حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13023

إنقطاع إبرة التحسس الموسمي في صيدليات إربد منذ نحو شهرين

إنقطاع إبرة التحسس الموسمي في صيدليات إربد منذ نحو شهرين

إنقطاع إبرة التحسس الموسمي في صيدليات إربد منذ نحو شهرين
تعبيرية

09-03-2023 12:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شكا مواطنون في محافظة اربد من إنقطاع إبرة التحسس الموسمي في صيدليات القطاع الخاص منذ نحو شهرين منوهين ان فقدان الإبرة بصورة مفاجئة ضاعف حالتهم المرضية.


ووفق مواطنين انهم يقوموا بأخذ هذه الابرة قبل شهرين من بدء موسم الربيع ونمو الزهر في النباتات لحماتيهم من الحساسية المزمنة حيث ان هذه الإبرة تسهم بشكل مباشر في تخفيف اعراض التحسس الذين يعانون منه.


وطالب مواطنون الغذاء والدواء بضرورة توفير هذه الابرة بشكل فوري خصوصا ان كثير من الحالات التي تعاني من التحسس المزمن تعتمد على هذا النوع من العلاج في تخفيف حدة التحسس مع قرب موسم الربيع ونمو الأعشاب والزهر اضافة الى الغبار الذي يتزايد خلال هذه الفترة بسبب التقلبات الجوية.


وقال أصحاب صيدليات في اربد، إن إبرة التحسس الموسمي غير متوفرة منذ شهرين في كافة صيدليات اربد نتيجة سحبها من قبل الغذاء والدواء لوجود إشكالات معينة.


واشار اصحاب الصيدليات ان هذه الابرة تحتاج لشهرين حتى تأخذ مفعولها بالجسم ولها وقت محدد لإعطاءها أي يجب أخذها قبل بدء موسم الربيع ونمو الزهر بشهرين حتى يحصل المريض على نتيجة جيدة.


من جانبه قال نقيب الصيادلة محمد عبابنة انه لا علاقة للنقابة بالقضية وهي مرتبطة بشكل مباشر بمؤسسة الغذاء والدواء حيث تم التواصل مع الغذاء والدواء منذ اكثر من اسبوعين للحصول على رد رسمي حيال القضية لكن لم يتم الرد.

وأعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بداية الشهر الماضي عن مباشرة إجراءات سحب احترازي ووقائي لتشغيلات معينة من حقن ديبروفوس المستوردة للسوق الأردني وبالتعاون مع الشركة الصانعة والوكيل في الأردن.

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات في بيان صادر عن المؤسسة، أن قرار السحب جاء احترازيا فور ورود بعض الملاحظات من قبل الشركة الصانعة المتعلقة بجودة الدواء والتي ليس لها أي تأثير على فاعليته أو مأمونيته، حيث لم يسجل لدى المؤسسة إثر هذه الملاحظات أي أعراض جانبية نتيجة استخدام الدواء، مبينا أن قرار السحب يشمل تشغيلات معينة من الدواء تحمل الأرقام:

W037168

W037404

W030686

W032602

W030457

W025759

W004660

U039526

U037740

U039364

U039650

U028276

وأضاف الدكتور مهيدات أن المؤسسة عممت بخصوص سحب الكميات المتبقية من التشغيلات المذكورة من الصيدليات والمستودعات وأماكن توزيعها احترازيا، مع أن كافة الأدوية الواردة للسوق الأردني يتم فحصها في مختبرات المؤسسة قبل صدور قرار تداولها.

هذا وتأتي مثل هذه الإجراءات استمرارا لحرص المؤسسة العامة للغذاء والدواء على اتخاذ أقصى الإجراءات الوقائية لضمان استيفاء الأدوية المتوفرة في السوق الدوائي الأردني لأعلى المواصفات الفنية ومعايير المأمونية والفعالية.

ويذكر أن الدواء المذكور يستخدم لعلاج عدة مشاكل صحية مثل التخفيف من أعراض الربو والحساسية وغيرها من المشاكل الصحية.


الدستور
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13023
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-03-2023 12:33 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم