حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 118217

من المسؤول عن اختفاء اكسسوارات السيارات الكهربائية في المنطقة الحرة بالزرقاء ؟

من المسؤول عن اختفاء اكسسوارات السيارات الكهربائية في المنطقة الحرة بالزرقاء ؟

من المسؤول عن اختفاء اكسسوارات السيارات الكهربائية في المنطقة الحرة بالزرقاء ؟

07-01-2024 10:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - لا يخفى على الجميع النمو الذي تشهده المملكة والنهضة في استيراد السيارات الكهربائية والإقبال الشديد من قبل المواطنين على اقتنائها واستخدامها نظراً لكثرة الأنواع ووفرة الأسعار والخدمات التي تقدمها الشركات التي تمد المملكة بمنتوجاتها من هذه السيارات باستمرار .


لكن بعضاً من تجار هذه السيارات الكهربائية في المناطق الحرة آثروا استغلال كل ثغرة وباب من أجل استنزاف المواطن الاردني بشتى الطرق والوسائل ، خصوصاً في ظل الإهمال الرقابي المفروض على تجار هذه السيارات ، والذي سمح لهم باستغلال المواطنين علناً وجهاراً نهاراً دون حسيب أو رقيب .

سيارة الكهرباء وحين قدومها من بلاد التصنيع تحوي في جنباتها اكسسوارات وإضافات وأساسيات وكماليات ، كالشاحن بقوة 8 أمبير وشاحن آخر بقوة 32 أمبير وأرضيات للسيارة بالإضافة إلى منفاخ لإطارات السيارة ، لكن تجار السيارات "إلا من رحم الله" قرروا أن يسلبوا جميع هذا الاكسسوارات ومن ثم بيعها للمواطن بأسعار عالية بعد ان يكون قد استولى على اكسسوارات ليست من حقه بل هي من حق الزبون الذي اشترى السياره .


سرايا وخلال قيام أحد كوادرها بالتوجه إلى المناطق الحره وتحديداً الى المنطقة الحرة في الزرقاء لمتابعة هذه القضيه حيث تزامنت هده الجوله مع وصول شاحنة كبيرة على متنها عدد من السيارات الكهربائية الجديدة ، ليتفاجأ مندوبو سرايا بأن السيارة تحوي شاحنين بدلاً من واحد وفي داخلها أرضيات للسيارة ومنفاخ وما إلى ذلك من اكسسوارات ، حيث فوجئنا بعد ذلك بقيام التاجر بإزالة معظم تلك الاكسسوارات من السياره وخاصه شاحن ال ٣٢ امبير من اجل بيعه بشكل منفصل لاحقا لذات المواطن الذي اشترى منه السياره موهما اياه بان السياره تأتي من بلادها بشاحن واحد هو شاحن ال ٨ امبير فقط وهو كلام عار عن الصحه تماما .


هذه الممارسات تدمي القلب وتعكر صفو المواطن وتشعره بأنه أمسى ضحية يتناقلها التجار فيما بينهم ، في ظل الانفلات الحاصل والتجاهل المتكرر لهذه الفئة المشوهة لجميع المنطقة ، فكيف لشركة عظمى أن تنتج سيارة بمواصفات عالمية وتغفل عن وضع شاحن سريع وتكتفي بشاحن قوته 8 أمبير .


نضع هذه المخالفات وعمليات استغلال المواطنين الكبرى أمام المسؤولين في المناطق الحره وتحديدا حرة الزرقاء وامام الجمارك وتحديدا جمارك حرة الزرقاء حيث لاحظنا ان الامور هناك غير منضبطه وكأن كل تاجر يعمل على طريقة ( حارة كل مين إيده إله ) ، لافتين إلى أنها ستكون عبارة عن الحلقة الأولى في هذا الملف ، حتى نصل إلى الأيادي الخفية الكامنة خلف هذا الاستغلال الممنهج للمواطنين ، كونها تمثل عثرة في طريق ازدهار تجارة السيارات الكهربائية في المملكة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 118217
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-01-2024 10:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم