حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3797

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

01-06-2023 09:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كرواتيا:



تتمتع كرواتيا بالشواطئ الخلابة وحاناتها النهارية، والمباني القديمة التي تشكل جزءًا من الحياة الليلية الصاخبة، والمأكولات الطازجة الشهية بالإضافة إلى فرصة استئجار قارب إلى الجزيرة على طول ساحل البحر الأدرياتيكي اللازورد. يمكنكم زيارة أخم 3 مدن سياحية في كرواتيا وهي؛ زغرب العاصمة التي تشتهر بمعالمها السياحية التاريخية مثل متحف ميمارا تضم أكثر من 3000 قطعة أثرية فنية، ومدينة دوبروفنيك تضم أماكن تاريخية مدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو فضلاً عن مجموعة من المنتجعات والمطاعم الراقية، ومدينة لوشين من أفضل أماكن سياحية لمن يبحث عن الرومانسية والاستجمام بوجود الأماكن الطبيعية الساحرة.

النرويج:



تعد النرويج من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم و  مليئة بالكثير من المغامرات المثيرة بفضل بمناظرها الطبيعية الخلابة وقراها الساحرة وجبالها الشامخة. لا يمكن القيام برحلة السياحة في النرويج بدون مشاهدة الشفق القطبي بحيث إنها تجربة ليس لها مثيل في العالم كما يفضل زيارة مدينة أوسلو العاصمة مصنفة الأولى عالمياً لجودة الحياة فيها، وتضم هذه المدينة الكثير من معالم سياحية رائعة مثل قلعة أكيرشوس التي تستضيف الحفلات الموسيقية وعدداً من المهرجانات.

سيرلانكا:


تجعل الشواطئ الذهبية والغابات الغنية بالحياة البرية ومزارع الشاي المتدحرجة والجبال التي يكتنفها الضباب سريلانكا واحدة من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم . تعد بينتوتا وجهة رومانسية مثالية على الشاطئ تناسب تماماً لمن يبحثون عن الرومانسية والهدوء، وتعد ميريسا واحدة من أفضل أماكن شهر العسل في سريلانكا حيث سيستمتع السياح باحتساء شراب جوز الهند البارد وتأمل شرق الشمس وغروبها من على الشاطئ.

ألمانيا:


تعد ألمانيا من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم  بحيث إنها تجذب السياح من جميع الفئات، وذلك بفضل سواحلها الجميلة وقراها التراثية بالإضافة إلى أهم معالم سياحية فيها مثل تحف البصل في فايمار، ومتحف مكب النفايات في الهواء الطلق في برلين ومتحف جنوم في غابة تورينغيان، وكاتدرائية كولونيا. تفتخر ألمانيا أيضًا بجبالها العظيمة، مثل جبال الألب وسلاسل هآرتس في شمال ألمانيا. لا شك أن ألمانيا هي واحدة من أفضل الدول التي يجب أن تزورها في عام.

زمبابوي:


تعد زمبابوي من دول جنوب أفريقيا تحظى باهتمام واسع في سنوات أخيرة فهي موطن لأربعة مواقع للتراث العالمي؛ وهي شلالات فيكتوريا، ومتنزهات مانا بولز الوطنية، وأطلال زيمبابوي العظمى، وأطلال كاما. وتوفر كذلك فرصة القيام برحلات السفاري البرية برفقة الحيوانات البرية المفترسة مثل الأسد والنمر كما توفر المناظر الطبيعية المتنوعة العديد من فرص التصوير الفريدة أيضًا، وفرصة التجديف في نهر زامبيزي. لذا، فإن زمبابوي من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم لمن يبحث عن الإثارة والمتعة.

بنما:
 

تعد بنما دولة ضيقة وصغيرة مليئة بمزارع البن والغابات المطيرة والشواطئ حيث تمتع السائحون بفرصة اكتشاف الحيوانات الغريبة مثل الكيتزال الملون وطوقان الطوقان المنقار وطيور الكابوتشين ذات الوجه الأبيض.


قيرغيزستان:


 
تعد قيرغيزستان أرض الجمال الطبيعي غير الملوث، والبحيرات الزرقاء الصافية والمراعي المتدحرجة لذلك فإنها تعد من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم، ويمكنك هناك ممارسة بعض الأنشطة مثل ركوب الخيل، وشراء الحرف اليدوية التقليدية، زيارة بعض المدن السياحية مثل مدينة أوش ومدينة كاراكول ومدينة نارين المركز الجبلي في قرغيزستان.

الأردن:


 
تعد الأردن من أفضل 10 أماكن سياحية في العالم حيث إنها تتمتع بالكثير من المقومات تساعد على جذب السياح منها الاستحمام بالطين في البحر الميت لما له من فوائد عظيمة، وزيارة جبل نيبو، واكتشاف الآثار الرومانية في جرش، وزيارة مدينة البتراء، والسباحة في خليج العقبة، والتخييم في وادي الرم.

إندونيسيا:


 
تعد إندونيسيا موطن لأكثر من 20٪ من الشعاب المرجانية في العالم، وهناك العديد من الفرص المتاحة للغطس والغوص لكل من الغواصين المبتدئين وذوي الخبرة. يمكنك القيام العديد من الأنشطة منها زيارة شواطئ بالي أهمها شاطئ كوتا الذي يتميز برماله الناعمة والأمواج العالية التي يفضلها محبي رياضة ركوب الأمواج، والتنزه سيراً على الأقدام بين المراعي الخضراء، وزيارة مدينة جاكرتا وجزيرة كومودو وجزر جيلي. أفضل وقت للزيارة هي ما بين شهر مايو إلى سبتمبر.

بيلاروسيا:



برزت بيلاروسيا مؤخرًا كواحدة من أهم وجهات السفر في أوروبا بفضل متطلبات التأشيرة المريحة، ومجموعة رائعة من المقاهي والحياة الليلية الصاخبة، والأماكن التاريخية من الهياكل الستالينية في مينسك إلى مجمع النصب التذكاري الوطني في خاتين. إن أفضل أشياء للقيام بها هي التجديف بالكاياك، والاستحمام بالساونا، وتذوق الطعام التقليدي، والقيام بالجولات التاريخية.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3797

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم