حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3945

تمارين مفيدة لصحة العمود الفقري .. تعرف عليها

تمارين مفيدة لصحة العمود الفقري .. تعرف عليها

تمارين مفيدة لصحة العمود الفقري ..  تعرف عليها

22-03-2024 12:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العمود الفقري هو جزء مهم من جهاز الحركة والدعامة في الجسم، وبالتالي فإن الحفاظ على صحته يلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة عامة جيدة. وفيما يلي بعض التمارين المفيدة لصحة العمود الفقري:


1. التمدد الظهري (Back Extension): امتداد الظهر يعزز قوة عضلات الظهر ويحسن مرونة العمود الفقري. امتد على بطنك مع وضع الكفين على الأرض تحت الكتفين. ثم قم برفع الصدر والأعلى قدر ممكن، مع الحفاظ على الرأس مرفوعًا. قم بالاحتفاظ بهذا الموقف لمدة عدة ثوانٍ وثم انخفض ببطء.




2. الجسر (Bridge): الجسر يقوي عضلات الأرداف والبطن والظهر، ويحسن استقامة العمود الفقري. امتد على ظهرك مع الركبتين مثنيتين والقدمين مسندين على الأرض. قم برفع الوركين ببطء بحيث يكون الجسم مستقيمًا من الكتفين إلى الركبتين. قم بالاحتفاظ بهذا الموقف لبضع ثوانٍ ثم انخفض ببطء.




3. التمارين الواقفة (Standing Exercises): التمارين الواقفة تعزز استقامة العمود الفقري وقوة العضلات المحيطة به. يمكنك ممارسة التمارين الواقفة مثل الجلوس على كرة اللياقة، والانحناءات الجانبية، والانحناءات الأمامية والخلفية للعمود الفقري.




4. اليوغا وتمارين البيلاتس: تمارين اليوغا والبيلاتس تساهم في تعزيز قوة العضلات الأساسية ومرونة العمود الفقري. يوجد العديد من التمارين والتمارين اليوغا الموجهة خصيصًا لتحسين صحة العمود الفقري وتقوية العضلات المحيطة به.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3945

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم