حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 84330

وسم متحف الدبابات الملكي يتصدر "تويتر" في الأردن بعد جدل واسع .. تفاصيل

وسم متحف الدبابات الملكي يتصدر "تويتر" في الأردن بعد جدل واسع .. تفاصيل

وسم متحف الدبابات الملكي يتصدر "تويتر" في الأردن بعد جدل واسع  ..  تفاصيل

27-03-2023 12:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رصد - تصدر وسم متحف الدبابات الملكي منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد الجدل الواسع الذي احدثه احد برامج المسابقات والذي تم تصويره داخل المتحف.


غضب واسع ساد منصات التواصل في الاردن، بعد عرض حلقة من البرنامج يظهر فيها مجموعة من مشاهير التيك توك وهم يقومون باللعب والتسلية والضحك بين ارث وتاريخ وكرامة الاردنيين.


وجهه الكاتب محمد عبد الكريم الزيود انتقادًا لاذعًا لما عرض على احدى الشاشات التلفزيونية قائلاً:"في غمرة كوميديا الهبل والتهريج والسخف في رمضان ، وفي ظل إنتشار تجار وأبطال التيك توك ، يطل علينا أشخاص ليس لهم تاريخ إلا الوهم وعدد المشاهدات واللايكات ، لهم ذلك ما داموا في أماكنهم ، بعيدين عنا في قنواتهم ، وفي ميادينهم الإفتراضية....لكن أن تصل الجرأة بهم تحويل مكان بحجم متحف الدبابات الملكي إلا برنامج تسخيف وتهريج ومسابقات يتنافس بها الهواة ومشاهير الهبل بين دبابات لها تاريخ يمثل تاريخ بلادنا وجيشنا".



وقال الصحفي هاشم الخالدي:" لمصلحة من يتم المتاجرة "بإرث الوطن".. متحف الدبابات الملكي يصبح ساحة لتصوير برامج "التهريج والسخف" في رمضان".. مطالبًا بان يتم ايقاف هذا البرنامج احتراما لتاريخ الاردن العسكري المجيد.



الصحفي سهم العبادي، انتقد ايضًا محتوى البرنامج الذي يعرض في رمضان قائلًا: "رسالة إلى الدولة .. أن متحف الدبابات الملكي يحمل إرث النشامى من الشهداء والأبطال الأردنيين، الذين سطروا أروع معاني البطولة على ثرى فلسطين والأردن والجولان، ويحمل رمزية الجيش والدولة.
إن هذا المتحف يعني لكل أردني أسمى المعاني من الشرف والكبرياء والعزة والشموخ، هنا ذكريات حابس المجالي ومشهور حديثة وعبد الله التل وصالح شويعر ومحمد أمين المناصير وآلاف الشهداء.
من صرح لمكس وضحى بالعبث بتاريخ الجيش الأردني وتاريخه على الدولة تحوله إلى محكمة أمن الدولة بتهمة الإساءة لتاريخ الأردن العظيم والجيش والشهداء.
ننتظر تحركا عاجلا حتى لا يصبح تاريخ الأردن ودباباته " لوكيشن " للمسخرة".


فيما يرى اخرون ان الفكرة التي يريد ان يوصلها القائمين على البرنامج  الترويج للمتحف.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 84330
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-03-2023 12:40 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم