حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30308

كيف تصنع البسبوسه

كيف تصنع البسبوسه

كيف تصنع البسبوسه

09-07-2016 12:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - البسبوسة من الحلويّات الشّرقيّة السّهلة جداً والتي يحبُّها الكبار والصّغار كما أنَّ طريقتها سهلة جداً ولا تتطلَّب مجهوداً كثيراً وسأقدِّم لكِ سيدتي طرق مختلفة لعمل البسبوسة .
سرايا - الطّريقة الأولى البسبوسة المزيَّنة بشرائح اللوز المكوِّنات كوب من السّميد الخشن .
كوب من الدّقيق الأبيض المنخول جيداً . كوب من اللبن الزّبادي . نصف كوب من جوز الهند الخشن .
ربع كوب من السكّر . ربع كوب من الزّيت النّباتي . بيضتان . ملعقة فانييلا . ملعقة من الباكينج باودر. شرائح من اللوز المقشّر .

طريقة الإعداد قومي بوضع المكوِّنات الجّافة في وعاء وقومي بتقليبها جيداً . ثمَّ قومي بوضع المكوِّنات الساّئلة وقومي بالتقليب حتى تمتزج . قومي بصبِّ الخليط بصينيّة مدهونة بقليلٍ من الطّحينيّة . قومي بتزيينها بشرائح اللوز . إخبزيها على درجة حرارة 180 درجة مئويّة لمدّة 35 دقيقة . أخرجيها وقومي بصبِّ القطر البارد عليها وهي ساخنة . قومي بتقطيعها وقدِّميها .

الطّريقة الثّانية البسبوسة بالقشطة المكوّنات كوب من السّميد الخشن . كوب من الماء الدافئ . كوب من اللبن . ثلاثة أرباع الكأس زيت نباتي .
ربع كوب السّكر . ربع كوب جوز هند مبروش . ملعقة من ماء الورد . علبتين من القشطة أو القيمر . شرائح من اللوز للتّزيين .
طريقة الإعداد ضعي المكوِّنات الجّافة في وعاء وقومي بخلطها جيداً حتّى تختلط وتتجانس . قومي بوضع المكوِّنات السّائلة ما عدا القشطة فوق المكوِّنات الجّافة وقومي بتقليب الخليط جيداً . قومي بصبِّ نصف الخليط في صينيّة الفرن المدهونة بقليلٍ من الطّحينيّة ثمّ قومي بخبزها . أضيفي علبتين القشطة على السّطح الأول للبسبوسة ، وقومي بصبِّ الخليط الآخر قومي بتزيينها بحبات اللوز. قومي بخبزها ومن ثمَّ قطِّعيها وإسقيها بالقطر البارد وقدِّميها . الطّريقة الثاّلثة البسبوسة بالحليب المحلّى المكثَّف المكونات كوب ونصف من السّميد النّاعم ( سميد الفرخة ). كوب ونصف من السّميد الخشن . كوب من الزّيت النّباتي . كوب من اللبن . نصف كوب من الماء الدّافئ . كوب من الحليب المكثّف المحلّى . بيضة . ربع كوب سكر . ربع كوب من جوز الهند . ملعقة فانييلا . ملقة باكينج باودر . قطر . بندق محمّص ومطحون . طريقة الإعداد قومي بخلط المكوِّنات الجّافة معاً حتى تختلط المكوِّنات . قومي بإضافة المواد السّائلة على الجاّفة وقومي بتقليبها بواسطة ملعقة خشبيّة حتّى يتجانس الخليط كلياً . قومي بفرد الخليط بصينيّة الفرن وإخبزيها على درجة حرارة 180 درجة مئويّة . قطِّعيها وإسقيها بالقطر وزينيها بالبندق المطحون .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30308

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم