حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4235

جنون «التيوليب» مع سبعة ملايين زهرة .. قصة كوكينهوف الساحرة

جنون «التيوليب» مع سبعة ملايين زهرة .. قصة كوكينهوف الساحرة

جنون «التيوليب» مع سبعة ملايين زهرة ..  قصة كوكينهوف الساحرة

02-04-2024 04:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في هولندا، تشهد حديقة كوكينهوف حدثا سنويا يعد واحدا من أضخم مهرجانات الزهور في العالم، وهو المهرجان الذي يحمل اسم الحديقة نفسها.

مهرجان الزهور السنوي في هولندا بحديقة كوكينهوف أعيد افتتاح أبوابه للعامة في دورته رقم 75 لعام 2024 الجاري، في فعاليات انطلقت بتاريخ 21 مارس/آذار، وتستمر حتى 21 مايو/أيار المقبل.

تبلغ مساحة حديقة كوكينهوف نحو 32 هكتارا، ويبلغ طول ممرات المشاة فيها نحو 15 كيلومترا، وتعرف أيضاً باسم حديقة أوروبا، كما تسمى أيضاً حديقة "بستان المطبخ".


حديقة بحيص بالشارقة تكشف أسرار 93 مليون سنة.. رحلة في أعماق التاريخ
ونقلت مجلة "تايم أوت" المختصة بأخبار السياحة والسفر، مجموعة من اللقطات من المهرجان بدورته الجديدة لهذا العام، وذكرت أنه يضم ما يزيد على 7 ملايين زهرة متفتحة، تتكون من المئات من فصائل الزهور المختلفة.

ويضم معرض الزهور في حديقة كوكينهوف، المئات من أنواع الزهور المختلفة في مقدمتها تأتي أزهار التيوليب التي تشتهر بها هولندا، بالإضافة لأزهار الزنبق وأزهار الفاكهة.

المهرجان في كل عام يقام بحديقة كوكينهوف التي تتبع واحدة من أعرق القلاع التاريخية في مدينة "ليسه" الهولندية، هذه القلعة يعود تاريخها للقرن السابع عشر، وتقع على بعد ساعات قليلة من العاصمة الهولندية أمستردام.

وإلى جانب الاستمتاع بجمال الأزهار المتفحة بالمعرض السنوي لحديقة كوكينهوف، تتاح العديد من الأنشطة الأخرى للزوار للقيام بها، مثل الانخراط في أنشطة بعدد من الأجنحة لمؤسسات سياحية وزراعية تحرص على إرسال مندوبين عنها للمشاركة بالحدث.

علاوة على الاستمتاع بقضاء وقت ممتع بركوب القوارب في القنوات المائية المجاورة للحديقة، أو التنزه بها.

جزيرة أوروبية تحتضن أول حديقة أثرية في أعماق البحر عالميا
جدير بالذكر أن حديقة كوكينهوف في هولندا، تعد من أجمل حدائق العالم وأشهرها على الإطلاق، ولا يتمكن الهولنديون من الاستمتاع بجمالها سوى 3 أشهر فقط في العام، لأنها تعتبر محمية طبيعية تضم مجموعة من أندر الزهور والطيور.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4235

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم