حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30438

بالفيديو .. البنزين المهرب داخل الأحياء السكنية المحاذية لمشاريع سياحية في العقبة

بالفيديو .. البنزين المهرب داخل الأحياء السكنية المحاذية لمشاريع سياحية في العقبة

بالفيديو ..  البنزين المهرب داخل الأحياء السكنية المحاذية لمشاريع سياحية في العقبة
ارشيفية

09-10-2023 10:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العقبة – يوسف الطورة – رغم تزايد ظاهرة بيع وتخزين البنزين المهرب داخل الأحياء السكنية الشعبية في مدينة العقبة ، ودخول أحياء سكنية محاذية للمشاريع السياحية ، وتحديدا الشارع الغربي ، وسط تقصير واضح للحاكمية الادارية، وكافة الجهات المعنية بالسلامة العامة.


العقبة التي تعرضت في السنوات الأخيرة لنشوب حرائق جراء تخزين البنزين المهرب في " احواش " داخل الأحياء السكنية ، مخلفة خسائر عينية ، يترقب الشارع العقباوي ضرورة تدخل الجهات المعنية بغية التصدي لتجارة وتخزين البنزين المهرب ، خصيصا مع عودتها مؤخراً من احد المنافذ الحدودية المتاخمة للمدينة.


ولتزايد الفروقات السعرية عاد ملف إدخال البنزين المهرب بهدف المتاجرة بصورة مثيرة للجدل ، تتعالى أصوات مطالبة تشديد الرقابة على كافة المنافذ الحدودية الرابطة مع احد دول الجوار ، خاصة وان التعليمات تلزم عدم إدخال المادة من خلال أماكن تخزين إضافية أو معدلة لبعض المركبات، او الجالونات ، وصولا للحد من تزايد انتشارها مؤخرا.


ويتطلع مهتمون في شأن المنطقة الخاصة ، تعزيز وتفعيل فرق مكافحة التهريب من خلال دوريات مسيرة وثابتة على امتداد الطرق الرابطة بالمنافذ الحدودية ، إضافة إلى عمل جولات مكثفة على أمكان تخزينها وبيعها داخل التجمعات السكانية ، لما تشكله من خطر للأهالي وزائري المدينة.


ويترقب تغليظ العقوبات والإجراءات القانونية والإدارية بحق المخالفين ، خاصة وان عملية البيع تحدث علانية على جنبات الطرقات واعتاب الاحواش وسط المدينة ، يرافقها الإفلات من المسائلة القانونية ، وفرض المزيد من الرقابة والتشديد.

الجدير ذكره شهدت المدينة الساحلية نشوب حرائق داخل أمكان تخزين وبيع البنزين المهرب ، لغياب إجراءات السلامة العامة المفترض توفرها في محطات المحروقات المرخصة ، حالت العناية الإلهية وقوع كارثة لا يحمد عقباها ، وامتداد تداعياتها على السكان المجاورين.
 


 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 30438
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-10-2023 10:20 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم