حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31445

ما هي دلائل عدم ظهور "العين الحمراء" في الصور؟

ما هي دلائل عدم ظهور "العين الحمراء" في الصور؟

ما هي دلائل عدم ظهور "العين الحمراء" في الصور؟

21-02-2024 08:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يمكن أن تدمر العيون الحمراء صورك، لكنها على الأقل تتيح لك معرفة أن نظرك على ما يرام، ولا يعاني من أية مشكلة.

ويضيء فلاش الكاميرا الجزء الداخلي من أعيننا بشكل فعال، ويعطينا لمحة عن الأوعية الدموية الحمراء التي تقع خلفها، مما يسبب ظهور اللون الأحمر.

علامة تحذيرية

ووفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب العيون "يحدث المنعكس الأحمر عندما يضيء فلاش الكاميرا شبكية العين الغنية بالدم. وإذا كانت العينان تنظران مباشرة إلى عدسة الكاميرا، وكان لون المنعكس في كلتا العينين أحمر، فهذه علامة جيدة على أن شبكية العين في كلتا العينين سليمة وصحية".

ويمكن أن يكون عدم ظهور العين الحمراء في بعض الحالات علامة تحذيرية على وجود مشكلة ما. وهناك بعض الحالات الطبية الشائعة التي يمكن اكتشافها بهذه الطريقة، مثل "الحول"، الذي عادة ما يكون مشكلة بسيطة تظهر بانتظام عند الأطفال الصغار، ويمكن تصحيحها. ويمكن أن يفسر الحول سبب احمرار عين واحدة فقط، حيث أن العين الأخرى لم تكن تنظر مباشرة إلى الكاميرا.

نوع نادر من السرطان

ويمكن أن يكون عدم ظهور اللون الأحمر أيضاً أحد أعراض نوع نادر من سرطان العين لدى الأطفال، يسمى الورم الأرومي الشبكي، والذي تمت ملاحظته من قبل مجموعة من الآباء الذين اكتشفوا حقيقة أن عيون أطفالهم تبدو غريبة في صور الفلاش. ويؤثر هذا المرض على الجزء الخلفي من العين، أي شبكية العين، التي ترسل إشارات إلى الدماغ لمساعدتك على الرؤية.

وعادةً ما يتم علاج معظم الحالات بنجاح، عندما يتم اكتشافها مبكراً، لذا ينصح بالاستمرار في التقاط أكبر عدد ممكن من الصور لمراقبة عيون الأطفال، واكتشاف أية مشكلة فيها بشكل مبكر.

إعتام العين

وقد يبدو الخلل على شكل انعكاس أبيض أو أصفر أو أسود على حدقة العين وقد يحدث في كلتا العينين، أو في عين واحدة. لذا عليك استشارة طبيب العيون إذا كانت لديك أي مخاوف. ويجب على الذين يلاحظون الانعكاس الأبيض أن يكونوا حذرين أيضاً من إعتام عدسة العين، أو انفصال الشبكية، لأن هذا قد يكون علامة على ذلك.

وإذا لاحظت وهجاً أبيضاً أو مصفراً، يُعرف باسم ابيضاض الدم، فقد يشير ذلك إلى أن الشخص يعاني من حالة عين غير مؤلمة وتتقدم ببطء، تسمى مرض كوتس، وهو خلل في الأوعية الدموية في الجزء الخلفي من العين. وعادةً ما يؤثر هذا المرض على عين واحدة فقط، ولكنه قد يؤدي إلى فقدان البصر بشكل دائم إذا ترك دون تشخيص، بحسب موقع لاد بايبل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #الفضائية




طباعة
  • المشاهدات: 31445
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-02-2024 08:52 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم