حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,16 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 998

هندسة عمارة “الشرق الأوسط” على مقربة من اعتماد NAAB الدولي

هندسة عمارة “الشرق الأوسط” على مقربة من اعتماد NAAB الدولي

هندسة عمارة “الشرق الأوسط” على مقربة من اعتماد NAAB الدولي

22-05-2024 11:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يضع قسم هندسة العمارة في كلية العمارة والتصميم بجامعة الشرق الأوسط، خارطة طريقه نحو اعتماد NAAB الممنوح من قبل الهيئة الأميركية المعمارية للاعتماد الأكاديمي، أحد أهم المؤسسات وأكثرها موثوقية في الولايات المتحدة الأميركية والعالم لاعتماد برامج هندسة العمارة.


يأتي ذلك أثناء انعقاد ورشة حضرتها رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، وعميد الكلية الدكتور أيمن عواد، ورئيسة قسم العمارة الدكتورة شادن أبو صفية، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في القسم.


وشهدت الورشة مشاركة رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور فؤاد الأنصاري، ورئيسة قسم العمارة والتصميم الداخلي في الجامعة الدكتورة هدى المدهوب، ومنسق لجنة اعتمادية الناب الدولية لقسم هندسة العمارة في جامعة اليمامة بالسعودية الدكتور أنور إبراهيم، ونائب عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي في الجامعة الهاشمية الدكتور أحمد الحسبان.


وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة المحادين أهمية اعتماد NAAB فهو يعد مؤشرًا قويًا على جودة البرامج التعليمية، ويعزز من سمعتها، ويرفع مستوى التعليم العالي فيها، مضيفةً أنه يمثل قيمة عليا لا يمكن التغاضي عن أهميتها أو التقليل من شأنها في مسار التعليم الجامعيّ.


من جانبه، أوضح الدكتور عوّاد أن حصول كلية العمارة والتصميم على اعتماد NAAB سيُمكّن الطلبة والخريجين من تحقيق ميزة تنافسية تساهم في زيادة فرص التوظيف، والنجاح في حياتهم المهنية.


وبيّنت الدكتورة أبو صفية أن الاعتماد مهم في جذب أنظار الطلبة الذين يتطلعون لتجربة أكاديمية مثالية ومثرية، فهو يضمن أن يكون الطلبة مستعدين للنجاح في عالمٍ تنافسيّ ومترابط.


وبحصول برنامج الكلية على اعتماد NAAB فإنه بذلك يلحق بركب التخصصات الأخرى الحاصلة على الاعتماديات الدولية في كليات: الصيدلة مع اعتماد ACPE، وتكنولوجيا المعلومات مع اعتماد ABET، والآداب والعلوم التربوية مع اعتماد ASIC، والحقوق مع اعتماد FABAA، والأعمال مع اعتماد AACSB، والهندسة مع اعتماد ABET.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 998

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم