حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 46913

"الملكية الأردنية" مهددة بالانهيار بعد تجاوز خسائرها 416 مليون دينار

"الملكية الأردنية" مهددة بالانهيار بعد تجاوز خسائرها 416 مليون دينار

"الملكية الأردنية" مهددة بالانهيار بعد تجاوز خسائرها 416 مليون دينار

08-08-2023 09:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أظهر تقرير مراجعة القوائم المالية لمجموعة شركة عالية - الخطوط الجوية الملكية الأردنية، والشركات التابعة لها، أن اجمالي خسائر المجموعة قد بلغت ( 416.8 ) مليون دينار حتى 30 حزيران 2023، متجاوزة بذلك رأس مال المجموعة.


ولفت التقرير النصف سنوي لمجموعة شركات الملكية الأردنية إلى أن مجلس الوزراء قد قرر في 4 حزيران 2023، تمليك شركة الملكية الأردنية ما نسبته (90%) من رأس مال شركة المطارات الأردنية، على أن يتمّ سداد قيمة الاستثمار من خلال اصدار أسهم جديدة في رأس مال الملكية الأردنية لصالح شركة ادارة الاستثمارات الحكومية، وذلك بعد الانتهاء من تقييم شركة المطارات الأردنية.



وبحسب تقرير شركة تدقيق الحسابات المالية لشركة الملكية الأردنية، فإن مطلوبات المجموعة المتداولة تجاوزت موجوداتها المتداولة بمبلغ (201.6) مليون دينار حتى 30 حزيران 2023.



وقال تقرير شركة التدقيق، إن هذه الأحداث والظروف تشير إلى وجود شكّ جوهري حول قدرة الشركة على الاستمرار كمنشأة مستمرّة، لافتا إلى أن قانون الشركات ينصّ على أنه في حالة زيادة الخسائر المتراكمة للشركة المساهمة العامة عن (75%) من رأس مالها، فيجب تصفية الشركة، إلا إذا قررت الهيئة العامة للشركة في اجتماع غير عادي زيادة رأس مال الشركة أو معالجة وضع خسائر الشركة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 46913
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-08-2023 09:47 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم