حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12163

نصائح للحفاظ على البصر

نصائح للحفاظ على البصر

نصائح للحفاظ على البصر

28-03-2024 11:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ما هي النصائح للحفاظ على البصر؟ خصوصا انه من أهم الحواس التي نمتلكها، ويمكننا من الاستمتاع بالعالم من حولنا، ولكن مع ازدياد استخدامنا للأجهزة الإلكترونية، وازدياد الضغوطات اليومية.

وبالتالي يا عزيزتي يصبح من المهم جدا اتباع بعض الإجراءات للحفاظ على صحة العين وحمايتها من المشاكل. واكتشفي متى يبدأ الرضيع بالتواصل البصري.

نصائح للحفاظ على البصر
وفي هذا السياق، قالت الدكتورة إيرينا زيمينا أخصائية طب العيون في حديث ل Gazeta. Ru: “للوقاية من أمراض العيون، من الضروري القيام بتمارين بصرية، واستخدام الرؤية” النشيطة “، واستخدام قطرات مرطبة عند الضرورة”. واكتشفي كيف تحمين سلامة نظر طفلك الرضيع

وتبعا لها، يجب في حالات الإجهاد البصري لفترة طويلة، أخذ فترات راحة مرة واحدة في الساعة على الأقل والقيام بتمارين للعين، مثل الترميش مدة 5-10 ثوان، والنظر إلى علامة على النافذة، وتغير النظر من نقطة بعيدة إلى نقطة قريبة وبالعكس. كما يفيد تحديد الأشكال الموجودة ذهنيا، مثلا- معين، مربع، مستطيل وغيرها.

وتشير الطبيبة إلى ضرورة استخدام الرؤية “النشطة”، وتقول: “الرؤية النشطة تعني الرؤية وليس مجرد النظر. أي دراسة الأشياء الموجودة في مجال الرؤية بوعي”.

ووفقا لها، الهواء في المدن جاف جدا، لذلك فإن الترطيب ضروري.


واختتمت: “يجب التواجد في الهواء الطلق على الأقل 30 دقيقة في اليوم، وتشغيل أجهزة ترطيب الهواء في الغرف، وكذلك استخدام قطرات خاصة لترطيب العينين، خاصة إذا كان الشخص يعمل فترة طويلة على الكمبيوتر أو يستخدم عدسات لاصقة”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #اليوم




طباعة
  • المشاهدات: 12163
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-03-2024 11:17 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم