حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,3 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1728

5 أطعمة صحية تؤخر خسارة الوزن الزائد

5 أطعمة صحية تؤخر خسارة الوزن الزائد

5 أطعمة صحية تؤخر خسارة الوزن الزائد

21-05-2024 08:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الطعام الصحي لخسارة الوزن، لكن الأطعمة الصحية لا ترتبط دائماً بسعرات حرارية منخفضة فبعضها يزخر بالدهون مثل الأفوكادو والسكريات خاصة في الفواكه المجففة.

أكدت خبيرة تغذية هندية خياطي روباني عبر حسابها الخاص على إنستغرام بضرورة استبعاد بعض الأطعمة الصحية لخسارة الوزن.

وأوضحت أن الدهون رغم أهميتها للنظام الغذائي إلا أنها تحتوي على أكثر من ضعف السعرات الحرارية لكل غرام مقارنة بالكربوهيدرات أو البروتينات التي يحتاجها الجسم.


وقارنت محتوى السعرات الحرارية في ملعقة كبيرة من الزبدة (50 سعرة حرارية) مع محتوى تفاحة كاملة (90 سعرة حرارية). وقالت: "رغم أن التفاح يحتوي على سعرات حرارية أكثر، إلا أنه خالي من الدهون وغني بالألياف، ما يمنح الشبع لفترات أطول".
وفي تقرير نشره اليوم موقع "أن دي تي في"، حددت خبيرة التغذية 5 أطعمة تبدو صحية، لكنها يمكن أن تعيق خسارة الوزن.

1. الأفوكادو
يطلق عليه "الطعام الخارق" بسبب غناه بالدهون الصحية، إذ يحتوي على 200 سعرة حرارية و19 غراماً من الدهون لكل 100 غرام. لذلك يعتبر الاعتدال أساسياً عند إدخال الأفوكادو في النظام الغذائي لخسارة الوزن.

2. العصائر
رغم أنها تبدو خياراً مغذياً، لكنها تتحول بسرعة إلى كمية كبيرة من السعرات الحرارية عندما تكون محمّلة بالبذور وزبدة الجوز والحليب، لذلك من الضروري تنازله بوعي واعتدال عند اعتمادها في حمية لفقدان الوزن.

3. زبدة المكسرات
صحيح أنها غنية بالبروتين والدهون الصحية، لكنها قد تساهم بشكل خفي في زيادة السعرات الحرارية، فكل 100 غرام منها يحتوي على 600 سعرة حرارية.

4. الوجبات الخفيفة المجففة
قد يبدو تناول الوجبات الخفيفة المجففة من البدائل الصحية مقارنة بالخيارات المقلية، لكنها حذرت من محتوى السعرات الحرارية، فكل 100 غرام من رقائق الموز المجفف فيها 519 سعرة حرارية، ما يعادل نفس السعرات الحرارية للمقلية.

5. الحلويات الخالية من السكر
تكمن خطورة الحلويات الخالية من السكر في تناولها دون الشعور بالذنب، لكن في الحقيقة اعتقاد خاطئ، لأن الخلو من السكر لا يعني عدم وجود سعرات حرارية أو دهون، ففي كل 100 غرام من الحلوى 317 سعرة حرارية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1728

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم