حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22775

كباتن التطبيقات لـ "سرايا": هيئة النقل تنتصر لأصحاب شركات التطبيقات على حساب الكباتن .. تفاصيل

كباتن التطبيقات لـ "سرايا": هيئة النقل تنتصر لأصحاب شركات التطبيقات على حساب الكباتن .. تفاصيل

كباتن التطبيقات لـ "سرايا": هيئة النقل تنتصر لأصحاب شركات التطبيقات على حساب الكباتن ..  تفاصيل

31-01-2023 03:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد المتحدث بإسم كباتن التطبيقات الذكية لورانس الرفاعي أن هيئة النقل وقعت العقود مع شركات التطبيقات رغم رفضها شروط الهيئة لاستكمال ترخيصها، والتي تعطي الكباتن العاملين حقوقهم.

وقال الرفاعي في حديثه لـ "سرايا" اليوم الثلاثاء، إن شركات التطبيقات لم ترضخ لمطالب الهيئة، والمتمثلة بإبرام عقود للكباتن بدلا من تصاريح العمل السنوية، إضافة الى تحديد نسبة ثابتة للمبلغ المقتطع من قبل الشركة وحماية الكباتن من الحظر المفاجئ.

وأشار الى وجود حالة غضب كبيرة بين كباتن التطبيقات بعد توقيع هيئة النقل على عقود التجديد لشركات التطبيقات، بناء على الشروط القديمة، والتي رفضت الهيئة في وقت سابق إبرام العقود دون تعديلها.

وأضاف أن الكباتن تعطلوا منذ شهر عن العمل، بعد انتهاء عقود الشركات التي يعملون من خلالها، ولكنهم تفاجؤوا بقرار هيئة النقل المجحف في حقهمن خاصة وأنهم لا يرتبطون بالشركات بعقود رسمية، وإنما من خلال عقود إذعان إلكترونية، يحق للشركة فسخها في أي وقت دون ضمان حق الكابتن.

وأوضح أنه عند محاولتهم التواصل مع مدير هيئة النقل، يتم إخبارهم أنه لم لم يتسلم منصبه بعد، ليتفاجؤوا لاحقا بتوقيعه العقود مع شركات التطبيقات حسب الرفاعي.

ولفت الى أن وزير النقل وعدهم خيرا بخصوص مطالبهم في وقت سابق، لكنهم لم يروا شيئا على أرض الواقع، ولم يتم تنفيذ أي من الوعود، مؤكدا أنهم يحاولون الاتصال بمدير مكتبه للاستفسار عن توقيع العقود، لكنه لا يجيب على هاتفه.







 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22775

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم