حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 88014

مطالب بحل لغز خسائر الملكية الأردنية .. ارتفاع ايراداتها فاقم الخسائر!!

مطالب بحل لغز خسائر الملكية الأردنية .. ارتفاع ايراداتها فاقم الخسائر!!

مطالب بحل لغز خسائر الملكية الأردنية  ..  ارتفاع ايراداتها فاقم الخسائر!!

23-02-2023 10:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - اظهرت البيانات المالية الاولية للملكية الأردنية عن صدمة جديدة تضاف لسلسلة الصدمات التي تفصح عنها إدارة الشركة في كل عام.


الملكية الأردنية ورغم انتشال الحكومة لها في العام الماضي والعبور بها إلى بر الأمان بعد تقديم الدعم اللازم لها تجنبًا لانهيارها وافلاسها، انهت عام 2022 على ارتفاع بنسبة الخسائر والتي بلغت 79.1 مليون دينار في حين كانت خسائرها في عام 2021 74.3 مليون دينار رغم الاثر الكبير الذي لحق بالشركة جراء جائحة كورونا من العام نفسه.


الغريب في الأمر والذي يبعث على الدهشة والاستغراب ان الملكية الأردنية حققت عام 2022 ارتفاع على ايراداتها بنسبة نمو 71٪ مقارنة بالعام 2021، حيث بلغت ايراداتها 357 مليون دينار في العام 2021 وحققت في عام 2022 ايرادات بلغت 611.8 مليون دينار، و هي الزيادة التي لم تنعكس ابدا على معدلات الخسائر التي سجلتها الشركة في العام 2022.


ما كشفت عنه الشركة في بياناتها المالية اثار العديد من التساؤلات، فكيف من الممكن أن ترتفع نسبة الخسائر رغم ارتفاع الايرادات التي تم تحقيقها في العام الماضي؟، كما طالب العديد بحل هذا اللغز الذي طرحته الشركة والذي يعد امر غاية في الغرابة، و يحتاج لتوضيح من ادارة الشركة، فمنطق الامور يقول ان ارتفاع الايرادات يعني بالضرورة تراجع العجز والخسائر المسجلة.


يشار إلى أن الشركة عللت سبب ارتفاع حجم الخسائر إلى جائحة كورونا وتبعاتها وارتفاع اسعار المحروقات جراء الاحداث الروسية الأوكرانية، لكن هذه الحجج نفاها عضو لجنة السياحة والاثار النيابية ماجد الرواشدة في تصريح سابق لسرايا، مؤكدًا على أن هذه الاسباب التي علقت الشركة فشل مجلس ادارتها عليه لم تمنع شركات محلية وعالمية من تسجيل ارباح معقولة في العام 2022.


فهل اصبحت معادلة ايرادات وخسائر الملكية الأردنية مشابهة للغز تسعيرة المحروقات؟.


يذكر أن النائب عدنان مشوقة وجه يوم أمس الاربعاء، سؤال نيابي لرئيس الوزراء بشر الخصاونة يطلب فيه الافصاح عن تزويده بنسخة من السيرة الذاتية لأعضاء مجلس إدارة الشركة، لمعرفة أن كانت تتوافق السيرة الذاتية الخاصة باعضاء مجلس الإدارة مع وظائفهم الحالية.
 
وتسأل مشوقة عن سبب تسجيل الشركة خسارة بلغت نحو 79 مليون دينار، في حين أن جميع الارقام التي كشفت عنها الشركة تظهر ان ايرادات الشركة ارتفعت الى نحو 71% كما ارتفع معدل المسافرين خلال الى 91% مقارنة مع العامين  2022 و 2021 .
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 88014
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-02-2023 10:25 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم