حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10357

"كابيتال للاستثمارات" تنجح في إصدار سندات لصالح شركة سنيورة للصناعات الغذائية بقيمة 80 مليون دولار

"كابيتال للاستثمارات" تنجح في إصدار سندات لصالح شركة سنيورة للصناعات الغذائية بقيمة 80 مليون دولار

"كابيتال للاستثمارات" تنجح في إصدار سندات لصالح شركة سنيورة للصناعات الغذائية بقيمة 80 مليون دولار

12-03-2024 03:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت شركة كابيتال للاستثمارات – الذراع الاستثماري لكابيتال بنك - عن إصدار إسناد قرض بقيمة 80 مليون دولار لصالح شركة سنيورة للصناعات الغذائية لأجل 5 سنوات وبسعر فائدة سنوي يعادل 7.75%.

واستقطب الإصدار قاعدة متنوعة من المستثمرين شملت؛ البنوك المحلية والإقليمية، وشركات التأمين، والأفراد من ذوي الملاءة المالیة العالیة.

وفي تعليقه على هذا الإصدار، أثنى الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال للاستثمارات، بشار العمد، على الجھود التي قامت بھا الشركة في إدارة وتنفيذ عملیة إصدار إسناد القرض لصالح شركة سنيورة للصناعات الغذائية من خلال العرض غير العام، والذي تم تغطيته بالكامل بالرغم من الظروف الإقليمية وأسعار الفوائد السائدة، ما یعكس الثقة الكبیرة بالملاءة المالية والائتمانية لشركة سنيورة.

وأوضح العمد أن هذا الإصدار يأتي ضمن سلسلة من الإصدارات التي قامت بها شركة كابيتال للاستثمارات كمدير إصدار، حيث قامت الشركة بإصدار إسناد قرض لصالح بنك المال الأردني "كابيتال بنك" في الأعوام 2014 و2018، إضافة إلى إصدار أول سندات دائمة لصالح بنك أردني في العام 2022 وتم إدراجها في سوق دبي المالي.

كما يأتي هذا الإصدار ضمن استراتيجية شركة سنيورة لتعزيز قدرتها على تمويل خططها التوسعية وتحقيق أهدافها المستقبلية، حيث سيتم استغلال حصيلة الإصدار في تسديد الجزء الأكبر من قروض الشركة البنكية القائمة، بالإضافة إلى دعم خطط الشركة الاستراتيجية في التوسع الاقليمي خلال السنوات الخمس القادمة، بحيث تتمكن الشركة من زيادة حصتها السوقية في الأسواق الإقليمية الواعدة، وتخفيض كلف الإنتاج، بما يتماشى مع خططها المستقبلية.


وتعد شركة سنيورة من الشركات العريقة العاملة في المنطقة، حيث تأسست الشركة في العام 1920 في القدس، وأصبحت اليوم من أكبر منتجي اللحوم المبردة والمعلبة واللحوم المجمدة، ولديها مصانع في كل من فلسطين والأردن وتركيا والإمارات العربية المتحدة، كما تصدر الشركة منتجاتها لأكثر من 15 سوقاً عربياً وإقليمياً، حيث تجاوزت مبيعاتها 200 مليون دولار أمريكي للعام 2023.


تجدر الإشارة إلى أن شركة كابیتال للاستثمارات المملوكة بالكامل من قبل كابیتال بنك، تقدم استشارات لتمویل الشركات وإدارة الأصول وخدمات الوساطة المالیة محلیا وإقلیمیاً وعالمیاً للشركات والحكومات والعملاء الأفراد، إضافة إلى ما تقدمه من خدمات فریدة في السوق العراقي من خلال المصرف الأهلي العراقي.


كما تقدم الشركة خدماتها الاستثمارية من خلال شركة كابيتال للاستثمارت – مركز دبي المالي العالمي حيث تتيح لعملاء المجموعة في الأردن والعراق التواصل مع الشركات والمستثمرين الدوليين الموجودين في المنطقة، كما توفر الشركة منصة للشركات وللمستثمرين الإماراتيين الذين يبحثون عن الفرص الاستثمارية للوصول إلى السوقين الأردني والعراقي. كما توفر الشركة لعملائها امكانية الاستثمار ضمن مظلة بنوك سويسرية مرموقة من خلال نموذج مدير الأصول الخارجية External Asset Manager .








لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10357

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم