حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48151

هاشم الخالدي يكتب : حتى لاننسى فضيحة تهريب السجين خالد شاهين

هاشم الخالدي يكتب : حتى لاننسى فضيحة تهريب السجين خالد شاهين

هاشم الخالدي يكتب : حتى لاننسى فضيحة تهريب السجين خالد شاهين

06-08-2011 06:57 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

يعجبني بين الحين والاخر ان يصر احد المعتصمين في محافظاتنا الابية  على ان يذكرنا جميعا امرا تناسيناه مع ثقل الهموم اليومية حين يقوم هذا الشاب الذي شارك في مظاهرة سلمية أمس انطلقت من الطفيلة بحمل يافطة تقول "يا بخيت ويا شاهين ... وين راحوا الملايين".

نعم هذا هو العنوان العريض الذي يجب ان نكرره جميعا حتى لاننسى ان هذه الحكومة هي حكومة "تهريب شاهين".

 

وهي ايضا حكومة "فضيحة الكازينو" وهي ايضا ستكون "حكومة تكبيل المواقع الالكترونية". شاهين هذا ... السجين سوبر ستار الذي فر من بين ظهرانينا بين ليلة وضحاها ضحك علينا جميعا ، فهو قام بتهريب اشقاءه الى دبي وبيروت وصفر"بتشديد الفاء" حساباته البنكية حتى اصبحت عالحديدة ثم غادر مطار الملكة علياء من بوابة "الشخصيات المهمة" بعد ان كان بالامس سجينا في "سلحوب".

 

مجلس النواب انذاك تفاعل مع القضية وسمعنا ان مذكرة نيابية وقعها نواب في 22 حزيران الماضي من اجل مطالبة الحكومة بعقد جلسة نيابية خاصة لمناقشة فضيحة تهريب السجين خالد شاهين،لكن هذا الامر لم يحدث،ولم نسمع او نقرأ لنائب تصريحا واحدا يطالب فيه الحكومة ورئاسة المجلس عقد تلك الجلسة.

 

رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت امتص على مايبدو غضب النواب وغضب الحركات الشعبية باجراء تعديل وزاري اخرج فيه مايعتقد –هو- انهم الوزراء المسؤولين عن تهريب شاهين فخبت القصة ولم يعد احد يطالب بنبش هذه الفضيحة.

اللافت للانتباه ان الاخ شاهين كما يقال في الامثال الشعبية "بسوق الهبل عالشيطنة" فقد حاول جاهدا اقناع الشعب الاردني من خلال نشر صوره له وهو في غرفة العمليات قال انها التقطت له في مستشفى "بورغور هوسبيتال فرانكفورت".

 

بينما تشكك المصادر في صحة هذه الصورة التي يعتقد انها اخذت للمريض شاهين اثناء اقامته في مستشفى الخالدي للعلاج.... امر يبعث على الشك والريبه؟؟؟ اليس كذلك.

امر اخر يبعث على التساؤل والشك ، ففي تاريخ 25-7-2011 اصدر عبد القادر شاهين نجل السجين خالد شاهين تصريحات صحفية قال فيها ان والده خضع لعملية جراحية دقيقة استغرقت (4) ساعات متواصلة في المستشفى الالماني "بورغور هوسبيتال فرانكفورت" وان وضعه حرج للغاية.

تصريح عبد القادر شاهين نفته ادارة المستشفى فورا فقد اتضح من خلال بيان اصدره المستشفى ذاته ان المريض خالد شاهين الغى العمليات الجراحية التي كان من المقرر ان يخضع لها في الوقت الراهن وانه لم يجري اي عملية من اي نوع باستثناء الفحوصات الطبية ، فلماذا هذا الكذب والخداع ، ولماذا يجري تسويق السجين خالد شاهين اعلاميا في صورة تذكرنا بمشهد دخول الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الى زنزانة المحكمة على سرير الشفاء من اجل استدرار عطف المصريين مع انه بدا قويا ولم يبدو علية اي علة.

 

هل وصل الامر باقارب خالد شاهين وانجاله واشقاءه الى هذه الدرجة من الاستهانة بالشعب الاردني من اجل استدرار عطفه لعدم المطالبة بعودته الى السجن لاكمال محكوميته ؟؟

 

ثم قولوا لي بالله عليكم ، لماذا مازلت اطالب منذ اشهر في مقالات سابقة وبتحدي صارخ ان تكشف الحكومة عن الضمانات التي قدمها شاهين للحكومة من اجل ضمان عودته الى السجن بعد العلاج ولم تستطع الحكومة حتى الان ان تكشف عن هذه الضمانات.

 

قلت سابقا واكررها الان بان الكشف عن هذه الضمانات فضيحة بحد ذاتها ، لان الكشف عنها سيفضح الوهن والضعف الذي تعاملت معه الحكومة في اخذ هذه الضمانات ، وربما يكشف في يوم من الايام ان من اهم هذه الضمانات التي تم تقديمها قيام شقيقه "اكرم شاهين" "مثلا" بالدق على صدره" متعهدا باعادة شقيقه المحكوم بالسجن ثلاث سنوات خالد شاهين لاستكمال مدة محكوميته.

 

شقيق شاهين هذا يعتقد اننا اغبياء وهو مخطئ في هذا التقدير، فنحن نعلم أن البيانات والصور المفبركة هدفها تمرير سطر واحد ليقتنع به الشعب الأردني وهو ما تم نشره في نهاية البيان الهزيل عندما يقول ما حرفه " ان تصريح رئيس قسم الجراحة الباطنية الألماني بأن شاهين ألغى العمليات الجراحية المقرر أن يخضع لها في الوقت الراهن يجعل من الصعب تحديد موعد عودته للبلاد".

 

هذا بالضبط ما يردون تمريره من أجل تخديرنا وعدم تجديد المطالبات الشعبية والحزبية والنيابية بإعادة السجين خالد شاهين، لكنني أجزم بأنهم يراهنون على سحب واهنه وضباب ستنقشع بعده لحظة الحقيقة عندما تصدح الحناجر في الساحات العامة مطالبة الحكومة بتحمل مسؤوليتها عن فضيحة تهريب السجين خالد شاهين، فإمام أن تعيده وإما تستقيل.

 

أنا أدرك تماماً أن هذه المقال سيستفز الحكومة بقدها وقديدها وستعمل للبحث عن أي وسيلة لقصقصة اجنحتي، لكنني أدرك في المقابل أنني أحمل رسالة مهنية ووطنية لا أستطيع فيها أن أخدع المواطنين الذين استأمنوني على هذا القلم الذي احمله بأن لا يكتب إلا الحقيقة .. مهما كان الثمن.

 

ربما ستجد الحكومة الحالية او المقبلة أو التي ستليها الوسيلة التي تتخلص مني، لكنني سأبقى رغم ذلك أردد بأن على الجميع أن يتحمل مسؤولياته الاخلاقية والقانونية في أي قرار يتخذه، لذلك فأنا اناشد النواب بتجديد المطالبة بعقد جلسة خاصة لمناقشة ملف فضيحة تهريب شاهين كي يعلم الشعب الأردني الصابر ماذا تفعل به حكوماته إذا ما قررت تهريب سجين سوبر ستار "تحت مظلة قانونية -حسب اعتقادها- وبتوقيع وزراءها ... اللهم اني بلغت ... اللهم فاشهد.

 

الكاتب: مؤسس موقع سرايا 

Hashem7002@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 48151
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-08-2011 06:57 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم