حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6059

دراسة: السوشي يحتوي على مواد ضارة

دراسة: السوشي يحتوي على مواد ضارة

دراسة: السوشي يحتوي على مواد ضارة

06-12-2022 08:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رغم أنها من الأطباق المحبوبة بالمطاعم، إلا أن وجبات "السوشي" قد تكون مليئة بالمواد المضرة التي تدخل جسم الإنسان.


ويعد السوشي من الوجبات المفضلة في مختلف أنحاء العالم، نظراً لسمعته الطيبة كطعام منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات، وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن حجم سوق السوشي في المملكة المتحدة يقدر بـ69 مليون دولار سنويا.


ويؤكد د. دانيل بولي ود. ديرك زيلر، من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا أن سبب تراجع أعداد التونة لزيادة استهلاكها لأنها مصدر للحمض الدهني أوميجا 3 المفيد للقلب.


وقال د. بولي : أنه واثق من أن التونة التي تقدم في مطاعم السوشي، تحتوي على مواد توجد في مستحضرات التجميل بما في ذلك المكياج ومزيلات العرق، وأَضاف: أن هذه المواد سامة تمتص كل الملوثات، وتبتلعها الأسماك الصغيرة التي تأكلها فيما بعد التونة".

ونوه بولي إلى "أنه أصبح لدينا اثنين إلى ثلاثة بالمائة من حجم أسماك التونة التي كانت موجودة قبل 200 عام". ورغم أن الطلب على أسماك التونة هى التى تزيد القيمة الغذائية لطبق السوشى ، إلا "إنه ليس من الضروري أن يكون جيدا لأنه يمكن أن يحتوي على مستويات عالية من الزئبق، وثنائي الفينيل متعدد الكلور، وهذه مواد كيميائية مسببة للتلوث توجد في المجاري المائية ويخشى أنها وراء إصابة الأنسان بالسرطان.

وحث الباحثان المستهلكين على تناول الأسماك الأقل إبهارا مثل الأنشوجة والسردين. يشار إلى أن السوشي هو طعام ياباني شهير يصنع من الأرز المخلل مع تغطيته بشرائح سمك نيئة أو مقلية مستطلية منزوعة الجلد أو يلفّ الرز حول حشوات مختلفة من المأكولات البحرية أو الخضروات.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6059

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم