حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • الكشف عن قائمة الـ23 لاعب المرشحين لجائزة الكرة الذهبية .. ومن هم أهم المنسيين في القائمة
طباعة
  • المشاهدات: 21330

الكشف عن قائمة الـ23 لاعب المرشحين لجائزة الكرة الذهبية .. ومن هم أهم المنسيين في القائمة

الكشف عن قائمة الـ23 لاعب المرشحين لجائزة الكرة الذهبية .. ومن هم أهم المنسيين في القائمة

الكشف عن قائمة الـ23 لاعب المرشحين لجائزة الكرة الذهبية .. ومن هم أهم المنسيين في القائمة

01-11-2011 03:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كشفت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية عن قائمة الـ"23" لاعب المرشحة لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2011 التي تُمنح لأفضل لاعبٍ في العالم، مشيرة إلى أن القائمة ستنشر بالكامل الثلاثاء في فرنسا.
 
وبحسب الصحيفة فأن القائمة ضمت 8 لاعبين من برشلونة هم (ليونيل ميسي، تشافي هيرنانديز، اندريس، انييستا، سيسك فابريغاس، ديفيد فيا، جيراد بيكيه، داني الفيش، اريك ابيدال)، فيما تم استبعاد قائد الفريق كارلوس بويول والمهاجم التشيلي في القائمة التي كانت 50 لاعباً مرشحين للنيل الجائزة.
 
كما ضمت القائمة 5 من لاعبي ريال مدريد هم (كريستانو رونالدو، ايكر كاسياس، مسعود اوزيل، تشافي الونسو، سامي خضيرة).
 
يُشار إلى أن الفريق الكتالوني قدّم موسماً رائعاً على المستوى المحلي والأوروبي، وحقق لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأسي السوبر المحلي والأوروبي.
 
ويحمل المهاجم الأرجنتيني ميسي لقب الكرة الذهبية كأفضل لاعبٍ في العالم العامين الماضيين.
 
من ناحية أخرى أيقظت قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية العديد من الانتقادات على الشبكات الاجتماعية لضمها لاعبين ترى الجماهير أنهم لم يستحقوا ذلك، في الوقت الذي تغاضت فيه عن آخرين.
 
بل إن لاعبا مثل التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب برشلونة الذي اختير كأفضل لاعب في الدوري الإيطالي لا تراه الجماهير جديرا بالانضمام إلى القائمة، بالنظر إلى أن ناديه السابق أودينيزي لم يحصل سوى على المركز الرابع.
 
هي قائمة يفتقد فيها الكثيرون أسماء أخرى، رنت خلال الموسم المنصرم بصورة أكبر وأوضح، سواء في الدوريات الأوروبية أو في المنافسات القارية أو العالمية. قد يكون بينهم كل من:
 
فالكاو: سجل اللاعب الكولومبي 38 هدفا في الموسم الماضي مع بورتو، محرزا أربعة ألقاب محلية وأوروبية. قبل أن يوقع لأتلتيكو مدريد. لم يغب تألقه في كوبا أمريكا، حيث أحرز هدفين.
 
نوري شاهين: كان التركي مفتاحا في تتويج بوروسيا دورتموند بلقب البوندسليغا. لعب 40 مباراة في الموسم، أحرز خلالها ستة أهداف وكان في نظر أغلب المتابعين والمحللين القائد الحقيقي للفريق. لم يستهل مشواره بعد مع ريال مدريد.
 
بوسكيتس: بعد أن بات حجر الزاوية في برشلونة والمنتخب الإسباني، تحول اللاعب الشاب إلى البديل الأول لدى بيب غوارديولا وفيسنتي ديل بوسكي لتعويض أي قصور في قلب الدفاع.
 
بنزيمة: تم تجاهله في عام تألقه التهديفي مع ريال مدريد، حيث أحرز 26 هدفا في مختلف البطولات، بعضها كان شديد الأهمية ولاسيما في بطولة كأس الملك. قام بدور بارز أيضا مع منتخب فرنسا، حيث يعتبره لوران بلان لاعبا أساسيا.
 
مارسيلو: يعده الكثيرون الظهير الأيسر الأفضل في العالم. اعترف مورينيو بأنه "يعشقه" كرويا، وبدأ يزحف شيئا فشيئا على قوائم المدير الفني البرازيلي مانو مينيزيس.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21330
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-11-2011 03:22 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم