حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10053

"انفجار كبير جدا" يهز مدينة غزة مع استمرار القصف على القطاع

"انفجار كبير جدا" يهز مدينة غزة مع استمرار القصف على القطاع

"انفجار كبير جدا" يهز مدينة غزة مع استمرار القصف على القطاع

09-10-2023 09:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شهد قطاع غزة صباح الاثنين، "انفجارا كبيرا جدا" هز المدينة مع استمرار القصف على القطاع، الذي أدى إلى استشهاد العشرات من الفلسطينيين.


استشهد 20 فلسطينيا على الأقل بينهم نساء وأطفال من عائلة واحدة بعد تدمير منزلهم في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة فجر الاثنين، بحسب ما نقل مراسل "المملكة" عن مصادر طبية.


واستُشهد أيضا 8 فلسطينيين بينهم فتاة، فجر الاثنين، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية على مسجد في مخيم الشاطئ، ومنزلين في دير البلح وتل الزعتر وسط وشمالي غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، ليرتفع إجمالي الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السبت إلى أكثر من 436 شخصا، فيما أشارت إحصائية غير رسمية إلى ارتفاع العدد إلى أكثر من 465 شهيدا.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن طيران الاحتلال قصف مسجد أحمد ياسين في مخيم الشاطئ، مما أدى إلى استشهاد فتاة ووقوع إصابات عدة في صفوف الفلسطينيين.


وأضافت أن طيران الاحتلال الاسرائيلي قصف منزلا دون سابق إنذار يعود لعائلة فياض بمنطقة المشاعلة غرب مدينة دير البلح مما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين، كما استهدفت قوات الاحتلال منزلا في تل الزعتر شمالي قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد 4.


وبحسب وكالة الأنباء، استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون، فجر الاثنين، في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال الحربي استهدفت منازل عدة في قطاع غزة من بيت حانون شمالا حتى رفح جنوبا، دون سابق إنذار.


وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال شنت غارات عدة استهدفت منزلا في منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة، ومنزلا في حي الشجاعية شرقا، ومنزلا آخر في مخيم البريج وسط قطاع غزة.


وأكد شهود عيان أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا يعود لعائلة مشتهى في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما أدى إلى تدميره بالكامل وتضرر عدد من المنازل المحيطة به.


واستهدفت بصواريخ عدة مناطق متفرقة في بلدة بيت لاهيا، إضافة إلى منطقة العطاطرة غربي بيت لاهيا.

كما استهدفت الطائرات الحربية بصواريخ عدة منزلا في مخيم البريج، مما أدى لتدميره وتضرر محيطه المنازل المجاورة.

وفي خان يونس، قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة البريم في بني سهيلا شرقا، ومنزل آخر في القرارة شمالا.


كما شنت غارات عدة على محيط منطقة الكرامة بغزة، واستهدفت منزلا في منطقة مصبح شمال رفح، وأخرى على مدينة دير البلح وسط القطاع، وفي محيط مسجد الشهداء شرق حي الشجاعية.


وأكدت مصادر طبية وصول إصابات عدة وشهداء نتيجة قصف منزل في مخيم بشيت برفح لعائلة أبو هلال، كما أوقع القصف دمارا بالمنازل الملاصقة للمنزل المستهدف.


وكانت طائرات الاحتلال الحربية قصفت مسجد اليرموك في مدينة غزة، مما أدى إلى تدميره بشكل كامل، وتسويته بالأرض، ووقوع أضرار مادية جسيمة في منازل وممتلكات المواطنين المحيطة به.


واستهدفت طائرات الاحتلال، منزلا في شارع النعايمة ومواقع عدة في شارع البنات بمدينة بيت حانون شمالي قطاع غزة.


وأفاد شهود عيان بأن طائرات الاحتلال قصفت بصواريخ عدة منزلا في شارع النعايمة، مما أدى لتدميره بشكل كامل، كما شنت عدة غارات على شارع البنات.


وفتحت بحرية الاحتلال نيرانها صوب شاطئ مدينة غزة والسودانية، فيما قصفت المدفعية مواقع عدة شرق محافظة خان يونس.


وتعجز طواقم الإسعاف عن الوصول لمواقع القصف في بيت حانون وغيرها بسبب كثافة الغارات وتدمير طرق رئيسية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10053
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-10-2023 09:21 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم