حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6439

روسيا تعلن إحباط هجوم كبير على القرم

روسيا تعلن إحباط هجوم كبير على القرم

روسيا تعلن إحباط هجوم كبير على القرم

05-10-2023 08:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن دفاعاتها الجوية أسقطت 31 طائرة مسيرة أوكرانية في هجوم ليلي على مناطق حدودية، فيما يبدو أضخم هجوم أوكراني بطائرات مسيرة عبر الحدود منذ بدء الحرب.

وأشار بيان الوزارة إلى أن الطيران الروسي تمكن أيضاً من إحباط محاولة أوكرانية لإنزال مجموعة من الجنود بحراً في الجانب الغربي من شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.


وأضاف إن القوة حاولت الهبوط في كيب تارخانكوت، على الطرف الغربي لشبه جزيرة القرم، باستخدام قارب سريع وثلاث زلاجات نفاثة. وقال أندريه يوسوف، المتحدث باسم مديرية المخابرات العسكرية بوزارة الدفاع الأوكرانية، إن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر في أثناء محاولتها إنزال قوات على أراضي القرم.

ونقلت صحيفة «أوكراينسكا برافدا» عن يوسوف قوله: «كانت هناك معركة... لسوء الحظ، كانت هناك خسائر بين المقاتلين الأوكرانيين». وتواصل أوكرانيا هجومها المضاد منذ ثلاثة أشهر ولكنه يسير بوتيرة بطيئة. وأقر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس ببطء الهجوم، وقال لقناة سكاي تي. جي 24 الإيطالية عبر مترجم «هناك إرهاق ولكننا سنبذل قصارى جهدنا للنصر على عدونا، وسيستمر هجومنا المضاد، وحتى لو ببطء لصد العدو».

وأضاف إن كييف تبذل «كل ما في وسعها» كي تحصل على المزيد من أنظمة الدفاع الجوي في الأشهر القليلة المقبلة. وقال زيلينسكي إن أوكرانيا تحاول تجاوز فصل الشتاء من دون فقد زمام المبادرة في المعركة.

وفيما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيلقي قريباً «خطابًا هامًا» بشأن أهمية دعم أوكرانيا، حيث تشهد واشنطن اضطرابات سياسية تهدد بعرقلة المساعدات لكييف، دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك حلفاءه الغربيين إلى مواصلة تسليح أوكرانيا، في ظل الشكوك المحيطة بالمساعدات العسكرية من بعض البلدان.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6439
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-10-2023 08:36 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم