حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6618

أحدهم الذهبي .. 5 جسور فريدة حول العالم

أحدهم الذهبي .. 5 جسور فريدة حول العالم

أحدهم الذهبي ..  5 جسور فريدة حول العالم

24-03-2023 01:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا تعمل الجسور حول العالم كوسيلة لربط الأشخاص والأماكن فحسب، بل تضيف أيضًا إلى جمالية المنطقة، على عكس الجسور ذات التصميمات العملية، توجد العديد من هياكل الجسور المميزة وغير العادية والمثيرة للإعجاب والتي تسلط الضوء على الأعمال الفنية التي تحول المحيط بأكمله.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي خمسة جسور فريدة حول العالم تجذب ملايين السياح كل عام.



الجسر الذهبي.. فيتنام


يقع الجسر الذهبي في منتجع با نا هيلز بالقرب من مدينة دا نانج في فيتنام، وقد تم بناؤه في عام 2018 على ارتفاع يزيد عن 1400 متر فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ طول الجسر 490 قدمًا ، وقد تم تصميمه بطريقة تشبه حملة بيد عملاقة.

يمتد الجسر المصنوع من شبكة سلكية وألياف زجاجية، عبر جبال ترونج سون.




جسر لوبو.. الصين


تم تشييد جسر لوبو في يونيو 2003 ، وهو أول جسر فولاذي تم صنعه في العالم ويقع فوق نهر هوانجبو في شنجهاي بالصين، ويبلغ طوله 550 مترًا ، وهو ثاني أكبر جسر مقوس في العالم.


صممه معهد بلدية شنجهاي للتصميم الهندسي، وكلف البناء حوالي 302 مليون دولار، كما أنه مصنوع بالكامل من الفولاذ للنقل على الطرق السريعة.





جسر هيليكس.. سنغافورة


تم افتتاح جسر هيليكس رسميًا في أبريل 2010، ويربط مارينا سنتر مع مارينا ساوث في منطقة مارينا باي في البلاد، ويعد أحد أكثر العوائق المعمارية شهرة في سنغافورة، ويشبه هيكل الحمض النووي الذي يجعله فريدًا، كما أن الهيكل المنحني مصنوع من الفولاذ ويضيء في الليل بشرائط من إضاءة LED.




جسر موسى.. هولندا
تم بناء جسر موسى في قلعة تسمى فورت دي روفير كجزء من خط المياه الهولندي في القرن السابع عشر ، ويقسم المياه إلى قسمين، وسقطت في حالة سيئة في القرن التاسع عشر وأعيد بناؤها في عام 2010 بخشب أكويا المقاوم للماء برقائق معدنية، ويقع الجسر داخل الخندق المائي، مما يسمح للناس بالعبور وهو أمر غير مرئي تقريبًا من مستوى الماء.






رولينج بريدج.. إنجلترا


يعتبر رولينج بريدج نوعًا من الجسر المتحرك، وهو جزء من مكتب جراند يونيون ومشروع تطوير التجزئة في حوض بادينجتون بلندن، وتم الانتهاء من الشكل الثماني الأضلاع في عام 2004، ويتحول إلى جسر كل يوم جمعة ظهرًا لمدة ساعة تقريبًا ثم يعود مرة أخرى إلى شكله الأصلي، ويستخدم الجسر الذي صممه توماس هيذرويك المكونات الهيدروليكية لتحقيق هذه الظاهرة.


 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6618

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم