حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20346

بعد عقد القرآن لم أفرح ووجدت نفورًا من زوجي .. فماذا أفعل؟

بعد عقد القرآن لم أفرح ووجدت نفورًا من زوجي .. فماذا أفعل؟

بعد عقد القرآن لم أفرح ووجدت نفورًا من زوجي ..  فماذا أفعل؟

16-04-2024 11:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أنا فتاة في السابعة عشرة من عمري، تم كتب كتابي منذ ما يقارب نصف سنة لرجل صالح، ومن أحسن الرجال، وهو أكبر مني ب 10 سنوات، لكن المشكلة تكمن بأنني لست مرتاحة في الخطبة، وليس لدي سبب محدد، لكنني لا أرتاح أبداً، وإذا ارتحت لا أرتاح سوى فترة قليلة! وفي هذه الفترة حاولت التقرب منه، وأن أفتح له قلبي بما أنه زوجي شرعاً، لكني لم أستطع مهما حاولت، وهو ليس لديه علم أنني لست مرتاحة؛ لأنني لم أذكر الأمر له أبداً.

أهلي قد انتبهوا لي، وكيف أنني تغيرت؛ فقد أصبحت تعيسة طوال الوقت، عكس ما كنت قبل الخطبة، أرى أن جميع البنات والنساء عندما يخطبن يفرحن، ويظهر هذا على تقاسيم وجوههن، لكنه جرى العكس معي!

سؤالي: هل هذا دليل على أننا لسنا مقدرين لبعضنا البعض؟ وهل يحق لي أن أفسخ الخطبة؟ أي أنني لست آثمة على فعلي هذا، بما أنه شاب جيد؟

أفيدوني أفادكم الله.

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

مرحباً بك -ابنتنا الكريمة- ونسأل الله -تعالى- أن يقدر لك الخير حيث كان، ويرضيك به، ونوصيك بكثرة الدعاء، واللجوء إلى الله -سبحانه وتعالى-، لأنه يختار لك خير الأمور، هذا أولًا.

وثانيًا: القدر أمر مغيب لا نعرفه، فلا ندري ما الذي قدره الله -تعالى- لنا، ولكننا أمرنا بالأخذ بالأسباب المشروعة، ثم بعد ذلك نرضى بما يقدره الله تعالى ويقضيه.

ونعلم يقينًا أن اختياره -سبحانه وتعالى- لنا خير من اختيارنا لأنفسنا، فقد قال الله تعالى: {وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} ولذا ننصحك -ابنتنا الكريمة- بأن لا تسارعي إلى فسخ الخطبة أو طلب الطلاق ما دام العقد قد تم -كما فهمنا من كلامك-، فليست خطبة، ولكنه عقد، إذا كان قد عقد العقد الشرعي.

والتخلص من هذا الزوج سيكون بالطلاق، فلا ننصحك بالمسارعة إلى اتخاذ هذا القرار، حتى تختبري ميولك إلى هذا الرجل مرة أخرى، مع مرور شيء من الوقت، وأن تذكّري نفسك بالمحاسن والصفات الجميلة التي يتمتع بها، وأن تقنعي نفسك بأن البيوت لا تبنى على الحب وحده، ولكن هناك جانب مهم في الحياة الزوجية، كما قال أمير المؤمنين عمر رضي الله تعالى عنه: "ليس كل البيوت تبنى على الحب، فأين الرعاية والتذمم؟".

وهنالك جانب مهم آخر نود التنبيه إليه، وهو جانب الرقية الشرعية، فاحرصي على قراءة سورة البقرة، وسماع الرقية الشرعية، فقد يكون هذا الذي تعانينه نوعًا من الحسد، أو عين خبيثة ألمت بك، وهذا كثير وقوعه بعد الخطبة والزواج، فانتبهي لذلك.

فإذا وجد في الزوج الصفات الجميلة من الدين والأخلاق التي تمنعه من التقصير في حق زوجته، فإن هذا في الغالب يكون سببًا لاستمرار الحياة الزوجية، كما ننصحك أيضًا بالنظر الدقيق في وضعك وفي حالتك، وفي النظر في فرص الزواج؛ فإن هذا النوع من المقارنة والنظر الدقيق في الأمور يصنع لديك قناعة، وهذه القناعة تسهل عليك القبول بهذا الرجل زوجاً، واختيار الاستمرار معه.

أما إذا كنت في حال تنفرين منه تمام النفرة من هذا الزوج، ولا تتقبلينه، وتخافين الوقوع في التقصير في حقوقه، أو تخافين على نفسك الوقوع في محاذير شرعية بسبب نفورك من زوجك؛ فإن في هذه الحالة الطلاق هو خير علاج، وقد قال الله سبحانه وتعالى: {وَإِن يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّهُ كُلًّا مِّن سَعَتِهِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ وَاسِعًا حَكِيمًا}.

نسأل الله -سبحانه وتعالى- أن يقدر لك الخير.


المصدر : اسلام ويب


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #الله




طباعة
  • المشاهدات: 20346
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-04-2024 11:47 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم