنها آخر شي توخذ توجيهي أو حتى كلية لا والله مهي حلوة لا بحقي ولا بحقها . و غصب عنا بنطلب مهور عالية لبناتنا الجامعيات لإنها بتكون كافحت بحياتها و تعبت لحتى درست جامعة و هي بالأصل مش مجبورة . و عدا عن هيك بغض النظر قديش مهر البنت مهن أصلآ كله عالأغلب رح يحطنه ببيتك و المؤخر عبارة عن حبر عورق و الاثاث انت وياها قاعدين عليه فليش بتبخلوا عليهن بالمهور بلله ؟ بس في شباب صاروا يتمادوا بدهم جاكعية منشان تصرف عليهم بالمستقبل لا تضحك علينا
08-08-2018 09:05 AM

أبو عبدالله

التبليغ عن إساءة
12 -
بدك جامعية بمرة وحدة ؟ معقول منشان تعلم اولادك ؟ طيب انا بحكيلك خذلك وحدة دارسة صف أول ابتدائي منشان تعلمك كيفية الكتابة بالشكل الصحيح . يعني كلمة سيارا غلط هيك بتنكتب سيارة و كلمة شكرن و سلفن خبصتها خبص لإنها هيك بتنكتب : شكرآ سلفآ و كلمة علطالة غلط هيك بتنكتب : عالإطالة . فهمت درس اليوم ؟ اكتب تعليق خليني أعلمك أكتر هههههه
08-08-2018 09:09 AM

بدك جامعية لحتى تعلمك انت

التبليغ عن إساءة
13 -
آه والله صادقات ليش ما تعبت مثلهن ؟ لازم يكون في تكافؤ بالمستوى التعليمي . مش حلوة بحقهن يدرسن منشان يوخذن توجيهي . إلا مثل ما بقولوا كانت البنت ناصحة كثير او مش حلوة أو فيها عيبة بهاي الساعة بتوافق . مع إنه شو يلي جابرك توخذ جامعية و هي بالأصل مش مقياس على الزواج نهائيآ
08-08-2018 09:17 AM

صادقات البنات

التبليغ عن إساءة
14 -
أنا علقت عمشكلتك تعليق مرتب و صافي بس من هبلي خربطت و كتبته بتعليق على المشكلة يلي قبل مشكلتك . خربطت فيهن هههه بس ينصحك روح شوف تعليقي و ان شالله ترتاح نفسيتك و تتخذ القرار الأمثل . موفق ان شالله
08-08-2018 09:29 AM

ماهر

التبليغ عن إساءة
15 -
نصيحتي لما يتقدملك واحد مش متعلم حتى وو بشتغل شغل حكومي فلا توافقي عليه إذا إنه جاييك منشان شهادتك لإنه هوبده يتعالى فيك و انت رح تستحي فيه و هذا الشي مش لصالحك هو لو بفهم و لو متل ما بقول بدياها تدرس اولادها كان هو تعب و درس جامعة بس هو بده يقلد اصحابه و انت شو ذنبك بهالساعة بلله تنحطي بموقف هيك قدام صاحباتك منشان هو ينحط بموقف المتعالي قدام اصحابه ؟ أصلآ إنتن يلي بتفتحن الطريق للشباب ما يكملوا تعليمهم لما توافقن عليهم و هم يا دوووب ناجحين توجيهي
08-08-2018 09:37 AM

إلى كل البنات الجامعيات

التبليغ عن إساءة
16 -
ما أسخف منك الا اصحابك ، يلي ببحثوا عن دارسات و هم مش دارسين و انت بدك تعمل مثلهم بالاختيار و كإنه شي أساسي بصلاح الزوجة و شريكةالحياة و العمر هي الدراسة. و هذا الشي لحاله بدل على سوء فكرك التقليدي . لازم تكون أفكارك أوسع من هيك بس يلي بفكر متلك لازم يوخذ بنت مخلصة رابع راسب
08-08-2018 09:41 AM

الى صاحب المشكلة

التبليغ عن إساءة
17 -
شي مستفز والله يعني أنا عندي تلات بنات تنتين جامعيات و وحدة توجيهي علمي و هي التالتة عالمدرسة ما شاء الله ، بس يلي بتفز الواحد مرات في شباب أنانيين بدهم متعلمة و بكونوا مش متعلمين متل يعني بتيجي أم العريس وخواته يحاولن يقنعنك و يتسلبطن سلبطة بالإقناع لحتى ترضى بنت من بناتي الجامعيات بواحد متل هيك و حجتهم منشان تعليم اولادها هالكذابين يعني بتحججوا منشان تعليم اولادها . لعاد انا دارسة لصف تاسع و ما شالله بناتي مبدعات بالدراسة يعني ليش ما أجى جوزي و حكالي بدي جامعية ؟
08-08-2018 10:17 AM

أم تولين

التبليغ عن إساءة
18 -
إسمع مني بدي انصحك نصيحة مجرب . أنا كنت مثلك لما كنت ابحث كنت ابحث عن متعلمة و كلهن أحسهن يتمسخرن مسخرة لما عرفن إني عسكري يعني كنت اهين حالي و انا ألفلف عبيوت البنات و اتعب عالفاضي و اتضايق نفسيآ أنا و اهلي تامني آخر شي استسلمت و تزوجت من وحدة دارسةللأول ثانوي بس صدقني هالبنت تعلوا ولا يعلا عليها هسا عندي منها 3 اولاد و بنتين و عايشين أحلا حياة . فنصيحتي تبحث عن بنت الحلال يلي تفهمك و تفهمها سواء جامعية أو غيرها المهم ترتاحوا الثنين
08-08-2018 10:21 AM

عدنان

التبليغ عن إساءة
19 -
كلشي ولا تموت يا دكتور ههههههههه بدك جامعية يا بروفيسور إخص عهيك زلم صاروا يتباهوا بشهادات نسوانهم بدل ما يكونوا هم المتعلمين و يخلوا زوجتهم تتباهى بشهادتهم وين رجولتك يا دكتور
08-08-2018 10:33 AM

كلشي ولا تموت

التبليغ عن إساءة
20 -
هو بدك الصراحة ما وحدة متعلمة بتقبل عحالها توخذ مش متعلم هاي شغلة معروفة أما أنا عن نفسي بحكيلك تخرجت من الجامعة و بستنى حبيبي يلي كان بجامعتي كنا على علاقة حب و هكذا هينا مستمرين فلو مين ما أجاني ما بتخلى عن حبيبي . و بصراحة هيك كل صاحباتي الجامعيات برضه تزوجن عن حب زملائهن بالجامعة . صار الزواج كله عن حب ليش انت وين عايش ؟
08-08-2018 02:14 PM

أنا بحكيلك ليش برفضنك

التبليغ عن إساءة
21 -
انا بستغرب من البعض مستعد يفضل الجامعية على الجميلة !!!!!! أو الجامعية على الملتزمة و المحترمة !!!!!!! أو الجامعية على الفهمانة و يلي بتعرف الصح من الغلط !!!!!!!!! و المشكلة إنهم هذول يلي هيك بكونوا مش دارسين !!!!! عقولهم متخلقة بدهم يعالجوا النقص يلي عندهم عن طريق زوجاتهم بحجة تعليم اولادهم ههههههههه أصلا يل هيك لازم يقولوا بدياها جامعية لحتى تعلمني و تعلمني الصح من الغلط ههههههه
08-08-2018 02:40 PM

يسعدلي عقلك

التبليغ عن إساءة
22 -
عأساس الطلاب مقطعين حالهم بالدراسة . طيب أنا معلمة و جوزي دكتور ، بس صدقوني عمري ما درست واحد من اولادي من لما خلصوا الصف السادس هم اعتمدوا عحالهم ، حتى يا دوووب أكون فاضية أحك راسي يعني خطف لطف كنت أراجعهم بدروسهم بالشهر مرة ، و عدا عن إنه أنا اختصاصي كيميا يعني مش رح أقدر أعلم إبني عالإعراب و النحو بالعربي أو عالجغرافيا و هكذا .. و هيهم بوخذوا دروس خصوصية أريحلي
08-08-2018 03:21 PM

أم وائل

التبليغ عن إساءة
23 -
مهو انت لو تفتح راس طلاب الجامعة كلهم لتلاقي ثلاث رباعهم مثلك ما بعرفوا يكتبوا لإنهم هالثلاث أرباع دخلوا الجامعة بالغش الهستيري يلي بصير بقاعات التوجيهي . فإذامتل ما بتقول بدك مثقفة معناها اقعد معها و شوف كيف عقلها و تفهمها بالحياة وقت القعدة الشرعية شوف كيفنها بتفكر وأسلوبها و طريقة كلامها و بعدين الواحد بحكم على ثقافتها .هاي حياة طويلة مش بالمظاهر بتنقاس هالأشياء . صحيح أنا ناسي انه عقلك ترللي ههههه
08-08-2018 03:27 PM

أبو ريماس

التبليغ عن إساءة
24 -
روح ابحثلك عن أم لولادك و شريكة تبسطك بحياتك و تكون ملتزمة أهم من هالخزعبلات هاي كيف هيك يتفكر عنجد عقلك غريب إنك بتقول متت وانا ببحث عن جامعيةيعني انت بتفضل الجامعية على كلشي مع إنه قمة الغلط هالشي و الدراسة للبنت ممكن شي كمالي للرجل المتعلم فما بالك بواحد مش متعلم متاك مهو في أولويات بمواصفات العروس . الله يهديك
08-08-2018 03:41 PM

البطاينه

التبليغ عن إساءة
25 -
أنا بدي اعرف السبب الحقيقي لتفضيلك الجامعية يلي كلنا بنعرفه هههههههه تاني شي اختصر عحالك و روح ادرس جامعة و ادفع البلاوي يلي دفعهن أبوها عليها بالجامعة أو إنك بتشوفلك وحدة دارسة رابع راسب على قولة هالمعلق، هيك بتكونوا متكافئين تمامآ
08-08-2018 04:26 PM

الحل عندي

التبليغ عن إساءة
26 -
طيب أنا خلصت الصف العاشر و تجوزت و اولادي أطباء و مهندسين كيف لعاد و انت جاي تحكي بدك وحدة تدرس اولادها و كإنه الأب ما إله دور بتعليم اولاده بس هذا المرض يلي عندك إسمه الأنانية و الاستيلاء يلي يا دوووب ناجح توجيهي و آخر شي بدك جامعية كل هذا منشان تعبئ النقص يلي عندك بفضلها و هي تتحسر عحظها قدام صاحباتها
08-08-2018 05:16 PM

..............

التبليغ عن إساءة
27 -
آه ليش يعني ما درست و دخلت الجامعة و دفعت بلاوي على تعليمك مثل هالجامعية ليش بدك جامعية وانت راسب حتى ولو شو ما كانت رتبتك العسكرية مش مقياس لإنه إنت لما تترفع بالرتب بتستلم مصاري أما بالجامعة بتدفع عحالك مصاري . روح خذلك راسبة و اسكت
08-08-2018 06:03 PM

أنا مع آخر تعليق

التبليغ عن إساءة
28 -
لو هلقد عارف إنه التعليم مهم كان إنت دخلت أربع سنين جامعة بس يلي بقول انا بدياها منشان تدرس اولادي بكون كذاااااااب درجة أولى و طماع درجة اولى و عنجد دايمآ كل طماع إعرفوا إنه بخيل و هاي أسوأ أنواع الرجال هي الطمع بمصاري الزوجة و لو عندك كرامة ما بترضى عحالك تخلي زوجتك تحط قرش واحد ببيتك و لو عندك رجولة من الأصل كان ما طلبت عروس دارسة أعلى من دراستك
08-08-2018 06:07 PM

سهير

التبليغ عن إساءة
29 -
منت لو رضيت بقسمتك و أخذت وحدة متكافئة معك بالتعليم كان زمان تزوجت و صار عندك اولاد بس انت بتموتوا عوجع راسكم . عدا عن إنها الجامعية رح تشوف حالها عليك حتى و لو كانت نسبة ذكئها متدنية و انت أفهم منها لكن الغرور بدعوها لهالإشي و بخليها تفكر حالها عصواب . مع إنها ممكن تكون فاتت الجامعة بالواسطة أو الغش .
08-08-2018 06:28 PM

الكاسر

التبليغ عن إساءة
30 -
منت لو رضيت بقسمتك و أخذت وحدة متكافئة معك بالتعليم كان زمان تزوجت و صار عندك اولاد بس انت بتموتوا عوجع راسكم . عدا عن إنها الجامعية رح تشوف حالها عليك حتى و لو كانت نسبة ذكئها متدنية و انت أفهم منها لكن الغرور بدعوها لهالإشي و بخليها تفكر حالها عصواب . مع إنها ممكن تكون فاتت الجامعة بالواسطة أو الغش .
08-08-2018 06:38 PM

الكاسر

التبليغ عن إساءة
31 -
أول مرة بحياتي بعلق و المشكلة شدتلي انتباهي . و السؤال طارح حاله لحاله ليش بدك دارسة و انت مش دارس ؟ تحكيلناش بدك لحتى تعلم اولادك احكي إنهم لإنهم بيئتك بوخذوا دارسات و انت بدك تقلدهم و هالشي رح يكون عحساب البنت قدام بيئتها و أهلها و معارفها إنها هالجامعية آخرتها أخذت عسكري حرام عليك هاي إسمها أنانية و مثل ما إنت بدك مصلحتك و البنت كمان بدها مصلحتها .مثل ما بدك تبين قدام قرايبك ماخذ جامعية و هي كذلك مش حلوة بحقها تاخذ توجيهي .
08-08-2018 06:47 PM

منيرة

التبليغ عن إساءة
32 -
انا برأيي انه من حق الطرفين يختاروا شخص دارس سواء شب او بنت .

بس الاهم من الدراسه يلي بتدوروا عليها في عندكم الدين والاخلاق.

يعني البنت يلي بدها واحد جامعي مثلها شو بدك بشهادته اذا ما كان بفهم وبتعامل معك مثل كأنك من ممتلكات البيت.

ياما في ناس دارسه وعقولهم زفت وفي ناس مو دارسه وبتلاقيهم فاهمين الحياه وبقدروا المرأه.

اختاري الدين والاخلاق والعقل.
08-08-2018 06:51 PM

امونه

التبليغ عن إساءة
33 -
والله أنا حاسة إنك بتبحثي لأخوك يلي مش متعلم على وحدة متعلمةصح ؟؟ هذا حقها تكون بدها جامعي و هو بلله شو بده فيها جامعية ؟ يعني لو البنت قالت بدياه جامعي منشان راتبه بالمستقبل هذا حقها أما ييجي بلله زلمة بطوله و عرضه بدوياها جامعية ليش هون السؤال يلي جوابه مستفز و بتحججلك بإنه منشان تدرس اولادها
08-08-2018 08:59 PM

أنا جامعية إلى أمونة

التبليغ عن إساءة
34 -
والله انا ما بدور لحدا.

بس عندي صاحبتي دكتورة اسنان تزوجت لواحد مكمل اول ثانوي وبشتغل ميكانيكي.

ووحده دارسه جامعه زوجها صف سادس وما شاء الله عنهم بكفي الاحترام والحب يلي بينهم .

وفي وحده صاحبه الي كمان جامعيه واخذت دكتور جامعه وعايشه معه بالذل والهوان وكل يوم بضربها وهسا بدها تتطلق.

والله مو عبره انه يكون يلي مو دارس بده جامعيه عشان راتبها يمكن يكون بده يحقق حلم التعليم بأولاده لانه هو ما كان واعي لنفسه وترك الدراسه.
08-08-2018 10:54 PM

امونه الى انا جامعيه

التبليغ عن إساءة
35 -
ههههههههه والله بقطع راسي لو إنك صادقة بحرف . صدقيني إنك بتبحثي لأخوك الراسب عن جامعية و بدك تفرجيني إنه مش شرط إنه يكون الشب جامعي و هذا لازم للبنت لحالها . بلله عليك شايفة هالشي منطقي ؟ المنطق هو إنه الشب تكون دراسته أعلى من العروس طبعآ و هي تتعالى و تتقوى فيه مش العكس لإنه هالشي بقلل من رجولته .
09-08-2018 12:10 AM

أنا جامعية إلى أمونة

التبليغ عن إساءة
36 -
ههههه ما في داعي تقطعي شي . حرام خطي بخاف تموتي

وانا ما كذبت بحرف واحد ونسوان اخواني دارسات واخواني مو مكملين دراسه وما عندي حدا ادورله ع عرايس.

( اذا ما كنتي متزوجه أن شاء الله بتتزوجي واحد جامعي مثلك.

09-08-2018 12:43 AM

امونه الى أنا جامعيه

التبليغ عن إساءة
37 -
إنت ما بدكياها منشان تدرس اولادك لا بس هيك منشان اصحابك أخذوا متعلمات و بدك تعمل مثلهم يا ساقط هههههههه لإنك بكل بساطة إنها الأم بتقدر تدرس اولادك على حسب اختصاصها يعني معلمة التاريخ ما رح تقدر تدس اولادك عالإنجليزي و هكذا ....فيلي بقول بدياها منشان دراستها هذا واحد كذاب .
09-08-2018 12:53 AM

محمد

التبليغ عن إساءة
38 -
مهو من هبل نسوان اخوانك يلي درسن 4 سنين جامعة و رضيت بناس ما عندها رجولة . و معروف ليش بعض الزلام ببحثوا عن المتعلمة شفتي كيف اخوانك كلهم قلدوا بعضهم ؟ منشان يتعالوا فيهن و يعوضوا حالهم عن النقص الموجود عندهم . أو إنهم على قولة هالمعلق لإنهم استغلاليين و هاي من أبشع الصفات يلي ممكن الزلمة يتصفها إنه يسمح لنفسه إنها زوجته تصرف عليه .
09-08-2018 06:15 AM

أنا جامعية إلى أمونة

التبليغ عن إساءة
39 -
والله حبيبتي اذا شايفه أنه إخوانك استغلاليين فاخوان غيرك مومثلهم ونسوان اخواني مو موظفات لانه اخواني كل واحد.منهم اله راتبين الحمد لله ومش بحاجه لمرأه تصرف عليهم.

لا تتهمي غيرك بشي مو شايفيته
09-08-2018 03:27 PM

امونه إلى انا جامعيه

التبليغ عن إساءة
40 -
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه بلله انت عن أي دكتورة بتحكي يلي رضيت بواحد متل هيك ؟ دكتورة بمرة وحدة يا أمونة ؟ ارحمينا من هالكذب هههههه بس سبحان الله بتدافع عن اخوانها العساكر بطريقة غير مباشرة ههههههههههه ما حدا بقول عن زيته عكر .
09-08-2018 04:51 PM

إلى أمونه

التبليغ عن إساءة
41 -
والله انا لو بدي امشي ورا كلامكم ما رح اخلص لاني بحكي ما ناس ما بتفهم وما بتفكر بعلقها .

وبعدين مالهم العساكر مش عاجبينكم يعني .

مهو لولاهم كان الله بيعلم بحالكم لانه من بعد رب العالمين الامن يلي حاميكم .

غير هيك ما رح ارد ع حدا .

سلااام
09-08-2018 08:00 PM

امونه

التبليغ عن إساءة
42 -
شدني التعليق من بعض الاخوات لاعلق



ليش البنت لازم تكون.متعلمة والشب لا



بصراحة لازم يكون في تكافؤ

وحدة دكتورة ماخذة واحد دارس صف سادس معقول

طيب ليش المتعلم ماياخذ راسبة



انا بعرف واحد معه دكتوراة ماقبل ياخذ وحدة بكالوريوس

واشترط اقل شي تكون ماجستير



بعدين اذا البنت متعلمة وزوجها متعلم بشهادة اقل

مثال هي جامعة وهو كلية بصير يشعر بالنقص وبعمل مشاكل

ومابده اياها تشتغل وبعايرها بلي شهادتك واشربي ميتها

ومن هالحكي

وهالحكي عن تجربة مريت فيها

فكيف اذا هو مش دارس بالمرة
09-08-2018 09:21 PM

السوسنة لامونة وفتاة جامعية

التبليغ عن إساءة
43 -
طبعا الي بشوف التعليقات الزبالة من الناس بعرف انه عمرنا ما راح نصير نفهم و لوين الحضارة الانسانية منحدرة اخص سود الله وجيهكم
10-08-2018 01:26 AM

الامور طيبة

التبليغ عن إساءة
44 -
كلامك والله صحيح ، يلي بستفز القلب إنه نفسهم هذول العساكر ليش ما يرضوا بوحدة بمستواهم التعليمي ؟ مهو لما البنات يوافقن هيك بتهيألهم إنه الدراسة فقط للبنت و الشب معفي من تعب 4 سنين جامعة و سهر ليالي ، و أمونه بتحكي انه العساكر ما في منهم طيب ماشي ما اختلفنا بس شو دخل هذا الشي بعدم التعليم والبحث عن دارسة ؟ هون الفكرة ليش يلي مش دارس ببحث عن دارسة و بتحجج منشان تعليم اولادها مع انهم كلهم رح ياخذوا دروس خصوصي و غير المدارس .
10-08-2018 08:35 AM

أنا جامعية إلى السوسنة

التبليغ عن إساءة
45 -
أنا لما شفت تعليقك راجعت كل التعليقات و شفتها كلها منطقية و ما عليها غبرة والله ما حدا برضى لبنته أو أخته إنها تدرس جامعة واخرتها توخذ واحد نجح توجيخي ولا حتى كلية مش حلوة بحق البنت و اهلها و لا حلوة بحق جوزها يتعالى عن طريق زوجته . و طبعآ عشان هيك مخور الجامعيات بتكون فوق ال15 ألف و هذا حقهن والله
10-08-2018 09:42 AM

محمد الى الامور طيبه

التبليغ عن إساءة
46 -
بدي احكيلك يلي عندي و بدون زعل بالرغم من اني نادرا ما اعلق



بس بصراحة البنت لما تعرف انه في جاييها عريس عسكري و حتى ولو كانت مش متعلمة بتستحي قدام اهلها و معارفها كلهم .



بالذات مصطلح العسكري مصلح بتحسيه مظلوم من الناس بالرغم من انهم حماة الوطن صحيح بس كونهم مش متعلمين بتصير الزوجة تستحي لما حدا يسألها شو جوزك بشتغل و تحكي عسكري !!!!



بفرق الموضوع تماما عن لما حدا يسالها شو جوزك بشتغل و تقول استاذ



البنت هي يلي بتتباهى بتعليم جوزها مش العكس
10-08-2018 03:09 PM

مناهي

التبليغ عن إساءة
47 -
انا و زوجتي دارسين بس صدقوني لو يرجع فيي الزمن كان ما تزوجتها و رديت على أمي يلي كانت بدهياني أتزوج بنت خالتي يلي دارسة للأول ثانوي و طز على 100 شهادة . الشهادة ياخوي ما رح تفيدك و حياتك الزوجية عبارة عن عشرة عمر ما بتنقاس ب4 سنين جامعة . المهم التفاهم و الحب لا تقول بدي جامعية قول يا رب ارزقني ببنت الحلال يلي تسعدني و أسعدها .
10-08-2018 03:25 PM

ابو لينا

التبليغ عن إساءة
48 -
هزلت هزلت هزلت لكل زلمة بسمح لحاله إنها زوجته تساعده بواجبه الرئيسي لا والله ما بستحي عيب على الزلمة و رجولته إنه ينظر لقرش زوجته بل حتى قمة العيب و الغلط
10-08-2018 03:55 PM

هزلت

التبليغ عن إساءة
49 -
علا

غلط هيك الصح : على



لحتا غلط و هيك الصح :

لحتى



يعلقو غلط و هيك الصح : يعلقوا







إعرف اكتب والله قبل شويي رجعنا نقرأ مشكلتك انا و قرايبي عنا

و كل شويي نكتشف خطأ إملائي

هاي كيف لعاد بدك تكتب كتابك و انت مش عارف تكتب ورقة تامنك تعرف تكتب كتاب هههه
10-08-2018 04:26 PM

شكرن سلفن

التبليغ عن إساءة
50 -
انا اعطيت رأيي بالمشكله المطروحه وحكيت عن شي صار بالفعل وما كذبت .

بعدين وين الغلط لما واحد مو دارس ياخذ وحده جامعيه شو كاين هو لا ناقص ايد ولا ناقص رجل .

بعدين اذا الجامعيه يلي ردت علي ما بتقبل ففي غيرها كثير بنات بيقبلوا

صح العلم مطلوب بس كمان الاخلاق والدين مطلوبات.
10-08-2018 04:44 PM

امونه الى السوسنه

التبليغ عن إساءة
51 -
انا مع الاخت امونه بكل كلمه قالتها،شو دخل التعليم بحياه زوجيه سعيده ياما في متعلمين ومشاكل كثير بينهم
10-08-2018 05:52 PM

قارئ

التبليغ عن إساءة
52 -
انا مع الاخت امونه بكل كلمه قالتها،شو دخل التعليم بحياه زوجيه سعيده ياما في متعلمين ومشاكل كثير بينهم
10-08-2018 05:52 PM

قارئ

التبليغ عن إساءة
53 -
طيب شو فيها لو إنه العسكري يوخذ بنت أمية ؟ !!!!!!! المهم خو الحب و التفاهم و الشهادة ما عمرها كانت مقياس للحياة الزوجية . شو بده العسكري بالمتعلمة ؟ شو بده فيها ؟ جاوبوني ؟ لو كان مش متعلم فلا يتحجج بإنه بدوياها تعلم اولادها لإنها الأم مهما بلغت من درجة التعليم آخرتها الاولاد بوخذوا حصص خصوصية لكل مادة . و انا أختي معلمة فيزيا و والله ما بتعرف شي بالجغرافيا و لا شي من المواد التانية و هيك كل المعلمات كل وحدة حسب تخصصها
10-08-2018 06:05 PM

إلى أمونة و قارئ

التبليغ عن إساءة
54 -
يا عمي ما دخل العلم بالتربيه،التربيه تنبع من البيئه التي عاش بها الطفل وبس.

بعدين مالهم العساكر وليش ما يوخذوا متعلمات طالما يقدر أن يقوم بواجباته مع زوجته من حيث المأكل والملبس والمسكن والمعاملة الحسنه بما يرضي الله.

والله كثير من العساكر يلي مش عاجبينك احسن بكثير من بعض المتعلمين والمتعلمات.

ما دخل العلم في التربيه الحسنه،كثير متعلمين ما عندهم لا دين ولا اخلاق،الدين المعامله وليس غرور بعض المتعلمين.

اعرف وسمعت كثير عن متعلمات وهن عوانس الان وفاتهن قطار الزواج بسبب اصرارهن على الزواج من رجل يوازيهن في الشهادة العلميه وهن نادمات الان.

انا لا احب ان ادخل في جدال عقيم وخاصه انني اعلق لاول مره هنا.

شكلك يا بنت الناس بتكرهي وحاقده على امونه لأسباب قديمه انا اجهلها.الله يهديكي
10-08-2018 07:17 PM

قارئ

التبليغ عن إساءة
55 -
يلي أنا بلاحظه إنه الشباب يلي دارسين بالعادة بياخدوا بنات مش دارسات . و هدا الشي منطقي طبعآ أما الشي الغريب إنه في شباب مجرد عساكر و فوق هيك بدهم جامعية !!!!!!!!! يعني عادي برضوا عحالهم تكون زوجاتهم أعلى منهم و بتلائيهم بحكولك مليون حجة لإنهم بدهم جامعية و مع احترامي لكل عسكري أو غير متعلم إنه هدا دلالة على قصور عقولكم لما تبحثوا عن متعلمات و انتوا مش مكملين تعليمكم و بالمقابل المتعلمين من الشباب بياخدوا مش متعلمات .
10-08-2018 07:37 PM

أبو احمد القيسي

التبليغ عن إساءة
56 -
انتوا حكيتوا رأيكم وانا حكيت رأيي



مش علرف ليش عم تحكوا على العسكري

انا بحكي بشكل عام الافضل متعلمة تاخذ متعلم

لانه رح يصير عنده عقدة انها هي معهاةشهادة وهو لا



بس كمان برجع للبنت ممكن ترضى وتتنازل وغيرها مايقبل



وفعلا ممكن مش متعلم تكون معاملته افضل من المتعلم

وممكن غير متعلم يكون تعامله سيء



التعليم ما اله دخل بالتعامل
10-08-2018 07:40 PM

سوسنة امونة بنت جامعية

التبليغ عن إساءة
57 -
الأولويات لازم تكون في كل مجالات حياتك ، فما بالك بالزوج ؟ في أولويات يا زلمة وين عقلك ؟ هاي كلها مظاهر و انت بلا مؤاخذة مش دارس . و اقعد مع نفسك و فكر فيها شو ممكن الدارسة تفيدك ؟ أما الجميلة رح تنفعك و المهذبة ح تنفعك والملتزمة رح تنفعك و المرحة رح تنفعك لكن صدقني 4 سنين جامعة لزوجتك المستقبلية ما رح تنفعك بل بالعكسرح تكون كلها مشاكل وإهانات من زوجتك حتى و لوكانت بلا مؤاخذة ما بتفهم بالحياة لكنها تلقائي رح تشوف حالها عليك.

موفق ان شالله
10-08-2018 07:46 PM

الأولويات في الحياة الزوجية

التبليغ عن إساءة
58 -
والله يا خالته قصتك متل قصة المحروس إبني تلات سنين ضيع من عمره و عمري أنا و اخواته و احنا بنبحثله عن جامعية و راحن هالتلات سنين هباء يعني مشاوير طريق و قلق و خجل من الجماعة و يلي اكتشفناه إنهن كل بنات إربد بدهن دارسين متلهن . فنصيحتي تشوفلك بنت الحلال يلي تهنيك متل ما صار مع ابني أخدها مش مكملة توجيهي و بنت حلال حلوة و ما شالله عليها . توكل على الله و الشهادة مش كلشي
10-08-2018 07:56 PM

أم أيهم

التبليغ عن إساءة
59 -
سألتك سؤال منطقي و جاوبني جواب منطقي و على قد سؤالي ؛ ليش قاعد بتفضل المتعلمات على يلي مش مكملات ؟ ماشي ما اختلفنا العسكري إنسان و ابن ناس و كويس بس ليش انت قاعد بتفضل المتعلمات ؟ أعطيني جواب بكلمتين
10-08-2018 08:06 PM

أنا جامعية إلى قارئ

التبليغ عن إساءة
60 -
ليش مالهن يلي مش مكملات ؟ مادام إنها البنت يلي مش دارسة محترمة وبنت حلال و طيوبة ليش مالها ؟ مهي أحسن من 100 شهادة بتتعلق عالحيط .
10-08-2018 08:15 PM

من منيرة الى القارئ

التبليغ عن إساءة
61 -
رد على كلام ام ايهم،شفتو يا اخوان أن التعليم ليس كل شيء.شو فايدة التعليم واخلاق ومبادئ ما في.
10-08-2018 08:16 PM

قارئ

التبليغ عن إساءة
62 -
إنت شكلك متحيز والله عليي الجيرة إنه إبنك بده دارسة و هو عسكري رسوب صح ؟ مبين كتير هالشي عالأمانة إنك تجاوبني . أنا هيك حاسة متل الأخت : أنا جامعية كشفت أمونة إنها بتبحث لأخوها العسكري عن دارسة و طلع فعلآ تحليلها صحيح و منطقي ، طلعوا اخوان أمونة أنانيين .
10-08-2018 08:20 PM

من منيرة الى القارئ

التبليغ عن إساءة
63 -
خيوه بدي اعطيك حل و انت حر .

الشهادة مش شي أساسي بالزواج

لا للبنت ولا للشب

انا جوزت اولادي كلهم و بناتي

و الحمد لله كلهم مرتاحين و مبسوطين مع بعضهم و كل يوم جمعة بيجوا علينا و أحلا من حياتنا ما في . اشي جامعي و اشي مش جامعي بس والله يا عمي مهو مقياس للسعادة الزوجية الأربع سنين جامعة مش مقياس أبدا أبدآ لصلاح الزوج أو الزوجة بس ممكن الزلمة لحتى يضمن مستقبله إنه يكون متعلم أو بشتغل بوظيفة حكومية أما البنت صدقني لو شفت بطريقك بنت محترمة و حلوة لا تضيعها من إيدك لحتى تركض ورا جامعية تشوف حالها عليك و احتمال تكون ما بتسوى شي
10-08-2018 08:27 PM

الى صاحب المشكلة

التبليغ عن إساءة
64 -
والله حبيبتي لا انا ولا اخواني انانيين .والله لو انانيين كان خلوا نسوانهم يشتغلن ويساعدنهم بس اخواني ما بحبوا المرأه تشتغل .

يا ريت يلي بعلق يحترم نفسه
10-08-2018 09:34 PM

امونه الى منيره

التبليغ عن إساءة
65 -
للامانه والله على ما اقول شهيد انا احمل دبلوم في البرمجه وتحليل النظم ولكن لا اعمل بشهادتي لان مجال العمل في البلد غير متوفر.يا عمي البلد شغل واسطات ولا حد يزاود.

ولكن اعمل بمجال اخر ودخلي أفضل بالف مره لو عملت بشهادتي.

لعلمكن انا ما زلت عازب واذا اردت أن اتزوج سواء متعلمه أو غير فلن ادعها تعمل

تحياتي لكن.

تعقيبا على تعليقكن الأول فانا لست مع المتعلمه ولا ضدها ولا مع التي لم تكمل ولا ضدها.

الزواج نصيب مثل البطيخه لا حمرا لا بيضا
10-08-2018 09:40 PM

قارئ الى الجامعيه ومنيره

التبليغ عن إساءة
66 -
اقسم بعزة الله أنه لا يوجد في عائلتي كلها اي عسكري سواء اخواني أو اولاد عمومتي مع احترامي وتقديري لجميع جنود الوطن.ظلمتوني بتحليلكن الغير منطقي
10-08-2018 09:52 PM

قارئ الى الجامعيه ومنيره

التبليغ عن إساءة
67 -
الشي يلي خلاني أحسك متحيز و بتساهم بذكورية مجتمعك هو إنك ما قلت ليش المتعلم ما ياخذ بنت مش مكملة ليش ما يقول عنها محترمة و حلوة و خلوقة ؟ ليش يعني خصصت التعليم للبنت عن دون الشب ؟ و هذا الشي فيه ظلم للأنثى .
10-08-2018 10:49 PM

منيرة الى قارئ

التبليغ عن إساءة
68 -
طيب كمان انت بدي اسألك سؤال عالأمانة تجاوبيني هل يا ترى لو طلعت وظيفة لزوجة أخوك إنها تشتغل معلمة في مدرسة حكومية إنه ما رح يرضى ؟ و هل رح يحكي لا والله مش حلوة بحقي إنها زوجتي تنفق عليي ؟ مهو منشان هيك الناس بتنتقد يلي مش متعلم و ببحث عن متعلمة بصيروا يحكولك طمعآ براتبها المستقبلي مش لتعليم اولاده متل ما تفضلتي .
10-08-2018 10:53 PM

منيرة الى امونة

التبليغ عن إساءة
69 -
من تزوج امرأة لمالها لم يزده الله إلا فقرآ . صدقت يا رسول الله ص . بس يا رب شوف حالنا بهالزمن بعض الناس قلبت الموازين و بدل ما إنه الزلمة يصرف على زوجته و بدل ما هو يلي يكون سندها يلي ماسكها لا بخليها تساعده بالواجب الأساسي و تصرف عليه و مع ذلك من شدة أنانية بعض الزلام بتلاقيهم ما برضوا يساعدوها بشغل البيت !!!!!!!!!!!! أما هي بصير واجبها تساعدهم بالانفاق . حسبي الله و نعم الوكيل بهالأشكال .
10-08-2018 10:58 PM

من تزوج امرأة لمالها لم يزده الله إلا فقرآ .

التبليغ عن إساءة
70 -
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هذا رد قوي جدآ . تم القصف بنجاح
10-08-2018 11:06 PM

أم تولين إلى شكرن سلفن

التبليغ عن إساءة
71 -
اخي لا تتعب نفسك بالرد على بعض المعلقين لانه في معلقين هون بس حدا يدافع عن حدا ما بيسلم من لسانهم .

انا ما بدي تسمعلك كلمه بسببي.

وبعتذر منك اذا سببتلك احراج بسبب تأييدك لتعليقي
10-08-2018 11:16 PM

امونه الى قارىء

التبليغ عن إساءة
72 -
معلش انت عأي أساس فرضت إنها المتعلمة مثقفة أكتر من يلي مش مكملة ؟ بالعكس والله عن نفسي كتييير بختلط بالناس و بختلط بمتعلمات و غير متعلمات و كذلك متعلمين و غير متعلمين و مع ذلك لا فرق بالثقافة كله على حسب حبه للثقافة و معرفته بالحياة الاجتماعيةو الدنيا و كل الأمور يعني 4 سنين جامعة مش إشي مهم ينقاس ذكاء الفرد عليه لإني شفت كتير مش دارسات و عقولهن بتوزن بلد . فيا خالته صدقني الشهادة مهي مقياس ابحث عن البنت يلي ترضيك بعقلها مش بشهادتها . و الله ييسر أمرك بهالأيام الفضيلة
10-08-2018 11:28 PM

أم عبد الملك

التبليغ عن إساءة
73 -
نحن هنا لنناقش ونحاول اعطاء حلول لمشكله عرضت في هذه الزاويه ولا نريد الخوض في جدال مع احد،كل واحد حر برأيه.

تخباتي لك اختي
10-08-2018 11:38 PM

قارئ الى امونه

التبليغ عن إساءة
74 -
والله انه طلع لمرت اخوي وظيفه بالبنك لانه تخصصها بوظفها بالبنوك واخوي ما رضي حكالها اهم شي اولادك ودراستهم
10-08-2018 11:39 PM

امونه الى منيره

التبليغ عن إساءة
75 -
مهو ما رضي يخليها تتوظف بالبنك لانه الشغل مختلط مش منشان إنها ما تجيبله مصاري يا بطة احنا فاهمين هالنوعية من الناس و عارفينها ، و انا متأكدة انه أخوك بسمح لنفسه يشتغل بشغل مختلط بحجة انه هو المجبور بالانفاق أما رح يتمنى لحتى يصير رقمك عالديوان لو إنك رح تصيري معلمة . بصراحة و بدون زعل ؛ اخوانك عندهم الطابع الذكوري كتير و عالأغلب انتوا عايشين بقرية مش مدينة . مع احترامي طبعآ
11-08-2018 01:14 AM

أنا جامعية إلى أمونة

التبليغ عن إساءة
76 -
انا بحكيلك شو الحل ، الحل هو إنك تشمر عن إيديك و تدرس 4 سنين جامعة لحتى تبين قدامهن إنك مثقف و يرضن فيك ، آه مهي الحياة صارت مظاهر مش جواهر ، و انت كذلك الأمر بنطبق عليك ، إنك بدك جامعية لحتى تعبي النقص يلي عندك و تتعالى فيها عقولة بعض المعلقين .
11-08-2018 01:20 AM

محمود

التبليغ عن إساءة
77 -
مهو الغلط على البنات الجامعيات يلي برضن عحالهن يتزوجن من عساكر لإنهن عنجد هيك بساهمن بأنانية و ذكورية المجتمع و بعطن إشارة للشباب إنهم معفيين من الأربع سنين جامعة. و عفوآ هالموضوع بذكرني لما يكون الشب هامل حاشاكم و يخبص مع بنات الناس بالحرام و آخر شي يبحث عن وحدة محترمة و هذا مش عدل .لازم كل وحدة ترفض المستوى الأدنى منها خلي الشباب تنردع .
11-08-2018 07:50 AM

سالي

التبليغ عن إساءة
78 -
أنا صحيح إني درست الجامعة لكني بصراحة لو ينعاد فيي الزمن ما بضيع من وقتي طول هالأربع سنين لإنه بالنهاية زوجي مش سامحلي أشتغل و بحكيلي المرأة بفطرتها لزوجها واولادها . بس يلي أنا ببغضه و ما بأيده إنه ييجي واحد يحكيلك بدوياك دارسة و هو مش دارس فبهاي الحالة بصير الموضوع مستفز و مش حلو إنه الزلمة يكون مستواه التعليمي أدنى من زوجته . يعني هاي انا دارسة آثار و زوجي مهندس مدني و الحمد لله متوافقين مرتاحين مع بعض .
11-08-2018 08:08 AM

فرح

التبليغ عن إساءة
79 -
إخص عهالزمن يلي فيه من الذكور برضوا عحالهم ينظروا لقرش زوجتهم و كإنهم بجهلوا إنه حتى ولو كانت المرأة غنية لا يمكن يطلع للزوج ينظر لقرش واحد لإلها حتى و لو كان بشحد .
11-08-2018 08:28 AM

إخص إخص إخص

التبليغ عن إساءة
80 -
السلام عليكم ،،،،،،،،،،،،،
أول مشكلة أرى فيها تفاعلا بين القراء ، اللهم حسد . محمدكو . سلام .
11-08-2018 08:31 AM

محمدكو

التبليغ عن إساءة
81 -
أمانة يا صاحب المشكلة بدك جامعية لحتى تعلم اولادك ؟ إضحك عحالك بس لا تضحك علينا يا شكرن سلفن . بس شو رايك لو قلتلك إنهن معظم بنات الأردن متعلمات لكنهن الاغلبية مش فهمانات ؟ لإنه صار تعليم البنت هاي الايام عبارة عن عرف قروي فقط لا غير مش لحتى تكون فهمانة لانه متل ما حكوا انه الفهم و الثقافة ما بتنقاس على أربع سنين جامعة ، و شغلة لازم تعرفها إنهن معظم المتعلمات كانن كسلانات و هن بالمدرسة لكن عند التوجيهي دخلن جامعاتهن بالغش . فهذا مش مقياس ابدآ . أنا هسا بالجامعة و بعرف كتيييير بنات دخلنها واسطة أو غش .
11-08-2018 09:20 AM

ايمان

التبليغ عن إساءة
82 -
هو صحيح إنها النفس الإنسانية بتحب المال بفطرتها و طبيعتها لكن أرخص شخص عوجه الارض هو يلي بنظر لقرش من قروش زوجته . يعني بتكون عنجد رجولته ممسوحة مسح تام و بدون ما يتحجج و يقول الحياة بدها مساعدة . ماشي قد ما تكون فقير و ما معك حق خبز بس من العيب بل من العار تنظر لقرش زوجتك لإنك هيك شو فايديتك من الحياة ما دام إنها بتعطيك قرش من قروشها ؟ !!!!!!!!!!!!!!!! والله العظيم عار عرجولتك
11-08-2018 09:24 AM

الى صاحب المشكلة و جميع المعلقين

التبليغ عن إساءة
83 -
شو فيها لو إنك تزوجت بنت اول ثانوي أو بنت توجيهي راسب و كانت بنت حلال و محترمة و مرحة و مكافحة و حلوة ؟ شو فيها لو كانت بتقوم بواجباتها الزوجية تجاهك و تجاه اولادك ؟ ليش مصر على الجامعية ؟ إنت يلي بتبحث عن وجع راسك .
11-08-2018 09:29 AM

ابراهيم

التبليغ عن إساءة
84 -
يعني لو واقع مجتمعك بكذب عليك و بحكيلك إنه دراسة البنت مهمة بس بدك تيجي للصحيح إنها دراسة الشب هي المهمة مش دراسة البنت لإنه ببساطة الشب هو يلي واجبه ينفق و البنت بالإسلام مش واجبها تنفق عحدا نهائيآ حتى مش واجبها تنفق عنفسها . بس ليش هيك وصلتي لمواصيل الانحطاط و الاعوجاج بهذا الشكل المباشر و الواضح جدآ.
11-08-2018 09:35 AM

خليل

التبليغ عن إساءة
85 -
طولي بالك الموضوع مش مستاهل
11-08-2018 10:54 AM

ع الى امونه

التبليغ عن إساءة
86 -
شو اخبارك كيف امورك
11-08-2018 11:00 AM

ع الى امونه

التبليغ عن إساءة
87 -
إسمع أنا أستاذ مدرسة و عندي فيلا و سيارة و شكلي وسيم و الحمد لله ملتزم بالدين بس صدقني إني لو ربي يحط بطريقي بنت الحلال المحترمة و الملتزمة بدينها و تكون حلوة بكل شي بالذات بالشكل الخارجي و الجسم صدقني غير أسارع لحتى أطلبها من أهلها و ما بضيع هالفرصة من إيدي بغض النظر متعلمة أو لأ. بس المهم تكون زوجة حقة و ترضيني من كل النواحي و الشهادة مش مقياس أبدآ أبدآ ما دام إنها تكون مثقفة و فهمانة بدون شهادة والله عادي بتزوجها و انا واثق الخطى
11-08-2018 11:54 AM

جمال الشكل أولآ

التبليغ عن إساءة
88 -
بنات هاي الأيام مش متل بنات زمان كان الزواج زمان شي أساسي بحياة البنت أما هسا صار شي ثانوي . هسا شهادتهن شغلتهن عن كلشي و عن الزواج حتى
11-08-2018 01:37 PM

الى قارئ

التبليغ عن إساءة
89 -
مالكم ياجماعه ليش كل هذا اول مرة افوت ع مشكله بالزاويه هاي واشوف هالكم الهائل من التعليقات مش عارف شو المشكله الاخ طلب حل المفروض تعطو حل سواء معو او ضدو بس انا شايف الشاطر الي بيرد حكي ع الثاني مش فاهم ليش وصلتو هيك هاي زاويه عشان الواحد يقرا ويعبر عن رايو وانا من جهتي انو ياخوي دورلك عبنت الحلال الي عقلك وقلبك يتناسب. معها واتركك من الحكي كلو ولوقت الاولاد فرج ماتعرف شو يصير
11-08-2018 02:11 PM

امل

التبليغ عن إساءة
90 -
مالكم ياجماعه ليش كل هذا اول مرة افوت ع مشكله بالزاويه هاي واشوف هالكم الهائل من التعليقات مش عارف شو المشكله الاخ طلب حل المفروض تعطو حل سواء معو او ضدو بس انا شايف الشاطر الي بيرد حكي ع الثاني مش فاهم ليش وصلتو هيك هاي زاويه عشان الواحد يقرا ويعبر عن رايو وانا من جهتي انو ياخوي دورلك عبنت الحلال الي عقلك وقلبك يتناسب. معها واتركك من الحكي كلو ولوقت الاولاد فرج ماتعرف شو يصير
11-08-2018 02:11 PM

امل

التبليغ عن إساءة
91 -
البنات هالايام بدها الستر فقط،والله لو عجوز عمره ستين سنه ومعه فلوس بقدر يتزوج جامعيه عمرها 25 سنه
11-08-2018 06:40 PM

قارئ الى تعليق 87

التبليغ عن إساءة
92 -
ترا موضوعك مستفز والله كتيييير ، شو هالأسلوب يلي بتحكي فيه ؟ الإملاء يلي عندك لحاله بسطح فكيف بدك جامعية ؟ حرام عليك تظلم بنت الناس والله أنا كلية مش جامعة بس لو يتقدملي متلك ما رح أخليه يدخل بيتي
11-08-2018 06:47 PM

دعاء

التبليغ عن إساءة
93 -
خذها قاعدة كل بنات الجامعة مرتبطات عاطفيآمع حبايبهن بالجامعة فإذا بدك جامعية روح شوفها جامعة سنة أولى لو كان عمرك صغير كثير و احجزها للزواج أو لو بدك درسها جامعة ما دام بدك جامعة . وانا والله بفضل تلاقيلك بنت الحلال المثقفة و الفهمانة و مش شرط الجامعة . و ان شالله تلاقي الأفضل يا رب
11-08-2018 07:16 PM

أحمد السلطي

التبليغ عن إساءة
94 -
كيف كلنا درسنا و كانن أمهاتنا طالعات من المدرسة حتى ؟ هكلان هم اولادك يلي ما زالوا مش جايين ؟ و مين حكالك إنها كل جامعية قادرة عتدريس اولادها لإنهم كل الناس بودوا اولادهم يوخذوا دروس بالمراكز
11-08-2018 07:19 PM

أبو فهد

التبليغ عن إساءة
95 -
في أولويات للزواج من ضمنها الدين و الخلق و السمعة و الجمال مطلوب كتير و مهم طبعآ بالحياة الزوجية أما تيجي تحكي شهادات و ما شهادات لا ياخوي شوفلك مثقفة و فهمانة على قولة بعض المعلقين و مش شرط تكون دارسة و لا تواخذني جد مش حلوة بحقك تكون دراسة زوجتك أعلى منك . بس ان شالله تلاقي بنت الحلال يلي تستر عليك و تعفك
11-08-2018 08:37 PM

ساره

التبليغ عن إساءة
96 -
حبيبتي شكله عندك عقده من شي معين روحي شوفي وين العقده وحاولي تفكيها.

وانا يلي لاحظته انه اكثر الجامعيات عقولهن مثل العمى يعني الحكي حرام معهن .

اخ ع والله اشي بجنن يعني صح الموضوع مو مستاهل بس الواحد بحكي غصب عنه .انا تمام الحمد لله أنته كيفك .

اخي صاحب المشكله برايي فكك من الجامعيات وخذلك وحده عقلها معها
11-08-2018 10:54 PM

امونه الى انا جامعيه والى ع والى صاحب المشكله

التبليغ عن إساءة
97 -
تمام عندك فيس تلفون
11-08-2018 11:35 PM

ع ال امونه

التبليغ عن إساءة
98 -
أنا أول مرة بعلق من زمااان بس شدتني هالمشكلة لإني بصراحة جربت الحامي و معظم التعليقات أنا واجهتها لما إني دخلت على فوق ال30 بيت جامعية و انا عمري كان 33 و حتى دخلت على بيوت بنات أكبر مني و مع ذلك ما في فايدة صارن بنات هاي الأيام بالذات الجامعيات يفضلن العنوسة ولا إنهن يتزوج جيزة حيالله . و انا ضاع عمري و انا بلفلف عبيوت البنات و في منهن يقعدن شهر كامل لحتى يفكر و يستشيرن معارفهن وآخر شي يرفضني تامنها بالأخير وافقت عليي وحدة مش حلوة بالمرة بالمرة و انا ما قدرت أكمل معها و طلقتها و أخذت وحدة مش مكملة و هينا مبسوطين كثير و يكفيني إنها حلوة و محترمة و بنت ناس .
12-08-2018 02:43 AM

أمجد إلى قارئ

التبليغ عن إساءة
99 -
خالته دورلك عبنت الحلال بغض النظر شو دارسة ان شالله لصف أول ابتدائي أو دكتوراه المهم بنات الحلال يلي تنفعك يا خالته هاي حياة طويلة مش يوم أو يومين يعني الزواج ما بنقاس على جامعية و مش مكملة حتى و لو شفت الشباب يلي بعمرك تسرعوا بالقرار لما إنهم فضلوا أشياء كمالية على الأشياء الأولية بموضوع الزواج لكنهم بكونوا ندمانين . خالته انتوا بلا مؤاخذة جيل اليوم بس بدكم تقلدوا اصحابكم أو تمشوا عالموديل لهيك الطلاق كثر هالأيام اإنكم بتبحثوا عن المظاهر و الأمور السطحية . ليش ما تقول بدي بنت حلال يلي تركب عقولنا عبعض و يكون في بيناتنا تفاهم ؟ ألله يوفقك يا بني و ان شالله ربنا يختارلك الأفضل
12-08-2018 03:05 AM

أم محمد

التبليغ عن إساءة
100 -
لا تفكر إنها الجامعية دخلت الجامعة بشطارتها . ما بتلاحظوا كيف طلاب المدارس لما يوصلوا للتوجيهي بتنقلب الموازين و بصير الكسلان ينجح و الشاطر يرسب ؟ مهو كله عالغش و الواسطات أو حتى في بنات بدرسن الجامعة لحتى يلاقن عريس و مع ذلك لما يخلصن جامعة بشوفن حالهن عالعريس . فلا تفكر إنها معلمة الكيميا تقدر تدرس إبنك عالتاريخ أو معلمة الإنجليزي تقدر تدرسة عالإعراب و النحو أو معلمة الدين تقدر تدرسه عالفيزيا مثلآ أو معلمة الرياضة تقدر تدرسه عالأحياء.. و هكذا فلا تضيع حياتك و تضحي بحالك لأجل وحدة ما بتسواش بصلة و احتمال تكون انت أعلى ثقافيآ منها . و لا تضيع حياتك لأجل إبنك يلي أمه رح تعلمه عمادة وحدة
12-08-2018 03:50 AM

إلى كل زلمة ببحث عن جامعية

التبليغ عن إساءة
101 -
أفضل تعليق هو تعليق أم محمد . فعلآ الطلاق كثر بهالأيام من قلة ثقافة العريس بالحياة الاجتماعية و معرفته بالصح و الغلط بالاختيار ، يعني الشب مستعد يبحث عن صفة معينة بالبنت و تكون صفة كمالية و مع ذلك بس يوقع الفاس بالراس بكتشف حاله إنه اختار البنت الغلط لإنه ما بنى الزواج على أسس سليمة و فضل شغلة كمالية عن الأشياء الأساسية . لهيك يا صاحب المشكلة لا تقلد يلي حواليك لحتى ما توقع الوقعة يلي وقعوها . ما بقطع نصيبك بس ان شالله تلاقي بنت الحلال يلي ترضى فيك و تعينك عطاعة ربنا .
12-08-2018 03:59 AM

أفضل تعليق هو تعليق أم محمد

التبليغ عن إساءة
102 -
بالمرة قولي أنا جامعية و شايفة حالي . والله عليي الجيرة انك دخلتي جامعتك بالغش . حاس إنك ما بتعرفي واحد زائد واحد و بنت صف سابع أشطر منك . نفسي اعرف شو اختصاصك . حقرتي العساكر ليش بلله ؟ أنا عسكري بس لما بدي أبحث عن عروس رح أعرف كيف أبحث عن المثقفة و ذات العقل النير و ثقافتها و فهمها ببين من طريقتها بالكلام يا جامعية .
12-08-2018 05:27 AM

إلى أنا جامعية

التبليغ عن إساءة
103 -
ليش بدكياها جامعية ؟ منت مش جامعي كيف زبطت معك بلله ؟ خصوصآ إنك ما بتعرف تكتب كلمة شكرآ هيك بتكتبها شكرن
12-08-2018 05:37 AM

منى

التبليغ عن إساءة
104 -
والله لو انك قلت متت و انا ببحث عن حلوة معلش و لو إنك قلت بدياها شخصيتها كويسة أو عقلها بركب على عقلي معلش أو لو قلت بدي يكونوا أهلها ما بتدخلوا بالصهر أو ما بدي تكون أمها موجودة أو تقول بدياها بنت ناس أو تقول بدي وحدة عمرها قريب من عمري معلش هالأشياء كلها منطقية أما إنك تقول متت و انا ببحث عن جامعية فهاي شغلة مش منطقية و بتدل على قلة الوعي و التخلف
12-08-2018 05:54 AM

مستغرب

التبليغ عن إساءة
105 -
مابدي جامعيه جعلها لاتيجي بس عنا بلكرك البنت مرات بترضا عحالها توخذ عسكري مادام عنده دار كبيرة و حجر و سيارا و ما دام سمعة اهلة كويسه بس انا قصدت انه حاب اغير و ما اوخذ قرويه بدي اغير و اوخذها مدنية برا الكرك و جامعيه بس والله هسا ما بوخذ الا بنت بلدي و طز عكل الجامعيات قرفتوني فيهن اكثر
12-08-2018 10:59 AM

انا صاحب المشكله

التبليغ عن إساءة
106 -
الى حضرة الجامعيه الثقافة مش بالعلم الثقافة بالأدب والإحترام وحسن التعامل مع الغير مش شرط كل شخص يتعنت برأيه يفرضه على غيره ، الحياه وظروف الحياة الصعبه هي اللي جبرت الرجال انهم يدوروا موظفه لأن الوضع المادي صعب ومش غلط انهم يتساعدوا الحياه مشاركه وبدها تعب عشان يربو اولادهم احسن تربيه المفروض تفتخر مش تخجل منه قدام صاحباتها والأب اللي درّس بنته نعم انت تعبت بس انت بحكم انك اب انت تعطي لبنتك وتدعمها بس ما توخذ انت تنتج جيل واعي وتساهم ببناء المجتمع. ووكل البنات اللي هيك نظرتهم للشهاده على فكرة وصلو لسن العنوسه .

انا بعرف اني رح اواجه هجوم لتعليقي بس مابهمني الأهم رأيي لأنه صواااب ، انا جامعيه وزوجي جامعي ولو رجع الزمن لورى وهو ماكان جامعي عادي بتزوجه بدون ما أتردد مابهمني الشهاده بهمني عقله وثقافته لأن الثقافه ما تقتصر على الجامعي وبس ممكن يكون لعبة الحظ الها دور وصل للجامعه بالغش والإحتيال أو بيكون نجح العسكري وتعب بس الظروف الماديه ماخلته يدرس جامعه ويصير زميلك ....

هيهم العساكر قاعدين يطلعو من بيوتهم ومايرجعو بيستشهدوا دفاعآ عن الوطن لازم نأديلهم تحيه ونرفع راسنا فيهم

نعم العسكري وظيفته اشرف وأطهر من مليون وظيفه ، لأنه يتعب ويثابر بالوقت اللي بتكوني فيه مع اهلك او بجامعتك بكون هو بدافع عن حضرتك

العسكري ابوي وأخوي وزوجي وعمي وخالي وإبن عمي بفتخر فيهم وكلنا لازم نفتخر فيهم حماهم الله والله يرحم شهداءنا ويحمي الأردن ومليكها وشعبها ...

ارتقو بتفكيركم ارتقو بأخلاقكم...

بثقافتكم ....ارتقوا .......



اللوم على المؤلف اللي نزل المشكله ومش عارف يكتب

الغلط مش من العسكري الغلط من الكاتب وأخطاؤه الإملائيه ولا العسكري مش فاضي هيو ماسك سلاحه وقاعد يجابه ويداهم بره مش داري اساسآ عن المشكله ،

كلامي موجه للعقول الراقيه التي تتذوق الكلمات بإحساسها وقلوبها وتلتمس معنى كل كلمه قلتها وخرجت من لساني بعفويه وحرارة ، احنا بنتعامل مع عقول مش مع شهادات وأكيد انا ما بعمم كلامي على حدا ، في جامعيين كمان نرفع فيهم راسنا لثقافتهم وأدبهم وأخلاقهم لكن مجتمعنا لا يخلو من النعرات والنفوس الضعيفه

... هذا الكلام للبنت اللي قالت يع عن العسكري ونعم من كل واحد عسكري..

رد ع البنت اللي مو عاجبها العسكري

يا حيف على من لا يعرف شو يعني العسكر ...

العسكري يا بنت ما نقيصه ولا هو عيبه

العسكري يا بنت منعته ظروف أبوه يروح الجامعه ويصير زميلك

العسكري يا بنت ينحط عالراس ما ينقاله يع

العسكري يا بنت بلبس بسطاره المغبر وغبرته طهور لاشكالك ويضل لابسه وحامل بندقيته وعتاده حتى تروحي الجامعه وامك مطمئنه عليكي

العسكري يا بنت فخر إلك ولوالدك و والد والدك رغم عنك وعن يلي جابك .



محرر ارجو ك انشر ارجوك انشر ارجوك انشر لو سمحت لا يروح تعبي عالفاضي ارجوووووك

12-08-2018 11:05 AM

..زهرة النرجس..

التبليغ عن إساءة
107 -
الى حضرة الجامعيه الثقافة مش بالعلم الثقافة بالأدب والإحترام وحسن التعامل مع الغير مش شرط كل شخص يتعنت برأيه يفرضه على غيره ، الحياه وظروف الحياة الصعبه هي اللي جبرت الرجال انهم يدوروا موظفه لأن الوضع المادي صعب ومش غلط انهم يتساعدوا الحياه مشاركه وبدها تعب عشان يربو اولادهم احسن تربيه المفروض تفتخر مش تخجل منه قدام صاحباتها والأب اللي درّس بنته نعم انت تعبت بس انت بحكم انك اب انت تعطي لبنتك وتدعمها بس ما توخذ انت تنتج جيل واعي وتساهم ببناء المجتمع. ووكل البنات اللي هيك نظرتهم للشهاده على فكرة وصلو لسن العنوسه .

انا بعرف اني رح اواجه هجوم لتعليقي بس مابهمني الأهم رأيي لأنه صواااب ، انا جامعيه وزوجي جامعي ولو رجع الزمن لورى وهو ماكان جامعي عادي بتزوجه بدون ما أتردد مابهمني الشهاده بهمني عقله وثقافته لأن الثقافه ما تقتصر على الجامعي وبس ممكن يكون لعبة الحظ الها دور وصل للجامعه بالغش والإحتيال أو بيكون نجح العسكري وتعب بس الظروف الماديه ماخلته يدرس جامعه ويصير زميلك ....

هيهم العساكر قاعدين يطلعو من بيوتهم ومايرجعو بيستشهدوا دفاعآ عن الوطن لازم نأديلهم تحيه ونرفع راسنا فيهم

نعم العسكري وظيفته اشرف وأطهر من مليون وظيفه ، لأنه يتعب ويثابر بالوقت اللي بتكوني فيه مع اهلك او بجامعتك بكون هو بدافع عن حضرتك

العسكري ابوي وأخوي وزوجي وعمي وخالي وإبن عمي بفتخر فيهم وكلنا لازم نفتخر فيهم حماهم الله والله يرحم شهداءنا ويحمي الأردن ومليكها وشعبها ...

ارتقو بتفكيركم ارتقو بأخلاقكم...

بثقافتكم ....ارتقوا .......



اللوم على المؤلف اللي نزل المشكله ومش عارف يكتب

الغلط مش من العسكري الغلط من الكاتب وأخطاؤه الإملائيه ولا العسكري مش فاضي هيو ماسك سلاحه وقاعد يجابه ويداهم بره مش داري اساسآ عن المشكله ،

كلامي موجه للعقول الراقيه التي تتذوق الكلمات بإحساسها وقلوبها وتلتمس معنى كل كلمه قلتها وخرجت من لساني بعفويه وحرارة ، احنا بنتعامل مع عقول مش مع شهادات وأكيد انا ما بعمم كلامي على حدا ، في جامعيين كمان نرفع فيهم راسنا لثقافتهم وأدبهم وأخلاقهم لكن مجتمعنا لا يخلو من النعرات والنفوس الضعيفه

... هذا الكلام للبنت اللي قالت يع عن العسكري ونعم من كل واحد عسكري..

رد ع البنت اللي مو عاجبها العسكري

يا حيف على من لا يعرف شو يعني العسكر ...

العسكري يا بنت ما نقيصه ولا هو عيبه

العسكري يا بنت منعته ظروف أبوه يروح الجامعه ويصير زميلك

العسكري يا بنت ينحط عالراس ما ينقاله يع

العسكري يا بنت بلبس بسطاره المغبر وغبرته طهور لاشكالك ويضل لابسه وحامل بندقيته وعتاده حتى تروحي الجامعه وامك مطمئنه عليكي

العسكري يا بنت فخر إلك ولوالدك و والد والدك رغم عنك وعن يلي جابك .



محرر ارجو ك انشر ارجوك انشر ارجوك انشر لو سمحت لا يروح تعبي عالفاضي ارجوووووك

12-08-2018 11:08 AM

..زهرة النرجس..

التبليغ عن إساءة
108 -
حتى الي عن حلوة

لازم يكون حلو

الحلوة بدها حلو تتصبح فيه

الماء والخضراء والوجه الحسن

مش حلوة تاخذ قرد
12-08-2018 11:46 AM

سوسنة الى مغترب

التبليغ عن إساءة
109 -
والله أنا عن نفسي عارف رجولتي و ما بسمح لنفسي إني أخلي زوجتي تحط شي من مصاريها ببيتي إلا إذا هي بتحب هذا شي ثاني . مش كل العساكر طماعين براتب الجامعية و انا صدقيني لو أموت ما بوخذ جامعية عقلها ترللي مثلك . أنا ببحث عن الواعية و الذكية و الفهمانة ما بهتم لجامعة أو غيره بس إذا كل جامعية مثلك بدها تشوف حالها عالعسكري أو ترد عصاحباتها فبلاش من شهادتها كلها
12-08-2018 12:21 PM

أنا عسكري الى أنا جامعيه

التبليغ عن إساءة
110 -
ييسلم لسانك يا نشميه،كفيتي ووفيتي وكتبتي ما يجول في خاطري،هذه تعتبر فتنه بالاستهزاء من جنود وحماة الوطن،يا عيب بس،لكن العيب اذا طلع من ناقص فهو عادي بالنسبة له
12-08-2018 12:26 PM

قارئ الى زهرة النرجس

التبليغ عن إساءة
111 -
ييسلم لسانك يا نشميه،كفيتي ووفيتي وكتبتي ما يجول في خاطري،هذه تعتبر فتنه بالاستهزاء من جنود وحماة الوطن،يا عيب بس،لكن العيب اذا طلع من ناقص فهو عادي بالنسبة له
12-08-2018 12:26 PM

قارئ الى زهرة النرجس

التبليغ عن إساءة
112 -
ييسلم لسانك يا نشميه،كفيتي ووفيتي وكتبتي ما يجول في خاطري،هذه تعتبر فتنه بالاستهزاء من جنود وحماة الوطن،يا عيب بس،لكن العيب اذا طلع من ناقص فهو عادي بالنسبة له
12-08-2018 12:26 PM

قارئ الى زهرة النرجس

التبليغ عن إساءة
113 -
ييسلم لسانك يا نشميه،كفيتي ووفيتي وكتبتي ما يجول في خاطري،هذه تعتبر فتنه بالاستهزاء من جنود وحماة الوطن،يا عيب بس،لكن العيب اذا طلع من ناقص فهو عادي بالنسبة له
12-08-2018 12:26 PM

قارئ الى زهرة النرجس

التبليغ عن إساءة
114 -
عمو مش الفكرة إنك تاخذها جامعية و لهالدرجة ترخص حالك لا عمو إنت أعلى من إنك تنظر لبنات شايفات حالهن و ممكن يكونن دخلن جامعتهن بالغش و الواسطات مش من ذكائهن . حتى و لو إنك عسكري لا ترضى بالاإهانة و تفوت على بيوت الجامعيات و ما تلاقي حدا يرحب لكن صدقني إنك أسمى من هالأشكال و شوفلك بنت ترضيك مش تقلد بيئتك يلي ببحثوا عن جامعيات لإنه لو صار و نطلقت صدقني ما حدا من بيئتك و صحابك رح ينفعك . شوفلك بنت محترمة و بنت ناس و فهمانة و انساك من كل وحدةما بتستاهلك .
12-08-2018 12:30 PM

الزواج قسمة و نصيب

التبليغ عن إساءة
115 -
عن واقع تجارب البعض

كثير جامعيات شايفات حالهن و حتى ولو بالبداية عادي وافقت عليك و حتى ولو عشتوا فترة خطوبة مبسوطين بس صدقني بعد العشرة رح تذلك بأي خلاف بصير بينك و بينها و رح تفكر حالها عصواب و انت جاهل ما بتفهم بالرغم من إنك تكون أفهم منها و من كل الجامعيات بس مع ذلك بتعيش ذليل معها و هي بالأصل بتلاقيها درست كأداء واجب بس و اعتبرت شهادتها إنجاز بحياتها . ابعد عن هالمظاهر و خذلك بنت حلال عقلها معها.
12-08-2018 01:30 PM

عوض

التبليغ عن إساءة
116 -
بلله شو حبيبتي بتحكي جد ؟ ليش شايفة حالك على يلي مش مكملين حبيبتي أنا مش مكملة تعليمي بس صدقيني إنه تقدمولي دارسين والله العظيم و مرة واحد دارس ماجستير ترجمةبس بابا ما رضي يزوجنيا لإنه ما عنده بيت . بس حبيبتي مش مقياس التعليم على الحياة الزوجية لإني أنا بقدر أفتح 100 بيت عادي و مع ذلك مش شايفة حالي الحمد لله. و بتوقع يلي متلك ما بتعرف تفتح بيت أو تعرف كيف تكون زوجة صح .
12-08-2018 01:35 PM

رزان إلى الجامعية

التبليغ عن إساءة
117 -
سكروا هالموضوع احسن لانه موضوع تافه ما بنحكى فيه
12-08-2018 02:32 PM

ع الى المعلقين

التبليغ عن إساءة
118 -
كلامك درر والله العظيم أحلا تعليق هو تعليقك .



الطلاق كتير و الفسخ أكتر هاي الأيام من كثر ما الشباب بتبحث عن الكماليات و بتحطها ببداية المواصفات للزوجة المستقبيلة و بعدين بعد الزواج هيهات بتلاقي الفاس وقع بالراس لإنهم ببحثوا عن شهادات و تفاهات و بنسوا المقومات الثانية يلي لازم تكون بالزوجة المستقبلية لحتى تكون صالحة للزواج .
12-08-2018 03:51 PM

إلى تعليق أم محمد

التبليغ عن إساءة
119 -
نيوتن كان الأخير على صفه و مع ذلك اكتشف الجاذبية الأرضية و حط أربع قوانين و كان ذكي و ماشالله عليه بس احنا الشهادات صرنا ندفع عليها بلاوي بالجامعات لأجل نشوف حالنا و احنا عقل والله ما في و ما علينا عتب لإنا عرب . روحوا قلدوا الغرب باختراعاتهم و اكتشافاتهم لو كنتوا عنجدين بتحبوا العلم و التعليم مش مجرد خزعبلات و قصص هبلة . والله غصب عنهم الغرب بهزأوا منا بالرغم من إنه احنا عنا شهادات أكثر منهم لكنهم أقوى منا بالذكاء و الوعي و التحليل المنطقي للأشياء .
12-08-2018 04:25 PM

نيوتن

التبليغ عن إساءة
120 -
ليش بدك جامعية و انت مش جامعي يا شكرن سلفآ . روح خذلك وحدة دارسة للصف التاني لحتى تدرسك عالإملاء قبل ما تدرس اولادك .

إنت طمعآ براتبها لما تتوظف صح ؟
12-08-2018 08:35 PM

أفنان

التبليغ عن إساءة
121 -
زهره كيفك بتشكرك على التحيه الدائمه هاد من طيبتك

لفتني الموضوع صراحه

مابعرف شو احكي

فعلا متل ماحكيت زهره اللوم مش على المعلقين اللوم على صاحب المشكله لا إملاء ولا تعبير ولا غيرو

ماقدر يحكي مشكلته بطريقه أفضل

ماعلينا

لو كل حدن أنقاس هيك هلئ الدنيا خربانه.. طيب بدي اسال الشهاده بتجيب السعاده؟؟

ولااااا مامعو كمان سعيد

انا. عن نفسي ثابرت لحتى آخذ شهاده .. بس مانظرت هيك نظره وعلى فكره انا عزباء ومش متزوجه ولا رح اتزوج بحياتي

بس انا استغربت من طريقه السخريه من بعض المعلقات من وظيفه عسكري... طيب انا بعرف كتير شباب معهم شهادات ودخل الجيش من قله الوظائف وين المشكله... هلئ بيحكولي عم بتدور لخوانها هههه طيب ماعلينا

على فكره الي مش عاجبها عسكري ولا غيرو أن شالله يجيك متل مابدك بس الله اعلم انت وحظك حبيبتي يطلع منيح مايطلع ايش

بس جد عيب... واختي زهره حكت ووفت

بدكم تتفلسو ماشي بس لا حد يجيب سيره الجيش عسكري ماعسكري بكفي ل هون

ل نشوف شو بدكم تاخدو بالاخير
13-08-2018 05:14 AM

التبليغ عن إساءة
122 -
مو الكل اخي اصلا البنات كتااار وميت وحده بتتمني
13-08-2018 12:32 PM

عاشقة ثرى الاردن

التبليغ عن إساءة
123 -
تعليق 120 لالي مش عارفه ليش اسمي ماطلع
13-08-2018 01:07 PM

شطورة

التبليغ عن إساءة
124 -
دلالة عإنك خجلانة بوظيفة جوزك العسكري هو إنك قلتي إنه جوزك دارس . ليش بتناقضي بحالك ؟ منتي لإنك عارفة إنه فرق شاسع ما بين إنك تحكي جوزي عسكري و ما بين إنك تحكي جامعي . لا تناقضي حالك و إزا بدك إضحكي عحالك لا تضحكي علينا .
13-08-2018 01:16 PM

أنا جامعية إلى زهرة النرجس

التبليغ عن إساءة
125 -
يابنت أنطمي والله قرفتينا الناس قرفت الشهادات ماهو كل العالم قاريه وقررفانه ومش لاقيه شغل

شكلو عندك عقده من الجامعيين يمكن بس انتي جامعيه واخوانك واخواتك مو دارسين يختي حلي عنا يقرفك ويقف الجامعه الي خوتك فعلا انك وحده جاهله بامتياز
13-08-2018 09:14 PM

إلى انا جامعيه

التبليغ عن إساءة
126 -
معهم اذا كتابه مو عارف تكتب وتخبص يعني بهدلت حالك
13-08-2018 09:49 PM

ريم البخيت

التبليغ عن إساءة
127 -
قال الامام الشافعي ما جادلت عالما الا غلبته وما جادلني جاهلا الا غلبني

وقال الله تعالى واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما.

لا تجادلي هاي الاشكال،شكلها عندها عقده من جنودنا أو من الرجال بشكل عام ويمكن مو حلوه

وبشعه وما حد معبرها فجاي تطلع عقدها علينا
13-08-2018 09:57 PM

برشلوني الى زهرة النرجس

التبليغ عن إساءة
128 -
شكلك لا دارسه جامعه ولا شي،او ما في رجل قابل يطل بوجهك من بشاعتك،جنود الوطن وعساكرهم هم يلي حاميينك وحاميينا من كل من يفكر بالمس بأمن الوطن.

عيب عليكي تستهزئي فيهم.استحي
13-08-2018 10:01 PM

برشلوني

التبليغ عن إساءة
129 -
اخي الكريم انا فتاة جامعيه وانا برأي انو التعليم مو كل شي في ناس كثير عندها خبره بالحياة ومو متعلمه واكيد رح تلاقي بنت الحلال بالنسبه الي لو بدي اتزوج افكر بالدين والاخلاق اول شي
13-08-2018 11:40 PM

N

التبليغ عن إساءة
130 -
السلام عليكم ورحمة الله...

الشطوره وبرشلوني الله يسعدكم وشكرآ لكم

فعلآ غريبه هالبنت افمارها جدآ سلبيه الله يعينها على حالها وعلى تفكيرها متغلبه بحياتها كثير شكلها عندها صعوبات فهم مش تعلم تيجيها من الشرق بتطلعلك من الغرب ....

اطمني زوجي داارس قانووون اقسم والله يعني ارتاحي يامعقده الله يهديكي
14-08-2018 07:51 AM

..زهرة النرجس..

التبليغ عن إساءة
131 -
هو مش بس أنا جامعية أقسم بلله العظيم إنهم كل خواني و خواتي دارسين .

و أقسم بلله العظيم ما عنا بقريبنا واحد عسكري إلا واحد عميد و هذا يلي بنفتخر فيه .





ههههههههه بس أنا كلامي واضح جدآ إنه مبين هذا الكاتب من كلامه إنه بده يتعالى بزوجته المتعلمة و هذا الشي عار .



و لزهرة النرجس ليش مستحية بزوجك العسكري ؟ هون كلامي
14-08-2018 09:14 AM

أنا جامعية

التبليغ عن إساءة
132 -
جد مشكلتك فيها أنانية و قلة رجولة بلا مؤاخذة كيف بتحكي بدك متعلمة و انت مش دارس



شو رأيك لو قلتلك أنا توجيهي ناجح و جوزي مهندس شو بهالحالة رح تحكي عن حالك



لا تزعل من كلامي أخي بس والله كلامي صحيح



و غير هيك احنا هينا عايشين و مبسوطين و والله لو إني كنت معي شهادة رح تكون حياتي مع زوجي هي هي مش رح تفرق أبدآ عن هلأ



يعني الشهادة من عدمها هي هي بس حسب الإنسانة لازم إنت تعرف تختار



وان شالله ربنا ما بخذلك
14-08-2018 01:10 PM

hayat

التبليغ عن إساءة
133 -
وربي انك جوهره
14-08-2018 03:38 PM

الى زهرة النرجس

التبليغ عن إساءة
134 -
انت شو قصتك؟

مطوله معك

فعلا ماكل العالم دارسه وقررفانه الدراسه وهيهم مش لاقيين يشتغلو

زهره حكتلك انو جوزها دارس قانون

متأكده انك جامعيه

ياحبيبي على الثقافه والرقي

ازا هيك عقلاتك الله يساعده بدو ياخذك

اقسم بالله فيه بنات مامعهم شهادات بفكر احسن منك مليون مره

وعلى فكره تعليق 120 لالي

منشان ماتحكليلي انا مش دارسه

فعلا انك وحده جاهله ومعقده

14-08-2018 07:21 PM

شطورة إلى انا جامعيه

التبليغ عن إساءة
135 -
السلام عليكم ورحمة الله...

تعليق" 132"

شكرآ لك /لكِ ...

شطورة حبيبتي لا تعبي حالك معها

انسي .... صعب تتناقش هاي بكفيها عقدها ....مش كل الناس متلك تفهم طنشي ياقلبي
14-08-2018 09:26 PM

..زهرة النرجس..

التبليغ عن إساءة
136 -
السلام عليكم ورحمة الله...

تعليق" 132"

شكرآ لك /لكِ ...

شطورة حبيبتي لا تعبي حالك معها

انسي .... صعب تتناقش هاي بكفيها عقدها ....مش كل الناس متلك تفهم طنشي ياقلبي
14-08-2018 09:26 PM

..زهرة النرجس..

التبليغ عن إساءة
137 -
التناقض بالكلام صفة أساسية بالكذابين . و هذا الشي معروف علميآ يعني مش من عندي





و انت قلتيلنا إنه جوزك عسكري مش دارس و بنفس الوقت قلتي إنه جامعي !



فليش هالتناقض ؟





15-08-2018 09:27 AM

أنا جامعية إلى زهرة النرجس

التبليغ عن إساءة
138 -
أنا يلي نفسي افهمه ليش هلقد الناس بتتمخسر عالعساكر



احنا حماة الوطن

ليش لما حدا يسمع كلمة عسكري و كانه عامل نظافة



ليش هالتحقير يلي ماله داعي



ليش الشفقة كمان

احنا الحمد لله مبسوطين و ما بدنا شفقة حدا علينا لانه اشرف مهنة هي مهنتنا

و بعدين مش كل العساكر مش متعلمين ولا كلهم مثل صاحب المشكلة



احنا بنرفع الراس



و كندرتنا بتسوى كل يلي بهزأو فينا
15-08-2018 09:32 AM

عسكري و بفتخر

التبليغ عن إساءة
139 -
هو صحيح إنه المرأة هي يلي بتتعالى بزوجها بس برضه لو هي جامعية ما بصير تشوف حالها .

ليش البنات لما يعرفن إنه جاييهن عسكري مباشرة برفضن



مش كل عسكري ما بفهم مثل ما بتتوقعن



يعني لما تشوفن عسكري ذكاؤه مش بزيادة مش شرط يكونو باقي العساكر مثله



والله في عساكر بفهمو أكثر من دكاترة



و في كثير مش مكملات أفهم من 100 متعلمة
15-08-2018 12:19 PM

فادي الشوحة

التبليغ عن إساءة
140 -
أحقر الرجال هو من ينتظر النقود من المرأة .
15-08-2018 12:33 PM

أبو محمد

التبليغ عن إساءة
141 -
أنا أستاذ حاسوب و زوجتي مش دارسة و احنا أسعد زوجين و مش شرط تكون دارسة لحتى تبسطني



وألله يعين يلي بده يوقع معك إنت و كل جامعية غبية مثلك.





لو كنت فهمانة ما بصيبك الغرور و انت ما بتفهمي



مش كل جامعي أو جامعية صاروا فهمانين أو أذكياء .



15-08-2018 12:46 PM

مصطفى إلى أنا جامعية

التبليغ عن إساءة
142 -
عيب التعليق الجارح ،،ومش بالضروره كل حامل شهاده مةقف ولا كل مثقف حامل شهاده ،والاخ حقه وطلبه مش صعب ،،ومثقف جداً،،،والدليل انه بيطلب اعلى من مستواه العلمي ،،حتى يشوف حاله ب زوجته،،ما عنده عقدة اعلى مني واعلى منها،،،،،الله يسر امرك ويعطيك بنت الحلال
15-08-2018 01:39 PM

انارالعبيني

التبليغ عن إساءة
143 -
لا حول ولاقوة الا بلله ....

ياجامعيه يا فهمانه زوجي جامعي بالأمن العام دارس قانون خريج الجامعه الأردنيه وهسا رتبته نقيب والحمدلله ....

خلص بكفيكي تخلف لوفي صور كان صورتلك شهادة البكالوريس تبعته ....

ولكن إذا جادلت الأحمق.....
15-08-2018 06:33 PM

..زهرة النرجس..

التبليغ عن إساءة
144 -
لا حول ولاقوة الا بلله ....

ياجامعيه يا فهمانه زوجي جامعي بالأمن العام دارس قانون خريج الجامعه الأردنيه وهسا رتبته نقيب والحمدلله ....

خلص بكفيكي تخلف لوفي صور كان صورتلك شهادة البكالوريس تبعته ....

ولكن إذا جادلت الأحمق.....
15-08-2018 06:33 PM

..زهرة النرجس..

التبليغ عن إساءة
145 -
الى عسكري وبفتخر ....

والله احنا اللي بنفتخر فيكو انت الأصل والشهامه وحماة الوطن ...

هاي فئه محدوده اللي بتنظر هاي النظرة للجيش فئه مريضه ومعاقه فكريآ
15-08-2018 06:37 PM

..زهرة النرجس..

التبليغ عن إساءة
146 -
١٦٠ تعليق

وانتوا بنفس القصة

خلص كل واحد يتزوج على كيفه
15-08-2018 08:32 PM

السوسنة السوداء

التبليغ عن إساءة
147 -
ليش خجلانة بوظيفة جوزك العسكري ؟ شفتي إنك بتناقضي حالك ؟ انت حاكيتلنا إنه جوزك عسكري و بعد شويي بتحكيلنا إنه دارس قانون ! ليش



يم قانون بمرة وحدة يا زهرة ؟ ههههههههههه



إيش ماله العسكري مهم حماة الوطن و ما بصير تخجلي بوظيفة جوزك .

15-08-2018 09:29 PM

أنا جامعية إلى زهرة النرجس

التبليغ عن إساءة
148 -
ليش بدكياها دارسة و انت مش دارس





وين المشكلة لو إنك توخذها مش دارسة



ليش انت بدك تتعالى فيها و هي تتوطى فيك ؟

عيب عليك انت الزلمة مش الست





أنا لو عندي بنت جامعية والله لو يموت العريس يلي مش دارس ما بزوجياها كونه مش دارس و بدوياها دارسة .
15-08-2018 09:34 PM

الى صاحب المشكلة

التبليغ عن إساءة
149 -
١٦٠ تعليق

وانتوا بنفس القصة

خلص كل واحد يتزوج على كيفه
15-08-2018 10:11 PM

السوسنة السوداء

التبليغ عن إساءة
150 -
قال بدوياها متعلمة قال



ليش هو ما تعب متلنا





لا تضحك علينا بلا مؤاخذة إنت طماع براتبها إذا إنها توظفت .
16-08-2018 01:26 AM

بسمة البريقي

التبليغ عن إساءة
151 -
بلله شو يعني بدك تتزوج من جامعية لإنهم اصحابك تزوجوا من جامعيات ؟



حلوة هاي



بتحب العلم كثير صح ؟ والله بقص إيدي من هون لو كنت جد بتحب العلم و التعليم

بس كل هذا عشان اصحابك أخذوا جامعيات أو عشان تتعالى بزوجتك يا رخيص أو عشان مالها يا قمة بالرخص .



كلامك ميتفز يا شكرن سلفن

عقولة بعض المعلقين
16-08-2018 01:32 PM

بائعة الورد

التبليغ عن إساءة
152 -
انتو فخر لألنا وانتو اساس هاد البلد وحامينها بعد الله سبحانه وتعالى ومش شفقه والله

بس فيه ناس مريضه الله يشفيها

النقاش معها عبري ما عم تفهم

مرض نفسي
16-08-2018 02:21 PM

شطورة إلى عسكري وبفتخر

التبليغ عن إساءة
153 -
لكل يلي بقولوا بدنا متعلمة لتعليم اولادها بحكيلكم علموا حالكم قبل تعليم اولادكم .



بالاول تعلموا انتوا و ما عليكم من اولادكم



مرة تقدملي عسكري مش دارس و حكالي بدي دارسة لحتى تعلملي اولادي بس احنا مباشرة قلنالهم عالتلفون بدنا دارس لحتى ما يقولوا اولادي إنه أبوهم مش دارس . و فركشنا هالموضوع عالتلفون و ما استقبلناهم لإنهم يلي مش متعلمين بصيروا يتمادوا لما الجامعية توافق عليهم . اخص
16-08-2018 11:58 PM

سهيلة الجامعية

التبليغ عن إساءة
154 -
البنات كثار

هذي الايام معظم البنات بس بدها تزوج و تعمل بيت و تنستر...

يعني مو شرط جامعية المهم الاخلاق و الاخلاق نابعة من الدين



تحياتي
17-08-2018 12:30 AM

حازم

التبليغ عن إساءة
155 -
هههههههه نفس الموقف يلي صار معي ما استقبلناهم و قلنالهم عالتلفون بدنا جامعي متل بنتنا .
17-08-2018 12:51 AM

إلى سهيلة الجامعية

التبليغ عن إساءة
156 -
مين حكالك بلله إنهن البنات هاي الأيام بدهن السترة ؟ والله أنا بشوف إنها العنوسة صارت موضة . بتلاقي البنت بتحكيلك عادي لو إني ما تزوجت هاي شهادتي معي و طز طزين عكل الزلام !

يعني أنا يلي شفته إنهن كتير من البنات تقدمتلهن و ما رضين بسبب شهادتهن. للعلم أنا دارس كلية مش مش مكمل .
17-08-2018 02:20 AM

المنتصر إلى حازم

التبليغ عن إساءة
157 -
مهو الغلط من الآباء يلي برضوا لبنتهم الجامعية تتجوز واحد أناني مش دارس وبدوياها متعلمة .

يعمي جد عجبني تعليق حسيته مثلي



يعني احنا الآباء ندرس بناتنا لحتى يروحن لشباب مش متعلمين عالجاهز المستريح ؟ لا مهو لو بنتي تظل طول عمرها عندي مش مستعد أزوجها لواحد مش جامعي و هي كمان بتحكي هيك



بدها واحد دراسته أعلى من دراستها و هذا حقها .



و لما البنت توافق عواحد مش متعلم بتعطي إشارة للشباب ما يكملوا تعليمهم و بتعفيهم من هتلشي .
17-08-2018 06:58 AM

أبو فايز

التبليغ عن إساءة
158 -
العريس يل بتقدم للبنت و بحكيلها بدياك دارسة لحتى تدرسي اولادك إعرفي إنه كذاب درجة أولى و هالحكي عن خبرة و بعض المعلقين قالوا الشي يلي أنا بقصده
17-08-2018 08:37 AM

إسراء

التبليغ عن إساءة
159 -
طز باحسن شهاده اذا ما في اخلاق،بتلاقيها مصاحبه بالجامعه وابوها يا غافل الك الله ههههههههه
17-08-2018 03:50 PM

الى الجامعيه

التبليغ عن إساءة
160 -
اذا الجامعيه مصاحبه من قبل في الجامعه وحبيبه بالناقص عن وجهها،صرماية غير متعلمه احسن منها بكثيييييييير

ههههههههههه
17-08-2018 04:02 PM

الى اسراء وسهيله وجامعيه

التبليغ عن إساءة
161 -
معظم طالبات الجامعه ما بعرفن يكتبن املاء وبتحدا

هن ذاهبات للجامعه بس شغل مظاهر مش للدراسه ولما تتخرج وحده منهن بصيرن يترجن مشان الله عريس شو ما كانت مهنته المهم معو فلوس

ههههههههههه
17-08-2018 04:06 PM

الى اسراء وسهيله وجامعيه

التبليغ عن إساءة
162 -
المنتصر وابو فايز = انا جامعيه

لاتفوتي بمليون اسم والله اشي بضحك عشان تبرر موقفها بتفوت بأكثر من اسم روحي العبي غيرها يمه
17-08-2018 04:41 PM

تحليل

التبليغ عن إساءة
163 -
صدقني ما بعرف لا المنتصر ولا البنت الجامعية . بس قرأت التعليقات و شفت إنه كثير من المعلقين و المعلقات منطقيين بكلامهم .



لا تحكم أو تحلل عكيفك .



و عكل :

تحياتي
17-08-2018 06:30 PM

أبو فايز إلى تحليل

التبليغ عن إساءة
164 -
تم جننتونا براتب الجامعيه مهو كل راتبها يا دوب يكفيها مكياج وفساتين وطلاء اظافر وحكي فاضي او الجامعي يا دوب يدفع اجار بيت وفاتورة كهرباء والذهاب الى المطاعم مع ست الحسن والجمال،اما الصنايعي قد حالو ومعه قرش بقدر يقوم بطلبات ست الحسن والجمال من مكياجات وطشات وفساتين،لا المشكله الجامعيه شايفه حالها اشي كبير اذا لبست الفستان بحفله ما بتلبسه بمناسبه ثانيه،قال شو صاحباتي شافني فيه

ولحق كان بتلحق يا مسكين

طبعا ملاحظتي ان سهيله واسراء وعشر اسماء اخرى من معلقين ومعلقات نفسها الجامعيه الي شايفه حالها

كمان شوي الجامعيه هاي بتعنس وما تلاقي حد يدق بابها وبتصير تترجى يا بابا انا موافقه على اي رجل المهم زوجني كرمال الله ما بدي اعنس يا بابا

ههههههههههه
17-08-2018 07:36 PM

الى اسراء وسهيله وجامعيه

التبليغ عن إساءة
165 -
الموضوع اخذ اكتر مما يحتمل



بعرف صاحبات الي متزوجات ازواج مش دارسين وحياتهم ماشية

الشهادة مش كل شي



طيب ممكن تاخذي دارس وموظف وراتبه لايكفي متطلبات الحياة فاكيد رح تساعديه



راتب الزوج لوحده هالايام لايكفي والمرأة لازم تساعد لاني بشوف انه من المستحيل الزوجة تشوف بيتها او اطفالها بدهم شي وهي حاطة فلوسها بالبنك



بعدين مين حكى ان العسكر مش متعلمين

في ناس معهم ماجستير

صاحباتي ازواجهم دارسين هندسة





17-08-2018 08:24 PM

السوسنة للجميع

التبليغ عن إساءة
166 -
الحياة بدها مساعده صحيح الحياه أخذ و عطا

بس يلي مرته بتساعده بالانفاق حرام عليه إنه ما يساعدها في شغل البيت .
17-08-2018 11:51 PM

الى السوسنه

التبليغ عن إساءة
167 -
هاي من مظاهر الظلم الاجتماعي للمرأة في بعض المجتمعات إنها هي يلي تتعب و تشقى و اخر شي تتزوج واحد معفي من قرف الجامعة و تعبها



مش شايفين كيف الكاتب مش عارف يكتب و عينك عينك بده جامعيه



بلله شو هالانانية



والله لو كان العكس و البنت هي يلي مش متعلمة و الشب هو المتعلم لكان شي هين و عادي بس العكس عيب
18-08-2018 05:30 AM

حنونه

التبليغ عن إساءة
168 -
رد على المعلقين الدراسه مش شي مهم بالزوجه ولازم الزوج هو يلي يكون متعلم و التعليم والله مهو مهم للبنت عادي



يعني هاي انا بناتي و اولادي كلهم متعلمين بس والله عالفاضي لا في وظايف ولا ما يحزنون



دورلك عبنت حلال ترضى فيك احسنلك من المهانه من بعض الجامعيات يلي شايفات حالهن وهن بالغالب ما بفهمن بالحياه
18-08-2018 05:41 AM

أم محمد السلايمه

التبليغ عن إساءة
169 -
الحل إنك تدرس جامعة لحتى وحدة جامعية توافق عليك .يعني انت هذا هو يلي هامك جامعية ؟ ليش ما قلت بدي ملتزمة بالدين

عفوآ أنا ما بعرف كم هي درجة أخلاقك بس الصح إنك تتمتع بالأخلاق الحميدة و تحفظ حالك و تبحث عن بنت خلوقة .
18-08-2018 06:44 AM

رنا المنسي

التبليغ عن إساءة
170 -
مهي هاي الأسباب يلي بتخلي المجتمع ذكوري و بتخلي الشباب يصيبهم الغرور و الانانية لما يكونوا ما بنعابوا بشي

لا بالتعليم و لا الشكل و لا السمعة و لا ولا ولا ....
18-08-2018 07:21 AM

hhhhhhhhhhh

التبليغ عن إساءة
171 -
الحمد لله أنا جوزي مش هيك

جوزي مهندس

و تزوجني لما كنت بالتوجيهي و ما كملت تعليمي و هينا أسعد زوجين الحمد لله
18-08-2018 07:25 AM

دلوعة زوجي

التبليغ عن إساءة
172 -
كلنا درسنا و ما استفدنا شي من دراستنا و نسينا كلشي تعلمناه لإنا من زماااان تخرجنا فليش بدنا نتذكر



فالشهادة هي و قلتها واحد والله العظيم .
18-08-2018 08:25 AM

فستق فاضي

التبليغ عن إساءة
173 -
طيب شو فيها لو العسكري أخذ وحده مش دارسه



لو كانت بنت حلال و محترمة و كويسة و حبابة و حلوة و بتقوم بواجبها تجاه زوجها واولادها





هون السؤال كمان
19-08-2018 11:11 AM

أفنان الى امونه

التبليغ عن إساءة
174 -
لو مهتم بالتعليم كان درست والله إنهن البنات معهن حق . قال لحتى تعلم اولادها قال مش علينا يا فالح
21-08-2018 05:28 PM

مش ضروري تعرفوا اسمي

التبليغ عن إساءة
175 -
أصلآ دراسة الشباب أهم من دراسة البنلت بس شكلك يا صاحب المشكلة أبصر وين عايش
22-08-2018 04:37 PM

نعم لدراسة الشباب

التبليغ عن إساءة
176 -
آه والله فعلآ لازم الشب هو يلي يدرس مش البنت . و يلي بقول بدياها متعلمة إعرفوا إنه طماع و ما عنده ذوق ولا رجولة يلي بستنى مصاري من أنثى .
23-08-2018 09:09 PM

سهى مقابلة

التبليغ عن إساءة
177 -
بدك مثقفة عشان اولادك ما يقولوا عن أم مش مثقفة يا شكرن سلفن !؟!؟؟؟؟

ألله يسعدلي ثقافتك يا رب الدار هههههههه

وين رجولتك يا كبير ؟

بدك دارسة و انت مش دارس ؟
24-08-2018 10:19 PM

أمانة بدك متعلمة ؟ ههههههه

التبليغ عن إساءة
178 -
ليش بدك دارسة ؟ بدك لحتى اولادك ما يقوا أمي جاهلة ؟ ؟؟؟؟

ههههههههههه



طيب عادي لو قالوا أبوي جاهل ؟

هههههههههه



راجع عقلك يا ابني

و بلاش من هالمسخرة



أنا عندي بنت جامعية والله لو العسكري يموت موت و هو يترجانا ما رح نوافق عليه

خاصة لو كان بفكر مثل تفكيرك يعني يكون هدفه جامعية

و هو مش جامعي !!!

كيف زبطت معك تحط هيك مشكلة مش عارف والله



روح عالكرك و خذ من بنات بلدك لا تتطاول عبنات البلاد الثانية .



روح انستر
08-09-2018 08:06 AM

أبو عثمان

التبليغ عن إساءة
179 -
الجامعي شو دارس اصلا الأهبل بتخرج من الجامعه والله موادهم لحمار بفهمها
24-09-2019 01:35 AM

التبليغ عن إساءة
180 -
الجامعي شو دارس اصلا الأهبل بتخرج من الجامعه والله موادهم لحمار بفهمها
24-09-2019 01:35 AM

التبليغ عن إساءة
181 -
الجامعي شو دارس اصلا الأهبل بتخرج من الجامعه والله موادهم لحمار بفهمها
24-09-2019 01:35 AM

التبليغ عن إساءة
182 -
الجامعي شو دارس اصلا الأهبل بتخرج من الجامعه والله موادهم لحمار بفهمها
24-09-2019 01:36 AM

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم