حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,31 مارس, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 21214

أقدم الصخور الموجودة على الأرض .. أحدها عمرها أربع مليارات سنة

أقدم الصخور الموجودة على الأرض .. أحدها عمرها أربع مليارات سنة

أقدم الصخور الموجودة على الأرض ..  أحدها عمرها أربع مليارات سنة

26-01-2023 05:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هل فكرت يوما كم هو عمر الأرض؟، هناك الكثير من الأدلة الاشعاعية تقول إن عمر الأرض حوالي 50 مليون سنة، فنظرًا لأن قشرة الأرض تتغير دائمًا، فمن الصعب العثور على دليل على الأجزاء الأولى من تكوين الأرض، ومع ذلك كان هناك العديد من الاكتشافات للتكوينات الصخرية الأرضية التي تقترب من تاريخ كوكب الأرض نفسه، لذا يستعرض" اليوم السابع "مجموعة من هذه الاكتشافات الصخرية المبهرة والتي يصل عمرها إلى مليارات السنين.

حجر جاك هيلز الزركون:
هو أقدم مادة جيولوجية تم العثور عليها على وجه كوكب الأرض، ويعود تاريخه إلى حوالي 4.375 مليار سنة، يأخذ 6 ملايين سنة للتكوين، تشير العناصر النزرة الموجودة في الزركون إلى أنها أتت من صخور غنية بالمياه تشبه الجرانيت مثل الجرانوديوريت أو التوناليت.



حجر Nuvvuagittuq Greenstone Belt:
في عام 2001 اكتشف الجيولوجيون أقدم صخور معروفة على وجه الأرض، وهي "Nuvvuagittuq Greenstone Belt"، على ساحل خليج هدسون في شمال كيبيك، قام الجيولوجيون بتأريخ أقدم أجزاء الصخر الصخري منذ حوالي 4.28 مليار سنة، باستخدام الرواسب البركانية القديمة، والتي يسمونها "أمفيبوليت زائف".



آلان هيلز:
تم العثور عليه في القارة القطبية الجنوبية في عام 1984 ويعتقد أنه من المريخ، اشتهر النيزك بجذب الانتباه الدولي في عام 1996 عندما أعلنت مجموعة من الباحثين من مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن أنهم رصدوا علامات محتملة على وجود حياة على كوكب المريخ في النيزك.



Acasta Gneiss:
قبل اكتشاف حزام الحجر الأخضر "Nuvvuagittuq، كان Acasta Gneiss " أقدم تكوين صخري موجود على الأرض، ويعود أقدم جزء منه إلى حوالي 4.031 مليار سنة، ونظرًا للجدل الدائر حول الأساليب المستخدمة لتحديد عمر صخور Nuvvuagittuq، لا يزال الكثير من الناس يعتبرون Acasta Gneiss أقدم صخرة قشرية سليمة تم العثور عليها على الإطلاق.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 21214
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-01-2023 05:16 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم