حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12479

ثري سنغفوري يسعى جاهداً لشراء ليفربول

ثري سنغفوري يسعى جاهداً لشراء ليفربول

ثري سنغفوري يسعى جاهداً لشراء ليفربول

13-10-2010 03:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أعلن رجل الأعمال السنغافوري الثري بيتر ليم بأنه تقدم اليوم الثلاثاء بعرض مقداره 360 مليون جنيه إسترليني (574 مليون دولار) نقداً لشراء نادي ليفربول الإنكليزي العريق.
 
وأكّد بيان رسمي صادر عن الشركة التي يملكها ليم "السعر المطلوب لشراء النادي هو 320 مليون جنيه، وسنخصص مبلغاً إضافية مقداره 40 مليون جنيه للتعاقد مع لاعبين جدد".
 
وأضاف "خلافاً للعرض السابق الذي تقدمنا به، فإن العرض الحالي سيدفع بالكامل نقداً وسيسمح بتسديد جميع ديون النادي التي رسمت علامة استفهام حول مصير النادي".
 
في المقابل قال ليم "أكن احتراماً كبيراً لنادي ليفربول صاحب التاريخ الكبير، وأنا مصمم على إعادة بناء النادي لكي يستعيد المكانة التي يستحقها على قمة الكرة الانكليزية والأوروبية، ولهذه الأسباب تقدمت بهذا العرض".
 
وجمع ليم ثروته من العمل في البورصة وهو كان الطرف الآسيوي غير المعلن الذي قدم عرضاً لشراء ليفربول مقابل 300 مليون جنيه إسترليني لكنه خسر المنافسة لصالح عرض مالي مماثل من شركة "نيو انغلند سبورتس فنتشرز" التي تملك فريق بوسطن رد سوكس في دوري البيسبول الأميركي للمحترفين.
 
بيد أن الأميركيين توم هيكس ومواطنه جورج جيليت اللذين يملكان النادي الانكليزي رفضا ذلك بداعي أن العرض أقل من القيمة الحقيقية للنادي وأنهما سيخسران نحو 140 مليون جنيه إسترليني إذا تمت عملية البيع.
 
واعترض رجلا الأعمال أيضاً على أن مارتن بروتون رئيس ليفربول لا يملك الحق في الموافقة على العرض لبيع النادي.
 
ويواجه ليفربول إمكانية حسم تسع نقاط من رصيده في حال عدم إتمام صفقة البيع، علما بأن بروتون سيحضر جلسة استماع في محكمة لندن العليا اليوم الثلاثاء لتحديد ما إذا كان يتمتع بالسلطة اللازمة للموافقة على بيع النادي.
 
وحقق ليفربول أسوأ انطلاقة له في الدوري المحلي منذ موسم 1953-1954.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12479
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-10-2010 03:49 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم