حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22632

محلل سياسي: "نتائج الهجوم الإيراني صفر إصابات و صفر قتلى"

محلل سياسي: "نتائج الهجوم الإيراني صفر إصابات و صفر قتلى"

محلل سياسي: "نتائج الهجوم الإيراني صفر إصابات و صفر قتلى"

15-04-2024 11:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد المحلل بالشأن السياسي من الجانب اللبناني طارق أبو زينب، إن الهجوم الذي أطلقته ⁧‫إيران‬⁩ على العدو الاسرائيلي العديد من الغرائب في مجال الصراع العسكري من حيث جاء الهجوم الإيراني وكأنه مجدولا ومعروف توقيته سلفا، وخاصة تحدثت سابقا تقارير إعلامية غربية عن مفاوضات جرت في الأيام الأخيرة بين ⁧‫الولايات المتحدة‬⁩ و ⁧‫ايران‬⁩ لتحديد سقف الهجوم بحيث لا يوقع أضرار على الجانب الإسرائيلي مما يستدعي ردا يوسع دائرة الصراع.

‏وتخشى طهران من أن يؤدي أي رد مباشر مؤذي غير محسوب في اندلاع حرب إقليمية مباشرة وواسعة مع الاحتلال الاسرائيلي المتحالف مع الولايات المتحدة الامريكية والدول الغربية والتي يمتلك جيش العدو الاسرائيلي وسائل قتالية متطورة وقدرة على الوصول إلى الأراضي الإيرانية.

وأضاف بحديث لسايا ان الضربة الإيرانية التي جرى التحضير لها أسبوعا إعلاميا كاملا ، ما هي إلا محاولة لحفظ ماء الوجه، حيث لا تستطيع طهران الوقوف متفرجة على قصف قنصليتها في دمشق و اما اعتراض 99% من الصواريخ والمسيرات الإيرانية و لن يؤدي هذا الهجوم الهدف بتالي ما حصل امس هو فشل العملية ضد الاحتلال الاسرائيلي وخاصة لم تقع خسائر في صفوف الاسرائيليين و لكن لا يحق لطهران استعمال اجواء الدول العربية وتهديد سيادتها .

ولفت ان هجوم امس عمل على عدم التصعيد الغير مسبوق في المنطقة مما يؤدي الى زعزعة الامن والاستقرار في المنطقة ولبنان وخاصة الكيان الصهيوني مستمر في استغلال التوتر مع إيران من أجل التصعيد ضد الفلسطينيين في قطاع غزة ورفح والاراضي اللبنانية وفي هذه الحالة تستفيد حكومة نتنياهو من اجماع دولي جديد وتعاطف دولي واقليمي .

انتهت مسرحية الهجوم امس واكتفت ايران بالبيان الذي صدر عن اعلان البعثة الايرانية في الامم المتحدة: بأن يمكن اعتبار الأمر منتهيا لكن إذا ارتكبت اسرائيل خطأ آخر فإن ردنا سيكون أكثر خطورة بكثير وهذا صراع بين إيران وإسرائيل ويجب على أميركا أن تبقى بعيدا " .

وحول نتائج الهجوم الإيراني قال ان النتائج ، صفر إصابات و صفر قتلى في صفوف قوات الاحتلال و
صفر أضرار مادية و تم إيقاف المظاهرات ضد حكومة نتنياهو المتطرفة و صرف النظر عن ما يجري في غزة والضفة بالإضافة الى إعادة دعم أمريكا وبريطانيا والغرب للاحتلال .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 22632
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-04-2024 11:43 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم