حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1937

ما هي أنواع الفاكهة التي تخفض نسبة السكر في الدم؟

ما هي أنواع الفاكهة التي تخفض نسبة السكر في الدم؟

ما هي أنواع الفاكهة التي تخفض نسبة السكر في الدم؟

09-04-2024 09:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إذا كنتم تتساءلون عن الفواكه التي تساعد في خفض نسبة السكر في الدم، إليكم مجموعة من الفواكه التي يمكن أن تساهم في الحفاظ على مستويات السكر لديكم.

1. التفاح: يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، مما يُمكنه من تباطؤ امتصاص السكر في الدم. يُنصح بتناول التفاح قبل الوجبات للاستفادة القصوى منه.

2. العنب: يحتوي العنب على مركبات تُسمى الفينوليات، والتي يُمكن أن تُساهم في ضبط مستويات السكر في الدم، لذا فهو مناسب لمرضى السكري ولكن بكميات محدودة.

3. الفراولة: تحتوي الفراولة على نسبة عالية من الألياف الغذائية والأحماض العضوية، والتي يمكن أن تُساعد في تحسين مستويات السكر في الدم.

4. الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على مركبات تُسمى السكوالينات، والتي يمكن أن تُساعد في خفض نسبة السكر في الدم.

5. الخوخ: يحتوي الخوخ على نسبة مناسبة من فيتامين C والبوتاسيوم، مما يُعزز عملية الأيض ويساعد في تخفيض مستوى السكر في الدم.

6. المشمش: يُعتبر المشمش منخفض السعرات الحرارية، كما أنه مصدر مهم للألياف وفيتامين A، مما يُساعد مرضى السكري ويُخفف من مستوى السكر في الدم.

تجدر الإشارة إلى أن تناول الفواكه وحدها ليس كافيًا للتحكم في مستويات السكر في الدم، بل يجب الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن، وممارسة النشاط البدني بانتظام. وعلى المرضى المصابين بمرض السكري استشارة الطبيب المعالج قبل تضمين أي نوع من الفواكه في نظامهم الغذائي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1937

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم