حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 159962

موقع سرايا يظهر في وثائق "ويكليكس" السعودية .. (وثيقة)

موقع سرايا يظهر في وثائق "ويكليكس" السعودية .. (وثيقة)

موقع سرايا يظهر في وثائق "ويكليكس" السعودية .. (وثيقة)

24-06-2015 11:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ظهر اسم موقع سرايا في وثائق ويكيليكس بحسب برقية صادرة عن السفارة السعودية في ابو ظبي موجهة الى وزارة الخارجية السعودية في الرياض.
وجاء في نص البرقية التي حملت تاريخ 28-3-1433 " تود السفارة افادة مقامها ان احد الزملاء السعوديين سمع مجموعة صغيرة من الاماراتيين في احدى المقاهي يتحدثون أن أحد اصحاب السمو الملكي الامراء في المملكة "لم يسموه " تهرب لحسابه اعداد كبيرة من المواشي والابل من سوريا الى المملكة عبر نقاط حدودية تربط سوريا بالاردن الامر الذي اودى الى هجوم الاهالي في الجانب الاردني على حمولات السيارات التي تقل هذه المواشي بهدف سرقتها".
وتابعت البرقية :"وانطلاقا من حرص السفارة على عدم السماح بالاساءة للملكة من خلال اطلاق الاخبار والاشاعات الكاذبة تم البحث في الصحف والمواقع الالكترونية الاردنية عن هذا الخبر وتم العثور على خبر في صحيفة "سرايا نيوز الاخبارية " وفق طيه يتحدث عن هذا الموضوع للتفضل بالاطلاع والاحاطة مع اطيب التمنيات السفارة في ابو ظبي".
تعليق المحرر:
بتاريخ 17 - 2 - 2012 نشرت سرايا تقريرا لمندوبها في المفرق انذاك الزميل غازي السرحان تحت عنوان "توتر في البادية الشمالية ومواطنون يلوحون باعتراض شاحنات محملة بالاغنام تعود لمتنفذين في الدولة ".
واللافت ان التقرير اشار الى وجود متنفذين في الدولة الاردنية متورطين بهكذا عمليات تهريب ولم يشر التقرير الى امير سعودي متورط بالقضية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 159962

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم