حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5212

ساعة ب 80 ألف درهم تقود رجلين للمحكمة

ساعة ب 80 ألف درهم تقود رجلين للمحكمة

ساعة ب 80 ألف درهم تقود رجلين للمحكمة

05-12-2022 08:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رفع رجل دعوى أمام محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، طالب فيها إلزام رجل بأن يؤدي له 80 ألف درهم والفائدة القانونية بواقع 9% من تاريخ رفع الدعوى، وحتى تمام السداد، و 20 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به، وإلزامه كذلك بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

وأشار إلى أنه تواصل معه عبر برنامج «سناب شات» لشراء ساعة ثمينة مقابل 80 ألف درهم. وفي شهر يوليو الماضي، حوّل ثمن الساعة إلى حساب المشكوّ عليه في أحد بنوك الدولة، على أن يتسلّم الساعة في منتصف أغسطس، إلا أنه لم ينفذ التزامه ولم يسلّمه الساعة. مؤكداً أنه طالبه مراراً بإعادة ثمن الساعة، إلا أنه ماطل في السداد.


وأشارت المحكمة إلى أن المشكوّ عليه تخلف عن تنفيذ التزامه التعاقدي بتسليم الساعة للشاكي، وفقاً للمحادثات التي أجريت بين الطرفين عبر «سناب شات». لافتة إلى إقرار المشكوّ عليه أمام مركز التوفيق والمصالحة بتسلّمه 80 ألف درهم مقابل بيع الساعة وملحقاتها، وأنه مستعد لسداد المبلغ كاملاً خلال 10 أيام، ما يعدّ إخلالاً منه بتنفيذ التزامه تتوافر معه موجبات فسخ عقد بيع الساعة.

ولفتت المحكمة إلى أن الشاكي لحقت به أضرار نتيجة حجز أمواله لدى المشكوّ عليه، والمماطلة في السداد، وارتأت تعويضه 5 آلاف درهم عن الأضرار التي لحقت به.

وبناء على ذلك قضت المحكمة بفسخ عقد البيع وإعادة الحال إلى ما كانت عليه، وإلزام المشكوّ عليه بإرجاع 80 ألف درهم للشاكي وتعويضه 5 آلاف درهم، وإلزامه بالرسوم والمصاريف.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5212

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم