حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4393

جوجل تتيح أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي للجميع

جوجل تتيح أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي للجميع

جوجل تتيح أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي للجميع

14-04-2024 07:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت جوجل عزمها إتاحة أدوات تعديل الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي للمزيد من مستخدمي خدمة الصور Google Photos دون الحاجة إلى اشتراك مأجور.

وذكرت الشركة عبر موقعها الرسمي أنه بدءًا من منتصف مايو المقبل، ستتيح تلك الأدوات لمزيد من مالكي أجهزة أندرويد و iOS وكروم بوك وفق شروط محددة.

وستتوفر تلك الأدوات في أجهزة كروم بوك بلس بنظام ChromeOS إصدار 118 فما أحدث مع وجود 3 جيجابايت مع الذاكرة العشوائية على الأقل، كما تتطلب وجود نظام أندرويد 8 أو iOS 15 فما أحدث في أجهزة أندرويد وآيفون وآيباد.

وكانت جوجل قد أعلنت قبل نحو عام ما تُطلق عليه محرر الصور السحري Magic Editor الذي يضم مجموعة من الأدوات الجديدة لتحرير الصور اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، لكنها لم تكن متاحة سوى لمستخدمي خدمة Google Photos في أجهزة بكسل الحديثة.

ومن الجدير بالذكر أن الوصول إلى أدوات تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي سيكون محدودًا للمستخدمين الذين لا يمتلكون أحدث هواتف بكسل، إذ ستتاح لهم 10 عمليات حفظ مجانية فقط كل شهر.

وفي حال الحاجة إلى التوسع في استخدام تلك الأدوات عن الحد المسموح، فسيتعين على المستخدمين شراء هاتف بكسل جديد أو الاشتراك في خطة Google One التي تتضمن 2 تيرابايت أو أكثر من التخزين السحابي، علمًا بأنها تبدأ من 10 دولارات شهريًا.

ومن الأدوات الجديدة التي تتيحها جوجل أداة إزالة العناصر غير المرغوب فيها، وإصلاح تشوش الصور، وتحسين الإضاءة، وتعديل شكل السماء، وإضافة تأثيرات صور بورتريه، وتأثيرات الفيديو وغيرها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4393

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم