حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17059

نواب يتهمون الخصاونة "بالمجاكرة والعناد والاستفزاز" .. تفاصيل

نواب يتهمون الخصاونة "بالمجاكرة والعناد والاستفزاز" .. تفاصيل

نواب يتهمون الخصاونة "بالمجاكرة والعناد والاستفزاز"  ..  تفاصيل

15-03-2023 11:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - شهدت الجلسة الرقابية أمس الثلاثاء، مداخلات نارية لبعض النواب بعد ان تراجعت الحكومة عن قرارها المتعلق بإلغاء قرار منح 10 اعفاءات طبية لكل نائب.



مداخلة النائب رائد الظهراوي كانت الابرز من بين مداخلات النواب حيث وجه انتقادًا لاذعًا لرئيس الحكومة وطاقمه الوزاري قائلًا:" أنت قاعد بتشتغل غلط انت وحكومتك ما بيصير هاض الحكي حرام عليك الي بيصير ما بيطلعلم اتضل اتجاكر بالناس وبالنواب".
 
واضاف إن رئيس الوزراء يتلاعب بالمصطلحات اللغوية بطريقة عجيبة ليسكت مجلس النواب والمواطنين، وأضاف: "هذه الحكومة أخذت كل شيء ولم تعطي شيء.
 
وأشار الى أن الإعفاءات الطبية حق للأردنين وأبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة، مضيفا: "وين يروحوا يتعالجوا ولا يموتوا بالشارع".


مداخلة النائب عماد العدوان جاء فيها: "رئيس الوزراء يهز براسو بعدم قبول اقتراحات النواب بخصوص الإعفاءات"، موجها سؤالا للخصاونة:" إذا أخذت قرار بهذا الموضوع خلينا نختصر الكلام ومانحكي عالفاضي".


وتابع: "رئيس الوزراء يتلذذ بالتضييق على المواطنين"، مضيفا: "رئيس الوزراء يهز براسو ويقول لا ويوزع ابتسامات علينا".

النائب فراس العجارمة قال، إن المجلس هو صاحب الكلمة بالقبول او برفض القرار واجبار الحكومة الموافقة على القرارات بادواته الدستورية، مشيرا الى ان هذا الموقف من الحكومة يثبت الفوقيه التي تتعامل فيها الحكومة مع المجلس.


وطالب العجارمة في كلمته من النواب الوقف بصف واحد في وجه الحكومة، مضيفًا ان الإعفاءات الطبية هو الشيء الوحيد الذي بقي للنواب ليقدموه للمواطنين.


اما النائب رائد السميرات طالب خلال مداخلته بإبعاد الديوان الملكي عن موضوع الإعفاءات والتزام الحكومة بهذا الخصوص، لافتا الى أن الاعفاءات ليست من اختصاص الديوان الملكي.

وختم: "وفروا بنزين سيراتكم اللاند كروزر الي بتركبوها وعالجوا المواطن".
 
من جهته قال النائب محمد العلاقمة، "انا ما زلنا عالقين في عنق الزجاجة ، أما القادم الأجمل الذي لم يأتِ بعد ما زلت اتحدث عنه لأنه قد أضاع اللوكيشن" .



النائب محمد الظهراوي ختم كلمته تحت القبة قائلًا:" الله ينتقم من كل واحد بيقف في طريق المواطنين في موضوع الصحة".


نواب بينوا في احاديث منفصلة لسرايا، ان هذه الحكومة ممثلة برئيسها بشر الخصاونة باتت تتبع طريقة المجاكرة والعناد مع النواب وتستفز المواطنين.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #مدينة




طباعة
  • المشاهدات: 17059
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-03-2023 11:28 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم