حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11017

قشر الموز يقي من أمراض القلب

قشر الموز يقي من أمراض القلب

قشر الموز يقي من أمراض القلب

20-11-2017 05:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يحتوي قشر الموز على مادة البكتين الفعالة التي تخفض مستويات الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى الوقاية من أمراض القلب، حسب ما توصل إليه فريق بحثي بإحدى الجامعات الإندونيسية.

وتوصل فريق بحثي من معهد تكنولوجيا الزراعة بجامعة براويجايا بمدينة مالانغ بإقليم جاوة الشرقية الإندونيسي، يضم ثلاثة من الباحثين، إلى هذا الكشف الجديد، حيث قام الفريق البحثي باستخلاص مادة البكتين من قشر الموز ليتم بعد ذلك مزجها بحلوى الجيلاتين أو أي حلوى لينة أخرى ليسهل استخدامها.

وقال لقمان عزيز، عضو الفريق البحثي، إن مادة البكتين المستخدمة في الصناعات الغذائية تأتي في معظمها من فواكه مرتفعة الثمن نسبيا مثل التفاح والبرتقال، بينما يعتبر البكتين المستخلص من قشر الموز أرخص كثيراً، نظراً لأنه يستخلص من القشر الذي يتم التخلص منه كنفايات أو كغذاء للماشية.

وذكر لقمان أن الدراسة التي تشرف عليها الأستاذة بمعهد تكنولوجيا الزراعة «نور إيدا بانتشا» أظهرت أن استخدام البكتين المستخلص من قشر الموز لمدة أسبوعين يخفض مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة 52 في المئة.

وأوضح لقمان أن إندونيسيا هي واحدة من أكبر الدول المنتجة للموز في العالم، وتأتي في مقدمة الدول الآسيوية المنتجة لهذه الفاكهة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11017

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم