حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 38885

شيوخ وخطباء المساجد يلوحون بإيقاف خطبة يوم الجمعة ويعتصمون امام الرئاسة

شيوخ وخطباء المساجد يلوحون بإيقاف خطبة يوم الجمعة ويعتصمون امام الرئاسة

شيوخ وخطباء المساجد يلوحون بإيقاف خطبة يوم الجمعة ويعتصمون امام الرئاسة

22-09-2011 03:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - خاص - ينوى شيوخ وخطباء ووعاظ الاعتصام يوم الاثنين المقبل امام رئاسة ، مطالبين في إنشاء نقابة للعاملين في المساجد ، والمساواة العادلة لرواتب الائمة والوعاظ برواتب القضاة والمفتين.
 
وجاء في بيانهم الى سرايا " فإننا نقدم لكم البيان الرسمي لإعتصام اللجنة التحضيرية لنقابة العاملين في المساجد من الائمة والوعاظ والخطباء والعلماء والمؤذنين والاداريين والواعظات أمام دار رئاسة الوزراء الاثنين الموافق 2102011على النحوالتالي :- رؤيتنا :
 
اولاً :- صلاح البلاد والعباد والقضاء على الفساد بتطبيق شرع الله تعالى "ولو أن أهل القرى ءامنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء ، ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون " .
 
ثانياً :- إذا أعرضت الامة عن ربها ، ضاقت عليها معيشتها ، وتكدرت عليها حياتها قال تعالى" ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشةً ضنكاً ونحشرة يوم القيامة أعمى ".
 
ثالثاً :- الائمة والخطباء والعلماء هم ورثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في محرابة ومنبرة ودعوتة ، فلا بد أن يأخذوا مكانتهم في قيادة المجتمع المحلي ، فهم من يحافظ على القيم ويغرس المبادىء والأخلاق الفاضلة في نفوس الناس على إختلاف مستوياتهم ، وهم صمام الأمن والأمان لتحقيق الأمن الاجتماعي والأخلاقي والاقتصادي والسياسي ما يسهم في نهضة الوطن ، وبث روح الوحدة والتعاون وتقوية الجبهة الداخلية ، مطالبنا :-
 
اولاً :- إنشاء نقابة للعاملين في المساجد ، التي تعتبر خطوة ضرورية على طريق إعادة الأعتبارلكافة موظفي الأوقاف ، التي شابها التشوية والاختلال بسبب سياسات الإقصاء أوالإحتواء من قبل من أساء إستخدام السلطة وجَذّر ممارسات الفساد والمحسوبيّة والشللية .
 
ثانياً :- المساواة العادلة لرواتب الائمة والوعاظ برواتب القضاة والمفتين ، فالإمام قاضٍ ومفتٍ في حيّة ، وهو معلم ومرب للاجيال ، وهو فارس المنبر والتدريس يوم الجمعة وجميع أيام الاسبوع .
 
ثالثاً :- تحقيق جملة من متطلبات الكريمة لموظفي الاوقاف وأسرهم ، تجسيداً للعدالة وخطوة على الطريق الاصلاح ، ورّد الحقوق لأصحابها، حيث أن رواتب موظفي الاوقاف متدنية إلى درجة كبيرة ، تخلوا من تقدير عملهم وجهدهم ، فدوام الإمام والمؤذن يتوزّع طيلة الليل والنهارمايشكل عبئاً نفسيّاً وصعوبة عمل .
 
رابعاً :- تثبيت العاملين على صندوق الدعوة والمادة (305) ، فهذه الرواتب لاتلبي الحد الأدنى من العيش الكريم .
 
خامساُ :- مع تقديرنا وإعتزازنا بأجهزتنا الامنية الا أننا نطالب بإنهاء فوري وعاجل لتدخلها في وزارة الأوقاف ومديرياتها ومساجدها .
 
سادساً :- القضاء على الفساد والمحسوبية والشللية قي أروقة وزارة الأوقاف ومديرياتها الداخلية والخارجية .
 
سابعاً :- تأمين المقاعد المجانيّة لإولادنا في الجامعات وصولاً لتعليم المجاني لكل المواطنين.
 
ثامناً :- إنشاء صندوق إسكان مجزي ٍ يؤمن العيش الكريم بعد التقاعد .
 
تاسعاً :- نطالب الحكومة ونواب البرلمان العمل الفوري من أجل إصدار قانون نقابة العاملين في المساجد ، وأن كل الصيغ البديلة التي تُنقص من هذا الحق تعتبر التفافاً على حقنا في إنشاء نقابتنا ، رافضين سياسات المماطلة ، وإلا سنتخذ جملة من الإجراء ات التصعيدية المختلفة ، ومنها ما يتعلق بيوم الجمعة وخطبتها .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 38885
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-09-2011 03:20 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم