حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3567

أشهر أماكن السياحة في تنزانيا ترضي جميع أذواق المسافرين

أشهر أماكن السياحة في تنزانيا ترضي جميع أذواق المسافرين

أشهر أماكن السياحة في تنزانيا ترضي جميع أذواق المسافرين

23-03-2023 09:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تشتهر دولة تنزانيا الواقعة في شرق افريقيا بالحياة البرية النابضة بالحياة والحياة المائية الغنية. تعد مدينة زنجبار الاستوائية موطنًا للعديد من الجزر والهياكل الأثرية، كما تضم بعضًا من أكثر رياضات المغامرة إثارة وأماكن السياحة الجذابة. في تنزانيا، ينصح بزيارة:

جزيرة منيمبا
تقع جزيرة منيمبا في أرخبيل زنجبار، على بُعد 90 دقيقة فقط بالسيارة من ستون تاون. هذه الجزيرة الخاصة واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في تنزانيا للحصول على ملاذ فخم وسط مزارع التوابل الواسعة ومياه المحيط اللازوردية. ينصح بزيارة هذا المكان لتجربة جزيرة خاصة مثالية حيث يمكن العيش في أجنحة فخمة، والاستمتاع بالطقس الاستوائي، وبجلسات التدليك المريحة، والانغماس في العديد من الرياضات المائية.

جزيرة بيمبا
في حال الملل من رحلات السفاري البرية والجولات التاريخية، ينصح بقضاء يوم وسط مياه البحر شديدة النقاء والمساحات الخضراء المورقة في جزيرة بيمبا. إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في تنزانيا للاستمتاع بالطقس الاستوائي ومشاهدة الشعاب المرجانية الغنية والحياة المزدهرة تحت الماء من خلال الانغماس في الرياضات المائية الممتعة.

بحيرة تنجانيقا
للباحثين عن العزلة أثناء الإجازة في تنزانيا، ينصح بالتوجّه إلى بحيرة تنجانيقا، وهي إحدى أكثر الأماكن هدوءًا في تنزانيا. مع مساحاتها الشاسعة وشواطئها الهادئة ومحيطها الأخضر المورق، فهي واحدة من أفضل الأماكن للاسترخاء في أحضان الطبيعة. إنها ثاني أقدم بحيرة للمياه العذبة في العالم، وأطول بحيرة مياه عذبة في العالم، وتشكل الحدود بين تنزانيا والكونغو، البحيرة شاسعة لدرجة أنها تتدفق عبر 4 دول مختلفة، وهي تنزانيا والكونغو وزامبيا وبوروندي.

مدينة أروشا
تقع مدينة أروشا المترامية الأطراف عند قاعدة جبل ميرو، وهي أيضًا واحدة من أفضل الأماكن في تنزانيا للزيارة. أروشا هي وجهة مهمة بسبب موقعها الذي يجعلها بوابة لأماكن المغامرات المثيرة مثل جبل كليمنجارو ومتنزه سيرينجيتي الوطني. نظرًا للمناخ المعتدل المريح والأسواق الصاخبة، فهي أيضًا واحدة من أفضل الأماكن للإقامة في تنزانيا. ينصح بزيارة حديقة أروشا الوطنية، وبرج الساعة، ومتحف التاريخ الوطني، وتذوق أشهى المأكولات من شرق إفريقيا في أفضل المقاهي في المدينة.

حصن زنجبار القديم
تقع القلعة القديمة في مدينة زنجبار الحجرية، وهي عبارة عن تراث تاريخي لتنزانيا. كما يوحي الاسم، هذا الحصن هو أقدم مبنى في المدينة بناه العمانيون لكبح هجوم برتغالي. إنها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في تنزانيا والتي تعكس التاريخ الغني للمدينة، وهي أيضًا مكان شهير لشراء الهدايا التذكارية.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3567

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم