حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4469

اختبارات صارمة من الفيفا للمنشطات في كأس العالم للسيدات

اختبارات صارمة من الفيفا للمنشطات في كأس العالم للسيدات

  اختبارات صارمة من الفيفا للمنشطات في كأس العالم للسيدات

15-08-2023 08:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تطبيق اختبارات صارمة لمكافحة المنشطات خلال كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023 ، حيث يعد النظام المعتمد في هذه النسخة هو الأشمل والأكثر صرامة على الإطلاق في تاريخ البطولة.

وذكر الاتحاد الدولي أن البطولة شهدت إجراء ما مجموعه 835 اختبارا لمراقبة المنشطات، وكانت النتائج سلبية لجميع العينات التي جمعت أثناء المنافسة وخارجها، بما في ذلك الدور ربع النهائي.

وقد شملت العملية جميع المنتخبات المشاركة بدون استثناء، حيث أجريت اختبارات مفاجئة قبل انطلاق المنافسة، كما تم إجراء المزيد من الاختبارات الممنهجة أثناء البطولة، سواء بعد المباريات أو خلال فترة ما بين المباريات.

وبهدف إنجاح هذا البرنامج الهادف الذي يستند إلى تكنولوجيا الذكاء المعزز، فقد كانت جميع الاختبارات محددة الأهداف وقائمة على معايير واضحة، من أبرزها توصيات قسم إدارة جوازات السفر البيولوجية للاعبات بـ/فيفا/، ومراعاة الإصابات المحتملة التي ألمت باللاعبات، وبيانات الأداء، وسجلات الاختبارات التي خضعن لها اللاعبات.

وتم تطبيق برنامج اختبارات مكافحة المنشطات بالتنسيق بين هيئة النزاهة الرياضية في أستراليا وهيئة الرياضة الخالية من المنشطات في نيوزيلندا وقسم إدارة جوازات السفر البيولوجية للاعبات بـ /فيفا/ المؤلف من خبراء مستقلين يتمثل دورهم في تحليل بيانات اللاعبات لكشف الانتهاكات المرتبطة بالمنشطات وتحسين الأداء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4469
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-08-2023 08:25 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم