حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7574

صامد منذ 95 عاماً .. كم يحتاج هالاند لكسر رقم ديكسي دين “الخارق”

صامد منذ 95 عاماً .. كم يحتاج هالاند لكسر رقم ديكسي دين “الخارق”

صامد منذ 95 عاماً ..  كم يحتاج هالاند لكسر رقم ديكسي دين “الخارق”

08-05-2023 04:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بعد إنجازه التاريخي باعتباره اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، برز تحدٍ جديد أمام النرويجي إيرلنغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

وكان هالاند قد سجل الهدف الثاني لمانشستر سيتي في شباك ويست هام يونايتد، في المباراة المؤجلة عن الجولة الـ28 من البريميرليغ، والتي جرت يوم الأربعاء 3 مايو/أيار 2023 على ملعب الاتحاد، وانتهت بفوز "السيتزنس" بثلاثية نظيفة.

هالاند ورقم ديكسي دين الصامد منذ 95 عاماً ورفع هالاند رصيده إلى 35 هدفاً، معززاً صدارته لهدافي المسابقة، والأهم أنه تجاوز رقمي ألان شيرر وأندي كول (34 هدفاً في موسم واحد)، ليصبح أكثر لاعب يسجل أهدافاً في "البريميرليغ" لموسم واحد.

صام هالاند عن التسجيل في المباراة التالية أمام ليدز يونايتد، ومع بقاء أربع مواجهات لمانشستر سيتي في الدوري، يبرز أمامه تحدّ صعب جداً يتمثل في تسجيل 25 هدفاً، إذا ما أراد تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد منذ انطلاق أول مسابقة للدوري الإنجليزي في التاريخ موسم 1888-1889.

وأكد الموقع الرسمي لنادي إيفرتون أن لاعبه الأسبق ديكسي دين، هو صاحب الإنجاز الأكبر في كرة القدم الإنجليزية.

وحسب "التوفيز" فإن أحد "أعظم المهاجمين الذين مروا في تاريخ كرة القدم"، قاد الفريق لتحقيق لقب الدوري مرتين، وبطولة الكأس مرة واحدة، كما أنه سجل 60 هدفاً في 39 مباراة في موسم 1928-1929.

ويبدو أن هالاند كان علم مسبق برقم دين التاريخي، فقد ادعى الشاب النرويجي أنه لا يفكر حالياً في تحطيم مزيد من الأرقام القياسية.

وقال هالاند في تصريحاتٍ أبرزتها صحيفة daily mail البريطانية: "لا أفكر في هذا، سأنام الليلة ثم أفكر في المباريات التالية.. سأعود إلى المنزل وبعدها سألعب بعض ألعاب الفيديو ثم أنام".

وقلّل هالاند من إنجازه بوصوله إلى الهدف رقم 35، حيث قال: "أنا سعيد وفخور حقاً، بالطبع كنت أعرف عنه (الرقم القياسي "34").

وأضاف: "تحدثنا أنا وجاك (غريليش) قبل المباراة، وقال لي إنه يريد مساعدتي على التسجيل، وهذا ما حدث، فقد كانت تمريرته مثالية، وأنا بدوري أرسلت الكرة إلى الشباك بطريقة رائعة، كان شعوراً رائعاً، خاصةً أنه ساهم في الفوز بالمباراة، وهذا هو الأهم".

في هذه الأثناء، أكدت صحيفة marca الإسبانية، أن دين ديكسي، اللاعب "الفضائي" الذي نجا من "مذّنب" هالاند.

عدد أهداف هالاند في موسم 2022-2023

ووصل هالاند إلى هدفه رقم 51 في جميع البطولات هذا الموسم، ليتجاوز أرقام كلايف ألين (49) مع توتنهام هوتسبير في موسم 1986-1987، وفيك واتسون وتوم بونغو (50) مع ويست هام يونايتد وأستون فيلا بموسمي 1929-1930، 1930-1931 على التوالي، وفق "ماركا".

ويتبقى أمام هالاند ومانشستر سيتي 4 مباريات حتى انتهاء منافسات الموسم الجاري في الدوري الإنجليزي ضد إيفرتون، وتشيلسي، وبرايتون، وتنتهي باللعب ضد برينتفورد.

كما تتبقى 3 مباريات أخرى، اثنتان ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وثالثة ضد مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وقد تزيد مباراة رابعة في حال تأهل مانشستر سيتي لنهائي الأبطال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 7574
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-05-2023 04:29 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم