حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8992

شاب سويسري يدخل في حالة هلع بسبب ساعة ذكية

شاب سويسري يدخل في حالة هلع بسبب ساعة ذكية

شاب سويسري يدخل في حالة هلع بسبب ساعة ذكية

08-03-2023 05:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في حادثة غريبة من نوعها، استطاعت ساعة ذكية من نوع "Apple" أن تصيب شاباً سويسرياً بنوبة من الهلع، وتدخله للمستشفى.

وفي التفاصيلن تعرض شاب سويسري يبلغ من العمر (27) عاماً لنوبة هلع؛ بسبب شعوره بألم شديد بالصدر، وكان يقوم بتسجيل معدل نبضات قلبه على ساعته من نوع "أبل"، ورغماً عن هذا أساء قراءة جهاز مراقبة القلب.

وكتب مسعفون في مجلة تقارير الحالات الطبية السويسرية، أن هذا الشاب اشترى الساعة الذكية؛ لمتابعة صحة قلبه، بعد تعرض أحد لاعبي كرة القدم لسكتة قلبية أثناء المباراة.



وبحث الشاب في "جوجل" كيف تبدو موجة النوبة القلبية في شاشة تخطيط القلب الكهربائي الموجودة في معظم الساعات الذكية؟، واكتشف أن أحد الموجات تظهر بشكل غير طبيعي على مخطط كهربية القلب يمكن أن تشير إلى إصابته بنوبة قلبية.



وكتب المسعفون السويسريون: "إنه كان يشعر بألم شديد، وضيق، وصعوبة في التنفس". وفق موقع (الخليج)



وقال الأطباء، إنه بدا قلقاً للغاية أثناء وجوده في المستشفى، وتفاقمت لديه أعراض القلق والهلع، إضافة لعدم انتظام دقات القلب والتعرق.

وكشفت فحوصات أخرى أجريت له بقسم الطوارئ، أن معدل نبضه كان طبيعياً بمعدل 88 نبضة في الدقيقة، ولا يوجد مؤشر على أي مشكلات قلبية ذات صلة.



يقيس معدل النبض عدد نبضات القلب في الدقيقة، وعندما تكون مسترخياً، يعرف هذا باسم معدل النبض أثناء الراحة. ومعدل النبض لدى معظم البالغين أثناء الراحة 60-100 نبضة في الدقيقة، وما قل عن 60 نبضة في الدقيقة يعتبر منخفضاً أثناء الراحة، ولدى الرياضيين 40 نبضة في الدقيقة.



واستنتج المسعفون أن حالة الهلع التي أصابته تكمن في إفراطه لتفسير مخطط كهربية القلب.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 8992
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-03-2023 05:27 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم