حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4118

أبرز التغيرات في تويتر منذ انتقال ملكيته لماسك

أبرز التغيرات في تويتر منذ انتقال ملكيته لماسك

أبرز التغيرات في تويتر منذ انتقال ملكيته لماسك

29-01-2023 08:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شهدت منصة "تويتر" كثيراً من الأحداث والقرارات الجديدة منذ صفقة استحواذ إيلون ماسك عليها يوم 27 أكتوبر 2022 مقابل 44 مليار دولار، فمنذ دخوله مقر الشركة شهدنا مجموعة من القرارات التي من شأنها أن تغير طبيعة المنصة تماماً خلال الفترة المقبلة.
وفيما يلي مجموعة من التغييرات التي حدثت في "تويتر" منذ أن تولى إيلون ماسك الإدارة:

1- تسريح جماعي للموظفين:
بمجرد دخول ماسك مقر الشركة يوم 27 أكتوبر 2022، وقد كان فصل كلاً من: باراغ أغراوال الرئيس التنفيذي للمنصة، وفيجايا غادي المسؤولة القانونية، ونيد سيغال المدير المالي، وشون إدجيت المستشار العام، من أول القرارات التي اتخذها المدير التنفيذي الجديد.
ثم قام بفصل المديرين التنفيذيين الآخرين بهدوء، ومنهم من أعلن استقالته، وشمل ذلك فصل المدير العام للتكنولوجيا أثناء إجازته.
ثم بعد 4 أيام استقالت سارة بيرسونيت، رئيسة مبيعات الإعلانات في "تويتر".
وفي 4 نوفمبر 2022، فصل ماسك ما يصل إلى 3700 موظف منهم ما يقرب من نصف موظفي "تويتر"، وقد أثر ذلك في جميع أقسام الشركة.
ولم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً ليقوم بعض الموظفين برفع دعوى قضائية على "تويتر" بسبب إجراءات الفصل.

2- رفع سعر خدمة توثيق الحسابات:
وفي يوم 1 نوفمبر، أعلن ماسك رفع سعر خدمة الاشتراك في توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء في المنصة التي تُسمى Twitter Blue إلى 8 دولارات شهرياً بدلاً من 5 دولارات، وذلك بعد انتقاد خطته لتحصيل 19.99 دولار شهرياً مقابل الخدمة.
قال ماسك في تغريدة: "القوة للشعب! الأزرق مقابل 8 دولارات شهرياً".
ثم بدأت منصة تويتر يوم السبت 5 نوفمبر بإطلاق خدمة "تويتر بلو/Twitter Blue" مقابل 8 دولارات شهرياً لمستخدمي التطبيق عبر هواتف آيفون.
ومنذ أيام، أطلقت المنصة ميزة الحصول على اشتراك العلامة الزرقاء السحرية لمستخدمي "أندرويد"، وذلك في إطار إعلانها عبر وسائل التواصل الاجتماعي خطة دفع جديدة للاشتراك السنوي.

3- إطلاق علامتي التحقق الذهبية والرمادية:
وأطلقت شركة "تويتر"، في 12 ديسمبر 2022 رسمياً، علامة التحقق الذهبية لتوثيق الحسابات الخاصة بالشركات على المنصة.
فعند اكتمال عملية الدفع والتحقق سيتحوّل لون العلامة إلى الذهبي لحسابات الشركات، فيما سيصبح في وقت لاحق خلال الأسبوع رمادياً لحسابات المؤسسات الحكومية.

4- انسحاب المعلنين من تويتر:
تسببت قرارات ماسك بتسريح الموظفين وتقليل القيود على المحتوى الذي يُنشر في "تويتر" بإثارة قلق المعلنين عبر المنصة، وقد دفع هذا شركة IPG – وهي واحدة من أكبر شركات الإعلانات في العالم – إلى توصية عملائها بإيقاف الإنفاق مؤقتاً عبر المنصة.
ويشمل عملاء شركة IPG كلاً من: American Express و Coca-Cola و Fitbit و GoPro و Johnson & Johnson و Levi Strauss & Co و Mattel و Spotify.
كما أوقفت شركات أخرى إعلاناتها عبر "تويتر"، منها: فولكس فاغن، وجنرال موتورز، وفايزر، وأودي.
وقد تسبب ذلك في تراجع إيرادات المنصة بشكل كبير أعلن عنه إيلون ماسك عبر حسابه، وأرجع السبب إلى ضغط مجموعات النشطاء على المعلنين!

5- عودة خدمة Vine لمقاطع الفيديو:
وفي يوم 31 أكتوبر، أجرى ماسك في تغريدة استطلاعاً لآراء متابعيه لمعرفة رغبتهم في إعادة خدمة Vine، وهي خدمة مقاطع الفيديو القصيرة المتوقفة على "تويتر".
وقال نحو 70% من متابعيه نعم، وفي غضون يوم واحد ظهرت تقارير تفيد بأنه أمر المطورين بالعمل على إعادة خدمة Vine، مع موعد نهائي في نهاية العام الحالي.

6- إطلاق خدمة اشتراكات مدفوعة دون إعلانات
ومنذ أيام، أعلن ماسك عن اشتراكات جديدة دون "إعلانات في "تويتر"، حيث أوضح أن خدمة الاشتراك المدفوعة في "تويتر" ستعرض إعلانات أقل للمستخدمين، بما يشمل فئة خالية تماماً من الإعلانات.
ومن شأن خطوة كهذه أن تمثل تغييراً جذرياً في نموذج الأعمال في “تويتر” التي اعتمدت حتى الآن على الإعلانات الموجهة لتوليد الإيرادات، قبل إطلاق خدمة الاشتراك المدفوع في منتصف ديسمبر.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4118

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم