حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17048

قاضية تحذّر من تحويل جلسات محاكمة ترامب إلى "كرنفال إعلامي"

قاضية تحذّر من تحويل جلسات محاكمة ترامب إلى "كرنفال إعلامي"

قاضية تحذّر من تحويل جلسات محاكمة ترامب إلى "كرنفال إعلامي"

12-08-2023 08:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذّرت القاضية الفدرالية المسؤولة عن محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بتهم جنائية تتعلق بمساعيه لتغيير نتائج انتخابات 2020، خلال جلسة استماع الجمعة، من أنّها لن تسمح بتحويل المحاكمة إلى "كرنفال إعلامي".

وخلال جلسة عُقدت الجمعة للنظر في طلب قدّمه المدّعي العام جاك سميث للحصول على أمر قضائي يمنع نشر وثائق أساسية في هذه القضية، وافقت القاضية تانيا تشوتكان على فرض قيود على تعليقات ترامب العلنية على العناصر "الحسّاسة" فقط في هذه القضية، لكنّها حدّت بشدّة من وصوله إلى هذه الوثائق.

وعلى الرّغم من أنّ هذه القضية ذات طابع سياسي للغاية، شدّدت القاضية على أنّها تريد إدارة الجلسات بشكل طبيعي قدر الإمكان.

ويؤكّد الرئيس السابق الطامح للعودة إلى البيت الأبيض في الانتخابات المقبلة، أنّه بريء من التّهم الموجّهة إليه في هذه القضية وهي محاولة تغيير نتائج الانتخابات بطرق غير قانونية.

وردّاً على اعتراضات محامي الدفاع جون لاورو على طلبات الادّعاء العام، قالت القاضية "لن أضع في الاعتبار في قراري الآثار التي قد يحدثها" على الحملة الرئاسية لعام 2024.

وأضافت أنّ همّها الأول هو "حسن سير العدالة".

ووافقت تشوتكان الدفاع الرأي على أنّ الأمر الزجري يتعلّق فقط بـ"العناصر الحسّاسة" في هذه القضية، لكنّها بالمقابل اعتمدت التعريف الذي اقترحه الادّعاء العام لـ"العناصر الحسّاسة" ليشمل على وجه الخصوص محاضر أو تسجيلات إفادات الشهود.

وحذّرت القاضية من أنّ هذا الأمر ينطوي على "خطر ترهيب الشهود".

كما حذّرت من أيّ "تصريح ناري من شأنه أن يقوّض عملية اختيار هيئة المحلّفين"، مشدّدة على أنّ هذا الأمر لن يدفعها سوى إلى تحديد موعد مبكر لبدء المحاكمة.

وخلال الجلسة دعا المدّعي الخاص في هذه القضية جاك سميث إلى "محاكمة من دون تأخير"، مقترحاً تاريخ 2 كانون الثاني/يناير موعداً لبدئها، ومعتبراً أنّ هذه المحاكمة "ينبغي ألا تستمر أكثر من أربعة إلى ستة أسابيع".

وأمام فريق الدفاع حتى 17 آب/أغسطس الجاري لتقديم جدوله الزمني المقترح، قبل جلسة استماع جديدة بشأن هذه المسألة ستعقد أمام القاضية نفسها في 28 آب/أغسطس الجاري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 17048
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-08-2023 08:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم