حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10174

الديجيتال ونظريه البيع

الديجيتال ونظريه البيع

الديجيتال ونظريه البيع

09-05-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

 

 عندما يتدخل كتابنا وأعلاميونا الاغرار لكبح خيارات الشعب الاردني و أنفعاله للدفاع عن مكتسباته الوطنية و حقوقه التي فكفكتها طبقة الديجتال السياسي والاقتصادي ، فان هذا السلوك الافت يكشف حجم الازمة التي يعاني منها الخطاب الاعلامي الوطني و تداخله مع مراكز نفوذ أقتصادي وسياسي تتحكم بانتاجه وتتوجه لمصالح بعيدة عن الحلقة الرئيسية في العملية الاعلامية المواطن . تحدي خيارات الجماهير التي أحست بقوة الخطر الداهم القادم الذي وضع مؤسسات وطنية رمزية تحت يافطات البيع والشراء ، وأصاب الاردني الذي تحمل على طوال العقود الماضية ضنك الحياة وصعوبتها لانه مؤمن بان ثمة مشروع أردني وطني يتبلور وسط اضطراب اقليمي وتحديات داخلية اقتصادية تعصف بالاستقرار الاجتماعي والمعيشي للمواطن .

 يمكن لي أن اصف هنا ردود الفعل التي مارسها مجموع الجمهور الاردني بانها بيولوجية جمعوية دافعها حماية النفس ، وهذه الحالة المجتمعية يعتبرها علماء التاريخ والعمران مؤشرا لعدم الاستقرار النفسي والاجتماعي نتيجة تعرض الامن الفردي والمجتمعي للخطر .

 محاولات تعميد اصحاب الديجيتال  واكسائهم صبغه  التقديس ، لاتتوافق مع الوعي الاردني الذي يرفض حالات التمركز الذاتي و يفشلها دوما ، والدرس التاريخي الاردني يعلمنا كم أن الذاكرة الاردنية عصفت بنماذج عديدة حاولت أن تتسلق اليها ألا أنها بفعل الطبيعة وعوامل بقاء الاكثر قدرة على التكييف مارست فعل الغربلة واسقطت الشاذ و الغير المتلائم و أبقت على حواف أفكارها رموزا أردنية وطنية خالدة ولا أود هنا الاشارة الى اسماء لان السياق لا يحتمل ذلك .

 منذ سنوات طويلة ونحن نعصف ذهنيا بتجارب الديجيتل الاقتصادي الذي مارس نظرياته غير المفهومه  على مشاريع وطنية أستراتجية و أفشلها و باع ما لايتحمل التغكير ببيعه ، فالتابو الاردني المتشكل عبر سنوات تاسيس الدولة لحين هذا الزمان يحرم المساس بالمؤسسات العسكرية فكيف أن تباع .  


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10174
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-05-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم